لم يتجاوز عددهم بضع عشرات.. قيادي في حماس يكشف المستور عن “أم هارون” وهذا ما طالب بتطبيقه فوراً

6

أثار عرض الحلقة الأولى من مسلسل “أم هارون”، الذي يتحدث عن يهود ، غضب قيادات فلسطينية وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الامر الذي اعتبر نوعاً من الدعوة للتطبيع مع .

وانتجت “mbc مسلسلاً من بطولة الفنانة الكويتية حياة الفهد، تدور أحداثه في أربعينيات القرن الماضي، ويتحدث عن اليهود في الكويت والذين لم يتجاوز عددهم بضع عشرات في حينها.

وهاجم رئيس حملة المقاطعة الفلسطينية، القيادي بحركة حماس، ، المسلسل، قائلاً، إن مسلسل “أم هارون” ليس فنا تطبيعياً، “بل هو جريمة تاريخية، وغسيل أفكار وقيم يحاول الإسرائيليون تمريرها منذ عقود”.

واعتبر نعيم المسلسل “عدوانا ثقافيا”، داعيا إلى “ملاحقة ومحاسبة من أنتج، ومن أخرج، ومن بث ومن مثل فيه”.

هذا وعبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم للمسلسل موجهين انتقادات حادة للفنانين والمنتجين.

ويصور المسلسل وفق مزاعم منتجيه العلاقات بين المسلمين والمسيحيين والجالية اليهودية في الكويت في الأربعينات، والظلم والتمييز الذي عاناه المجتمع اليهودي خلال ذروة الحركة الصهيونية والنكبة، والعنصرية والتمييز المنهجي الذي واجهوه في إسرائيل بعد طردهم من وطنهم.

وتدور أحداث المسلسل حول سيدة يهودية تدعى أم هارون، تعاني من مشاكل عديدة بسبب ديانتها اليهودية.

وقوبل المسلسل بجدل على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية عرضه واتهامات بالتمهيد للتطبيع.

ودافع المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن المسلسل وبطلته حياة الفهد قائلا، إنها كانت تواجه اتهامات من قبل منظري المؤامرة الذين يفضلون البرامج التلفزيونية العنصرية التي تروج للأكاذيب المعادية للسامية، ويعتبرون كلمة إهانة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. ولو يقول

    فلسطين لاتمثلني

  2. عبدالله الشمري يقول

    هي ال mbc صهيوني فهم من ينكلون بالمسلمين في مسلسلاتهم العقيمه ولا ننسى مسلسل غرابيب سود الذي يطعن بالسنه النبويه والمحاهدين حتى وان لم نتفق معهم في رؤيتهم والذي أخرجه هم ذيول ايران لتشويه الدين الإسلامي.

  3. عبدالله الشمري يقول

    هي ال mbc صهيونيه فهم من ينكلون بالمسلمين في مسلسلاتهم العقيمه ولا ننسى مسلسل غرابيب سود الذي يطعن بالسنه النبويه والمجاهدين حتى وان لم نتفق معهم في رؤيتهم والذي أخرجه هم ذيول ايران لتشويه الدين الإسلامي.

  4. فلسطين لا تمثل اولاد الحرام يقول

    ياخي لطيزي ما مثلتك على اساس انك شايل سلاحك وواقف على حدودها امشي يلعن ابو اللي يجابك عرص

  5. عماد الدين عمرو / فلسطين المحتلة يقول

    كل ما اريد ان أقوله هو : الله ينتقم منك يا ولي عهد السعودية بمواقفك المخزية اتجاه الاسلام والمسلمين . لعنة الله على كل من اشترك في هذة المهزلة والأكاذيب التاريخية على حساب الاسلام والمسلمين وأما حياة الفهد فقد اشترت الدنيا با الا خرة وساءت مصيرًا وفي الآخرة عذاب اليم. ولا حول ولا قوة الا بالله و حسبي الله ونعم الوكيل.اللهم ارنا بها وبولي عهد السعودية الجاهل الجهول الجهل ارنا بهم قدرتك يالله فانهم قد طغوا ولا راد لهم الا الله.

  6. دقوس يقول

    اللهن احرق المجوس
    و اذيال ايران
    علي هالمسلسل
    الإيرانيون شوهو الدين الاسلامي قي هذه المسلسلات التي تعرض.علي هذه القنوات المواليه الإيرانيون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.