ظهر يترنح ويتلعثم في الكلام.. “شاهد” وافد مصري “سكران” في نهار رمضان يثير جدلاً واسعاً في الكويت

4

أثار وافد مصري، جدلاً واسعاً في الكويت، بعدما ظهر في موقف لا يحسد عليه عندما استوقفه أحد المواطنين وهو “سكران” أثناء عمله في توصيل الطلبات لأحد المطاعم “ديلفري”.

ووثق المواطن بفيديو رصدته “وطن”، سائقاً مصرياً يُوصل الطلبات في نهار رمضان وهو سكران تماماً.

ويقول المواطن بالفيديو: “هذا مصري سكران في رمضان”، ليُقاطعه السائق: “أنا مو سكران”، فيسأله المواطن: “والحادث اللي صار هذا شنو؟”، فُيجيب السائق: “شنو حادث، وين الحادث، قلي وين الحادث”.

ويطلب المواطن من السائق المصري أن يُثبت دراجته، ثم يطلب منه الوقوف ثابتاً، لكنه يترنح بوضوح، ويفقد التوازن تماماً في حركته.

وأثار تصوير المقطع جدلاً بين المُغردين، فمنهم من شعر بالصدمة من المشهد، خاصة أنه في نهار رمضان، ومنهم من تعاطف مع الوافد المصري، ورأى أنه لا يجوز التشهير به بهذه الطريقة، وقد يكون حقاً قد تعرض إلى حادث.

وكتب أحد المغردين: “أنا اخر واحد يدافع عن المصريين ولكن ياجماعة مايجوز تتهم الناس وفي اكثر من سبب للدوخة منها ارتجاج بالمخ بسبب الحادث ومنها ارتفاع السكر بالدم .. الذمة صارت اوسع من الخور”.

وطالب آخر المُصور بالستر عليه، قائلاً: “الستر زين اذا تبي تبلغ بلغ ، بس لا تشهر وتصور مهما كان”.

ووافقه الرأي مُغرد آخر: “يمكن من الحادث وحتى لو سكران مايجوز التشهير ياصاحب المقطع لربما يعافيه الله ويبتليك”.

ويرى مُتابع آخر أنه لو كان يملك نقوداً، لما عمل سائق طلبات، وكتب: “ولو عنده فلوس يشترى بطل خمر ما اشتغل دلفري ، وخصوصاً في الكويت ، البطل يجئ تهريب وثمنه راتب شهر لسواق الدلفري . اركد ووحد الله وبلاش تشهر في عباد الله ، اتصل بالدوريه وهم يعرفون شغلهم ، فضحت الرجل حتى لو كلامك صحيح ، ربك اسمه الستار”.

ولم تكن المرة الأولى التي يثير بها الوافدين جدلاً وخطراً على الكويتيين، وسبق أن أقدم وافد على تهريب وافدين آخرين في منطقة “الجليب” التي يُفرض عليها حظراً للتجوال بشكل كامل

فيما قام وافد آخر يعمل  سائق “دليفري” أيضاً، بمخالفة شروط الأمانة الصحية في عمله، حيث تم رصده وهو يعبث بالقمامة، ومن ثم يحمل الأطعمة بيده المتسخة.

تلك السلوكيات التي تجنيها الكويت من العمالة الوافدة، جعلت الإدارة العامة للمباحث الجنائية الكويتية، تأخذ قراراً بإبعادهم لقيامهم بمخالفات تعرّض حياة المواطنين الكويتيين للخطر، خاصة في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد، والذي أعلنت وزارة الصحة أمس الثلاثاء تسجيل 152 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد إلى 3440 حالة.

وكشف المتحدث باسم الوزارة، عبدالله السند، عن حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 23 وفاة.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Avatar of Abdulrhman
    Abdulrhman يقول

    الاخى الموجود فى الفيديو لو سكران هو خطاء بكل المقايس عفانا الله واياكم لاكن التشهير باى سبب هل هو من الامن لو الكويت فيها حكومه عادله اكيد فيها بس اكيد مش كلها ازاى تسيب انسان حسبى الله نعم الوكيل فيه بيصور الراجل هيا خلاص سيبه الاخوه الكويته بعزهم علشان فيها ناس افاضل لو عوزنا نصور كلنا بنى آدمين بس بيفرق بلتربيه ارجو من وطن نشر اخبار تهم المسلم والمتابع العربى اتقو الله ايه كل يوم مصرى كذا مصرى كذا كل الاخبار سيئات مفيش حسنات للاسف فى اخر الزمن المصرى بقاء عار من ساعد اهل الخليج طبعا بفضل الله ثم اهل البلاد الخليجيه بقاء المصرى عار حسبى الله ونعم الوكيل

  2. Avatar of الدهو
    الدهو يقول

    كذاب شكلة ايراني ويقول مصري
    الكل يعرف ان الايرانين منتشرين في الكويت
    والمضحك اغلبهم معهم جنسية مادة اولى????

  3. Avatar of Abd-Ekader El Esily
    Abd-Ekader El Esily يقول

    يا أخي دول الخليح أكثر الشعوب العربيه تشرب الخمور و تشهر ب مصري. حتي لو كان سكران فهو تعلم الشرب عندكم من كثرة ما يري

  4. Avatar of وندو
    وندو يقول

    الرجاء السعوديين غير مرحب بهم في الردود. كل ماشافوا مخلوق قالوا عنه ايراني ومعه جنسية اولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More