الرئيسية » الهدهد » تعليق “الشاهين” العُماني على تقرير حول “سعي السلطان للحد من إساءة استخدام الأموال”

تعليق “الشاهين” العُماني على تقرير حول “سعي السلطان للحد من إساءة استخدام الأموال”

علّق حساب “الشاهين” العُماني الشهير بموقع “تويتر” على المعلومات التي أوردها تقرير لموقع ”تاكتيكال ريبورت” الاستخباراتي، حول اجتماع عقده السلطان هيثم بن طارق مؤخراً مع كبار المسؤولين العمانيين لبحث الجهود المبذولة للحد مما أسماهُ الموقع “إساءة استخدام الأموال في السلطنة”.

وقال “الشاهين” في سلسلة تغريدات تابعتها “وطن” إن التقرير “يبدو ايجابياً في ظاهره مبطناً في مضمونه” .

وأوضح أن موقع Tactical report يدار من مدينة المنصورية بلبنان الشقيقة وسبق له طرح اخبار متنوعة عن السلطنة (قرابة ٢٣٠ خبر) و بأسلوب خال من الإساءة على شكل تحليلات متنوعة.

وأضاف: “لكن لربما حدث هناك سوء فهم في تمرير المعلومة أو أن مصادر أخرى مغرضة قدمت تلك البيانات عمداً”.

ونبه “الشاهين” إلى أنّ “خبراً كهذا يتحدث عن اجتماع عالي المستوى لصاحب الجلالة وبهذه الحيثيات يصعب أن يتسرب لمصادر خارجية دون ان يمر على المصادر المحلية وبإذن رسمي عالي التخويل. الامر الذي لم يحدث كون المواقع الخارجية هي من نشر الخبر أولاً نقلاً عن مصادر خاصة كما تدعي ولا يمكن للمصادر الخاصة مهما كانت أن تقوم بتسريب مثل هذه التفاصيل ناهيك عن الوصول إليها بالمقام الأول”.

وتابع يقول: ” الذات السلطانية مصانة بموجب القانون. وفي حالة عدم صحة الخبر فكأن فبركته تبدو كدرء ودفاع عن الاتهامات السافرة للمقام السامي و الانتهاكات الجسيمة للسيادة العمانية والتي روجت لها عشرات المقالات منذ الساعات الأولى لتوليه الحكم. ناهيك عن الكم الكبير من الحسابات المعروفة والوهمية سواء والتي تم تخصيصها للقدح في سيادة السلطنة ورموزها والملاحظ ازدياد نشاط بعضها مؤخراً”.

وزاد: ” تلاحظون كذلك أن المقالات والمقاطع والحسابات المسيئة للسلطنة لم يتوقف نشاطها ولم يتوقف وبأنماط متعددة،، يتعمد بعضها مزج الحقائق بالاكاذيب ويعمد البعض الآخر إلى كيل المديح قبل طعن الظهور”.

وختمّ “الشاهين”: ” الخلاصة إن النهضة المتجددة لعمان تسير نحو الأفضل بإذن الله متحدية كافة المراحل الصعبة والتحديات الضخمة. ونأمل من كافة المتابعين ومستخدمي برامج التواصل التمعن في ما وراء الأخبار المطروحة وربطها بما سبقها ووضع التصور المحتمل لكيفية قيام جهات مغرضة باساءة استخدام مثل هذه الأخبار وان صحت بعض محتوياتها”.

وكان تقرير الموقع زعم أن الاجتماع نضمّ ائب رئيس مجلس الوزراء للعلاقات وشؤون التعاون الدولي “أسعد بن طارق”، ووزير الداخلية “حمود بن فيصل البوسعيدي”، ووزير ديوان البلاط السلطاني “خالد البوسعيدي”.

وادّعى أن السلطان زود وزارة المالية بقائمة شاملة بأمواله وأموال عائلته وطلب تخفيض نفقات ديوان السلطنة بحوالي 30%.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “تعليق “الشاهين” العُماني على تقرير حول “سعي السلطان للحد من إساءة استخدام الأموال””

  1. ننتظر تعليق بعض المرتزقه والشحاتين والمطبلين أمثال هزاب بما ينطق به لسانه وبما يدافع عن معزبه

    رد
    • إن الذين وُلِدوا عبيداً من غير أسرة آل بوسعيد لا يصلحون لشيء في الحياة غير السخرة
      وقد يكون من الأعجب أن بعض الناس يستعذبون العبودية ويدافعون عنها ولا يرون لهم وجودا إلا فيها حمير الخليج نموذجا

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.