الأقسام: الهدهد

“بقرة حلوب”.. “شاهد” ترامب يهين ابن سلمان على الهواء وهذا ما قاله عن علاقته الشخصية به

نفى الرئيس الأمريكي ، خلال رده على أحد الصحفيين أي علاقة شخصية له مع قادة المملكة العربية السعودية أو حصوله على أية أموال خاصة له، مؤكدا أن كل ما يقوم به من صفقات واتفاقيات هي من أجل مصلحة بلده الولايات المتحدة، وليست لمصلحته الشخصية.

“ترامب” في مقابلته الإعلامية المتداولة حديثا قال: “ليس لي علاقة بالسعودية حتى لا تفهم خطأ، لا أعقد الصفقات مع السعودية، ولا أملك مال من السعودية وليس لي علاقة بالسعودية ولا أهتم”.

وتابع الرئيس الأمريكي في ردّه: “وسأخبركم والكثير منكم يعلم عن ذلك، لكن كوني رئيسا كلفني ثروة ضخمة، وكل ما أفعله هو التركيز على هذا البلد، وعقد الصفقات العظيمة لأجل هذا البلد “بالإشارة لأميركا”.

أقرأ أيضاً: جرى عزله في أحد القصور بعيداً عن والده الملك.. أنباء عن إصابة محمد بن سلمان بـ”فيروس…

واستمر: “وبالتالي السعودية ليست لها علاقة معي ، الذي يهمني فقط هو جعل أمريكا أولاً، هم يشترون أشياء تقدر لمئات المليارات من الدولارات من هذا البلد”.

وواصل: “واذا قلت لهم لا اريد صفقاتكم، وإذا قلت نريد أن نقطع الصفقات، سيحصلون على التجهيزات والمعدات العسكرية من روسيا والصين، اللذان سيكونان سعيدتان للغاية، لأننا حاليا نقوم بعمل جيد للغاية بخلاف الصين وعمل جيد بخلاف الجميع وهذا يشمل روسيا، وسأبقيها على هذا الحال، انا لن أقوم بتحطيم الاقتصاد العالمي ولن اقوم بتحطيك اقتصاد دولتنا بعمل أحمق ضد السعودية”.

يُشار لأن هذه ليست المرة الأولى التي ينتقص يتحدث فيها ترمب عن العلاقة مع السعودية، و أهانها عدة مرات، حيث كان في وقت سابق قلّد الملك سلمان بن عبد العزيز بطريقة مهينة، توحي بالسخرية منه، حيث قلّد لهجته وهو يروي باستهزاء قصة محادثة هاتفية بينهما، بعد اعتراف ترمب بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وبتاريخ 11 اكتوبر من العام 2019، قال الرئيس الأمريكي أيضا معلّقاً على إرسال أسراب جديدة من المقاتلات الأمريكية وقوات جديدة للسعودية: “السعودية وافقت على الدفع مقابل “أي شي تقوم به الولايات المتحدة”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

استعرض التعليقات

  • كل العالم تتبرأ منهم ومن افعالهم.. معيشين المجتمع على مواويل بداية ونهاية ولقاء وفراق وحزن وعتاب ونشوة ونزعات بطولية واخرى عميقة وسهرات حمراء فاتنة ليست لسوى ال vip كخخخ في احاسيس ومشاعر خدجاء وعلى هذا الموال دون وعي وادراك بالمسئولية او حدود لهذا المزاج المتخلف.. ليس لهم من العقل مايستطيعون النظر به لماوراء الغمام نظرتهم قاصرة والهداية والنور من الله سبحانه ..
    ان قلت لأحدهم سبحان الله مااعظمه من خالق كيف يسير هذه الكواكب والنجوم ام في انفسكم افلا تبصرون وقدرات البشر وعقولهم ومايكتشفون ويطورون وعدالته سبحانه وماتوعون.. يقولك الصلصة وماالصلصة وما ادراك ماالصلصة صغيرتاً ومغذية وحمراء ومروية ويتفلسف ويتفنن ويتفرع وتشعب وكأن الأمر مصير امة.. ويضل هناك في علبة الصلصة لايخرج منها سنين طويلة ربما الى ان يموت وهو لايزال في علبة الصلصة مع انها ربما كانت مجرد فكاهة في بداياتها الى ان غدت اعاقة ينبغي علاجها..
    ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*