مغرّد قطري شهير: سلطنة عمان وجّهت ضربة اقتصادية للإمارات … “مبروك”

4

اعتبر مغرّد قطري شهير أن سلطنة عمان وجّهت ضربة للإمارات عامةً، وإمارة دبي خاصةً، بعدما بدأت طرقاً جديدة للإستيراد المباشر وعدم الإعتماد على موانئ جبل علي في .

وقال المغرّد القطري الشهير “بوغانم” إنّ “سلطنة عمان الشقيقة بدأت بجلب بضائعها من كينيا ومن دول إفريقية وودعت ميناء جبل علي. مواد غير مسرطنة وغير مغشوشة وانظف وارخص واسرع”.

وأضاف: “ضربة اخرى تتلقاها دبي. مبروك لسلطنة عمان هذا التوجه الجديد”.

وشهد السوق العماني انتعاشةً بعد الإستغناء عن المغشوشة والباهظة الثمن، و التي بالأساس لا تباع في الإمارات لإنها لا تصلح، بل يتم توريدها للسوق العماني والسوق السعودي، قبل أن ينكشف أمرهم من قبل النشطاء في السلطنة و في السعودية.

وكان رجل الإعمال العُمانيّ “يوسف البوسعيدي” قال إنه تم البدء بالاستيراد المباشر من ميناء مومباسا في كينيا وذلك بعد إغلاق منطقة جبل علي في إمارة دبي.

والملفت أن مدة الرحلة من ميناء مومباسا إلى ميناء صلالة خمسة أيام فقط، كما أن تكلفة البضاعة أقل من السابق .

ورحب مغرّدون عُمانيون بإعلان مجموعة أسياد (المجموعة العمانية العالمية للوجيستيات) بدء عمليات الاستيراد المباشر من كينيا وبعض الدول الإفريقية بتكلفة أرخص ووقت أقل، بدلا من جبل علي في الإمارات.

وتداول النشطاء مقاطع فيديو لسلع كينية بأسعار زهيدة مقابل أسعار السلع المستوردة من جبل علي بإمارة دبي، مؤكدين أن معظم أسعار الخضروات والفواكه في الأسواق العمانية شهدت تراجعا ملحوظا مع بدء الاستيراد المباشر.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. سعيد يقول

    موت بغيظك ياهزاب المجنس

  2. سعيد يقول

    وينك هزابوه يالمجنس
    خلاص ارتحنا من بضائع الامارات المغشوشه

  3. هزاب يقول

    خخخخخ! هذا الكلام يصدق لو غنه راتب العماني الشهري اللي ما كمل الثانوية 5 آلا ريال عماني ! فهو قادر على شراء السلعة التي تقدم له في عمان على انها أصلية من قبل التجار الهندوس أسياد وحكام عمان ! خخخخخ! بينما هي مغشوشة في كل الأحوال! طيب المسافة من كينيا إلى صلالة 5 ساعات ! وبعدين؟ صلالة سوقها صغير جدا ستنقل إلى مسقط على بعد اكثر من ألف كيلومتر وستباع بتكلفة نقل مضافة؟ خخخخخخخخخ! تصل مسقط بعد يوم واحد! وبعدين ايش هي منتجات كينيا ؟ دول أفريقية فقيرة منتجاتها محدودة لو تقول فواكه يعني يحتاج لها تخزين وظروف معينة لنقلها! ترى يا كباش اللي يشتري من دبي هو العماني الفقير وهو اللي يدور السلع الرخيضة من أكل إلى قطع غيار وهم اكثر الخسرانس في هذا الوقت! في العين العماني يحوس في الصناعيات يدور قطع غيار ! في الفجيرة يشتري خضروات ! في دبي يشتري ملابس ! غير المولات والحدائق! خخخخخخ1 يا العماني ارتاح خلي كينيا تفيدك نهاية آخر الأسبوع سافر كينيا على الطيران العماني الخاسر ههههههههه!

  4. على أحمد يقول

    يا جماعه الخير ترا هزوبه الشحاته لا إماراتي ولا هم يحزنون اصلا ما خليجي.. ولا يعيش ف الخليج.. يتمنى ويحلم ويشحت عشان يحصل تأشيره ويدخل يتشحت خخخخخ.. لذالك لا تزيدوه غم عن يموت الطرار هههههه هالبغل حاليا يشتغل يغسل مراجل ف مطعم ولما يحصل كم دولار سوى اشتراك وجا ينبح ويشرد ههه هذا حالهم لين يموتو هوه وامثاله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.