نكتة الموسم من البحرين.. قرار لملك “جزيرة الرتويت” بشأن صلاة الجمعة يشعل المواقع

1

أثار خبر تم تداوله اليوم بشكل واسع عبر مواقع التواصل بالبحرين، يخص صلاة الجمعة في ظل تفشي فيروس كورونا سخرية الكثير من النشطاء، الذين اعتبروه مبالغة لا لزوم لها من قبل السلطات البحرينية.

وبحسب ما رصدت “وطن”  صرّح وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني “خالد بن علي آل خليفة”، بأنه بتوجيهات الملك حمد بن عيسى وعلى إثر استمرار موجبات تعليق الجمع والجماعات وسائر التجمّعات، بسبب وباء كورونا، مما يستلزم الناس الصلاة في البيوت، فإنه وبعد أخذ رأي المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وفي ضوء توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا “كوفيد19″، فقد تقرر فتح جامع الفاتح لصلاة الجمعة، بحضور الخطيب وعدد لا محدود لا يتجاوز عددهم خمسة أشخاص.

وتابع:”مع إلزامهم بلبس الكمامات وتحت رقابة الجهات الصحية المختصة، وذلك لنقل الخطبة والصلاة عبر أجهزة الإعلام، لإظهار شعيرة لجمعة واستفادة الناس من الخطبة.”

الأمر الذي أثار عديد من التعليقات والتفاعلات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كلها كانت في إطار ساخر، من القرار الذي اتخذه ملك جزيرة الترويت حمد بن عيسى، معتبرين بأن قرار فتح المسجد بخمس مصلين هو “نكتة بحرينية”.

كما نشرت إحدى الصفحات صورة الخبر معلّقة ما نصّه: “نكتة بحرينية، شر البلية ما يضحك، توجيهات سامية من ملك “المتاي”، يعلن رسمياً فتح جامع الفاتح في المنامة لعدد فقط خمسة أشخاص.

فيما تساءل مغرّد آخر ساخراً: “السؤال الذي يطرح نفسه، على أي أساس سيختارون هؤلاء الخمسة أشخاص.

يُشار لأنه وبحسب آخر بيان لوزارة الصحة البحرينية، سجلت البحرين 1952 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 7 حالات وفاة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. والله من الغثة والسماجة.. يقول

    اصلاً وش الفايده من الاجتماع والجماعات اللي كل ابوها اذناب وموجهة ومسيرة على نهج وخطة واحده ضد كل حر موحد..
    ياناس نحن بزمن يجب ان يعترف الماشي فيه والقائم عليه وحتى النائم فيه انه ليس سوى…..بل كلاً علي نفسه بصيرا ولو اللقى معاذيره…
    صدق من قال غثيثين.. غثاء..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.