بعد فشل حصاره .. ترمب يطلب من “بن زايد” الذهاب لقطر وأنّ “يحب خشم الشيخ تميم”

1

ذكر البيت الأبيض، أن اتصالاً هاتفياً جرى الخميس بين دونالد ترمب وولي عهد أبوظبي ، بحثا فيه سبل التعاون في مكافحة فيروس .

وقال البيان إن “الرئيس وولي العهد بحثا التعاون في مكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك تبرع بأجهزة لاختبار الفيروس التاجي للولايات المتحدة”.

وأضاف أن ترامب “دعا أيضا ولي العهد ( بن زايد) لاتخاذ خطوات تجاه حل الخلاف الخليجي من أجل العمل معا للقضاء على الفيروس، وتقليل تأثيره الاقتصادي والتركيز على القضايا الإقليمية الحرجة”.

تعقيباً على ذلك، فسّر المغرّد القطري الشهير “بوغانم” ما جاء في المكالمة بين ترمب وبن زايد بقوله: “يعني روح حب خشم عمك الشيخ تميم”.

ولم يوضح البيان مدى كمية الأجهزة التي ستتبرع بها الإمارات للولايات المتحدة، أو متى سيتم إرسالها، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

يذكر أن بدأت في 5 يونيو/ حزيران 2017، وهي الأسوأ منذ تأسيس مجلس التعاون لدول العربية عام 1981، حيث عصفت بأركان المجلس، الذي يضم ، وقطر، والإمارات، والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”؛ بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه ، وتتهم الدول الأربع بمحاولة فرض السيطرة على قرارها السيادي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Alaa Qasem يقول

    أنا باشوف في هذا الكلب خداع ألا قطر الحبيبة ولازم تاخد بالجزمة على هدا الموضوع ليس من صالح قطر خطر على قطر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.