الأقسام: الهدهد

عماني هارب يتطاول على الراحل قابوس: أسس لفساد يهدد بانهيار السلطنة.. “الشاهين” العماني فضحه وفند أكاذيبه

أثار الناشط العماني الهارب نبهان الحنشي، المقيم في لندن، موجة جدل واسعة في ، وفجر غضب العمانيين بعد تطاوله على السلطان الراحل قابوس بن سعيد زاعما أنه أسس لفساد كبير في عهده يهدد اقتصاد عمان بالانهيار، ما استدعى تصدي العمانيون له على تويتر وفضحه هو والجهات التي تحركه بالخارج.

“الحنشي” الذي يعرف نفسه على أنه ناشط وكاتب عماني وهرب إلى لندن وتلقفته أذرع الإمارات، قال في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي:”هل تعلم أن تداعيات الفساد الذي أسسه وحماه قابوس؛ اليوم يهدد خطر الأمان الاقتصادي لعمان بأكمله!”

وتابع مزاعمه:”بلد قليل السكان نسبة للمساحة الجغرافية التي تتمتع بها عمان، ونسبة للموارد النفطية والطبيعية، يواجه أزمة غير محمودة العواقب ضاعفت أزمة كورونا وانخفاض أسعار النفط من تداعياتها!”

وقوبلت تغريدة الحنشي ومزاعمه بهجوم عنيف واستنكار من قبل العمانيين الذين فضحوا كذبه وفندوا مزاعمه بالدليل، وجاء في مقدمة مهاجميه حساب “الشاهين” العماني الشهير بتويتر.

ورد عليه قائلا:”هل تعلم أن الشعب العماني العظيم الذي أسسه الاباطرة والائمة و السلاطين ورفعه قابوس بين الأمم وقاد هيثم سفينته الشامخة بأمان ،،عندما يتعرض لاختبار واحد مهما بلغت صعوبته يخرج منه بألف درس مستفاد ويبني عليها قدرات يحتذى بها الآخرين في فن إدارة الأزمات ؟ أم انك لا تعلم ذلك ؟”

وتابع موضحا ومفندا أكاذيب العماني الهارب:”لك ان ترى كيف أصبحت دول أغنى عن عمان بالآف المرات شبه منهارة تواجه الأزمة الحالية بلا تخطيط وتتعامل معها بلا بنية تحتية متطورة وبلا شعب صامد يستطيع تكييف أقسى الظروف أم أنك لا ترى ذلك؟”

وأضاف موضحا:”كورونا أزمة عالمية لازالت قيد الاحتواء في عمان ليس ذلك فحسب، هناك اطقم طبية عمانية ملحقة في دول أوروبا وأمريكا وكندا تعمل الى جنب رفاقها في تلك المؤسسات الصحية بكل كفاءة ومهارة أم أنك لم تقرأ ذلك؟”

وأحرجه في نهاية تغريدته قائلا:”فاترك بينك وبين عمان خط رجعة لعلك تعود يوماً”

فيما رد عليه ناشط عماني آخر:”خليك في لندن ونحن الحمد لله بخير قبل في ظل جلالة رحمة الله عليه والان في حكم جلالة السلطان هيثم المعظم”

وكتب محمد عبدالرحمن مرفقا برده على الهارب الحنشي صورة السلطان هيثم:”لا تحاتي وروح نام وانهق بعيدا عنا دام هذا الهمام هو من يدير #عمان فنحن لا نخشى شيئا كفاك نباحا”

وتنشط في لندن مجموعة من حملة الجنسية العمانية ـ لكن الولاء لجهات خارجية ـ في مهاجمة السلطنة ومحاولة إثارة البلبلة مع كل حدث تمر به عمان بهدف قلب نظام الحكم وتضم هذه القائمة على رأسها كل من سعيد جداد، نبهان الحنشي، محمد الفراري، و خلفان البدواوي.

هذا وأعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم الأربعاء، تسجيل 106 حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد 19)، منها 35 حالة لعمانيين، 71 حالة لغير عمانيين وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة (1614) حالة وعدد الوفيات (8)، وتماثلت للشفاء (238) حالة.

وطالبت الوزارة في بيان لها أوردته وكالة الأنباء العمانية الجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي حسب الإرشادات، واتباع العادات الصحية والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

استعرض التعليقات

  • للعلم ! الشاهين نفسه تبرأ من عهد الهالك1 وجالس يدندن على العهد الجديد! خخخخخخ! يعني ايش كان مطلوب من المعارض العماني يكتب؟ يمدج؟ ما هو الذباب والبعوض العماني ترك شيء للآخرين حتى يمدحوا! ؟ وهل الحال يحتاج لتمويه وكذب وخداع؟ العماني الفقير يعرف البئر وغطاه! هاهاهاها !هععععع

    • هزاب او ما يسمى بناشر الفتن وهو المطبل والمرتزق والشحات يراضي معزبه بتغريداته هو ولي معزبه مكتوف اليدين ومعصوم البصر ومخرس السان ما يقدر يتكلم عن معزبه في سوء وهو احد المطبلين

    • هزاب او ما يسمى بالمطبل والشحات والمرتزق ما يكتب إلا بأمر معزبه وهو نشاء في أسرة خطأت في تربيته الله يعين المجتمع الي عايش فيه

  • يوم ما رامت تطحن قامت تكيل خخخخخ.. هزوبه يوم ما عرف شو يقول.. قال الشاهين تبرأ من السلطان هههه.. وبعدييييييييين يا بغل إلى متى هالحسد فيك؟! ليه ما تروح تكمل الشحاته وتترك عمان والعمانيين!!! ي واد ليه ما تروح تاكل ملوخيه وتتلحف بكرتون!!؟ ده انته حتموت من الغيض ررروف بحالك يا واااااد هههه.. لسانك حالك يقول ارحمو عزيز قوم قد ذل... ثيبوني وساعدوني الاشتراك بيخلص وانا تعبت من الشحاته.. هههههههع

  • لو أنك وغيرك كل واحد ينشغل ببلده أفضل من التلصص على الجيران والكتابة عنهم كتابات وهمية تنم عن الحقد الدفين في القلوب.
    وأقول لمجموعة لندن ترى مردكم لبلادكم عمان وبتطلبوا أن يتم دفنكم فيها مثل السابقين الذين حاربوا السلطان سعيد بن تيمور رحمه الله في أيامهم الأخيرة طلبوا أن يرجعوا لعمان علشان يموتوا ويدفنوا فيها وأسألكم بتصوموا السنة رمضان إن شاء الله أو بتصيروا كلاب رمضان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*