الرئيسية » الهدهد » #شيطان_رمضان_mbc .. الكويتيون غاضبون من مسلسلات التطبيع ويتهمون القناة بالصهيونية

#شيطان_رمضان_mbc .. الكويتيون غاضبون من مسلسلات التطبيع ويتهمون القناة بالصهيونية

تصدّر هاشتاغ “#شيطان_رمضان_mbc”، ترند موقع تويتر في الكويت، إذ شن مغردون هجوما عنيفا على القناة السعودية التي تدار من داخل الديوان الملكي لقيامها بعرض مسلسلات تطبيعية مع الاحتلال ومهاجمة القضية الفلسطينية وشيطنة الفلسطينيين، منذ بدء شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً: إعلامي كويتي شهير يجلد المطبلين الكويتيين من الإعلاميين ويصفهم بالخونة بعد…

ودارت معظم المشاركات عبر الوسم حول ضرورة مقاطعة القناة السعودية، ومقاطعة كافة الشركات التي تعرض إعلاناتها لديها، نظراً لأنها باتت بشكل عملي أداة إسرائيلية، تروّج للرواية الصهيونية، وتغيّب حق الشعب الفلسطيني الذي يعاني لعقود طويلة في نضاله ضد الاحتلال الذي سلبه أرضه ومستقبله، حسب وصفهم.

https://twitter.com/M__ALRWEIE/status/1255344974406787072

وبحسب ما رصدت “وطن” من الوسم المتداول عبر “تويتر” فقد انبرى المغردون من كافة الجنسيات العربية، بالهجوم على القناة السعودية المطبّعة، والتي تحاول أن تجعل من الكيان الصهيوني جزءاً من الوطن العربي، بإنهاء حالة الخصام والعداء لها، وفوق كل ذلك، تغيّر حقائق تاريخية ثابتة، وكأن mbc تأخذ تعليماتها بشكل مباشر من جهاز الموساد الإسرائيلي.

ومن المشاركات عبر الوسم، قال المغرد “طلال” بعد أن أرفق مقطعاً من مسلسل يُبث عبر mbc: “قناة إم بي سي قناة صهيونية بامتياز، ممولة صهيونياً ومروّجة للفكر الصهيوني في أوطاننا العربية، وواجبنا اتجاهها نصب العداء كما إسرائيل المزعومة ومقاطعة كل من يمولها ويحتضنها”.

https://twitter.com/6alal12_/status/1255327994454958087

فيما تساءلت مغرّدة أخرى ما هي الرسالة اللي بتوصلّها القناة لنا كمسلمين وعرب، صرف النظر عن القضية الفلسطينية ولا قبول التطبيع مع الكيان الصهيوني؟”.

وغرّد الناشط الفلسطيني “عامر بعلوشة” عبر الوسم قائلاً: “كيف قبلت هذه المؤسسات على نفسها أن تبيع ذمتها للباطل بهذا الشكل؟”.

https://twitter.com/amerbalousha/status/1255563607598944257

وتابع: “أم بي سي لا ينقصها مال ولا متابعين ولا نفوذ، ما مصلحتها بأعمال خيانية كهذه؟ أم هي توجيهات سياسية سعودية ؟، سقوط أخلاقي ومهني ووطني، سقوط في كل شيء”.

وتشتد الحملة الغاضبة ضد قناة “mbc” على إثر بثها لمسلسلات تطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام.

https://twitter.com/M__ALRWEIE/status/1255381413223948288

وتحاول القناة من خلال مسلسلاتها، تمرير الرواية الإسرائيلية على حساب الشعب الفلسطيني، الأمر الذي بات يصور خيانة عظمى لكل القيم والأخلاق والمفاهيم القومية والوطنية والإسلامية.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.