“شاهد” هذا ما حصل في الكويت قبل ساعة من الإفطار وأثار ضجة واسعة.. ما الذي فعلته الجالية البنغالية؟!

6

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بمقطع فيديو يوثق احتجاج وافدين من الجنسية البنغالية على الأكل المقدم لهم في منطقة “” بشمال ، قبل الفطور بساعة، مع محاولتهم الاعتداء على رجال الشرطة الذين يحاولون تهدئتهم.

وأظهر مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” تجمّع الوافدين من أبناء الجالية البنغالية واحتجاجهم أمام رجال الشرطة الكويتيين، على الطعام المقدم لهم من قبل السلطات الكويتية، في أحد مراكز الحجر شمال الكويت، في صورة اعتبرها ناشطون بأنها باتت تشكل خطر على الأمن والسلم الكويتي.

وفي ذلك كتب المغرّد “عصام المدن” الذي نشر المقطع هو الآخر عبر حسابه بتويتر: “أنباء عن تذمر الجالية البنغالية وغيرهم على الأكل بمنطقة الرثقة بشمال الكويت قبل الفطور بساعة، مع محاولتهم الاعتداء على رجال الشرطة الذين قاموا بتهدئتهم”.

طالع ايضاً: هذا ما تجنيه الكويت من العمالة الوافدة.. فيديو لعامل دليفري ينذر بكارثة والسلطات تستنفر

وتابع المغرد الكويتي: “رسالة للحكومة أولادنا العسكريين بخطر ونكرر يجب توزيعهم على أكثر من معسكر وتسفيرهم بأسرع فرصة” بالإشارة للوافدين.

فيما أعاد مغرد آخر تغريد مقطع الفيديو ذلك وعلق ما نصّه: “على المسئولين التحرّك سريعاً لترحيل الوافدين قبل أن ينتشر بينهم التمرّد، فهذا له سلبيات أمنية كبيرة، لدينا 3,5 مليون وافد، فأي تمرد سيتبعه تحرّك”.

وتابع: “من يعادي الكويت والاستخبارات التابعة لدول الوافدين لتوجيه التمرد؟ فوراً إبعادهم، كل يوم يمر ليس لصالح الكويت”.

فيما علّق ثالث: “لا حول ولا قوة إلا بالله، الله يستر على رجال الداخلية، هذه الجاليات صاروا قنبلة موقوتة وعلى وزير الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجاليات والاتصال على سفاراتهم لإجلاءهم بأسرع وقت لبلادهم”.

ويأتي هذا المقطع بالتزامن مع عدة أحداث وقعت من قبل وافدين من جنسيات مختلفة في الكويت، إبان فترة حظر التجول المعلنة في الكويت ووقف الحياة الاقتصادية والتجارية والمهنية، ما عكس سلباً على هذه الفئة من المقيمين في الكويت وولد حالات احتجاج مختلفة بينهم.

وجدير بالإشارة أن الكويت سجّلت حتى اللحظة 3288 حالة إصابة مؤكدة، فيما بلغ عدد الوفيات 22 حالة وفاة بسبب الإصابة بالفيروس.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
6 تعليقات
  1. وحدة يقول

    راح يعضونهم يعني اللي اهمه بخطر. بعدين ليش الحظر الكلي بس هناك ويوزعون عليهم اكل على ذوقهم. هذول بنغالية اكلهم مو نفسنا. مو ملزمين ياكلون على كيف احد. خلاص لي متى ماسكين تحظرون فيهم. خاطبوا دولتهم وودوهم. ماله داعي تظهرون ان رجال الدولة في خطر ويخافون ينطقون. واللي يقول سفروهم واللي يقول طردوهم ولو الحجي على متجنسين قالوا سحبوا جناسيهم. هذا يعطي انطباع سيء عن الكويت نفسها ان شعبها مغرور وضعيف. غلط هذا. ماكو صبر ووايد قرارات تتخذ خطأ واذا صار اعتراض قالوا طردوهم. اهو القرار من الاول غلط مو مدروس عدل ولامن خبرة .

  2. Majda يقول

    لماذا التدمير ربما هؤلاء الناس معهم حق لا تحكموا عليهم بما تنظر اعينكم ربما الاكل زباله ما لا ترضاه على نفسك لا ترضاه على غيرك عاملهم كما تحب أن يعاملوك الآخرين
    كورونا اعطتنا درس كبير لانها كشفت أشياء كثيرة

  3. العميد م فايز السواعير العجارمة يقول

    اسعد الله أيامكم بكل خير ومحبة… حمى الله الكويت الشقيق وشعبها المضياف الطيب… المقال اصاب الحقيقة… وهذا يشكل تحديا للأمن الوطني الكويتي.. قد يصل لا سمح الله إلى التهديد… وهذا يتطلب من الحكومة الكويتية إعادة النظر في أسلوب إدارة الازمة وخاصة الوافدين… مع احترامي لكل وافد ع ارض الكويت…. وهذا الوافد علية ان يصبر في هذة الظروف ويتذكر انة استفاد من خير الكويت…. حمى الله الكويت قيادتنا وشعبا…. للعلم انا لست في الكويت ولا اعمل في الكويت… لكنني عروبي احب الكويت واعشقها….

  4. فاطمة عبد الرحيم يقول

    والله يا سيدالعميد م.السواعيرالعجارمه قال تعالى “إنما المؤمنون اخوة”. ولا فرق بين عربي أو اعجمي الا بالتقوى.والمؤمن الحق يحب لاخيه ما يحب لنفسه.والوافدين كيف استفادوا من خيرات الكويت الوافد لعلمك يلي اخذه من الكويت مقابل جهده وتعبه واجر الوافد اقل بكثير من اجر الكويتي يلي يعمل في نفس الوظيفة وهذا ليس من باب العداله في الاسلام مع ان الوافد يعمل اضعاف اهل البلد .اين المساواة التي امر بها الاسلام واين العداله والوافد متى دخل البلد بالقوة من المسؤل عن تواجدهم كما ان مرهم اصبح كالغارمين فيجب معاملتهم بالحسنى واطعامهم مما يأكلون ونحن في شهر فضيل. دول الخليج لا تتمنن على الوافدين هم يأخذون اجورهم مقابل كدهم وتعبهم .اخيرا كورونا تسلطت على العالم ليس من فراغ بل بسبب الظلم الذي عم العالم.استغفر الله لي ولكم ويحسن خاتمتنا فالقبر صندوق العمل واتقوا الله فمن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  5. Mahmoud يقول

    البنغال من أسوء شعوب اسيا لعلمكم، فهم أهل المشاكل فى الخليج يصنعون الخمور بالسر ويسرقون ويغشون بالعمل….لكن الاخوه فى الخليج عليهم النظر فى في هذه العماله يا ريت يجبوا نفس ملتهم اقصد عرب وما اكثر البطاله فى بلاد الشام وعرب افريقيا

  6. وليد خضر خليل يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    حفظ الله الكويت قيادة و حكومة شعبا. و مقيمينا
    كان الله في عون دولة الكويت وحكومة الكويت.
    اللهم ارفع الوباء والبلاء عن البلاد والعباد. ان الجهود التي تقوم بها الكويت قيادة وحكومة ترفع لها القبعات والتحية. بارك الله في هذه الجهود الطيبة ونتوجه الى الاخوة المقيمين. وخصوصا المخالفين نقول لهم اتقو الله في الكويت. في هذا الظرف العصيب يجب ان نتكاتف مع الكويت واهل الكويت ونكون لهم عونًا لا فرعونًا حتى يزول البلاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.