جمال ريان لـ ابن سلمان: معظم مشاكلك سببها الإمارات والحل في الدوحة.. وهذا ما سأفعله لو كنت مكانك

0

علق الإعلامي والمذيع البارز بقناة “الجزيرة” ، على الأزمات المتتالية والمشاكل التي تراكمت فوق رأس ، بسبب قراراته المتهورة ناصحا إياه بالابتعاد عن الإمارت في هي سبب معظم مشاكله، حسب وصفه.

وكتب “ريان” في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”هل يعلم الامير الشاب محمد بن سلمان أن معظم الأزمات التي تورطت فيها سببها ،وان حلها في الدوحة”

وتابع موجها له النصح من وجهة نظره:”لو كنت في مكانه لتواضعت ونحيت الشيطان جانبا، وركبت طائرتي او سيارتي باتجاه قطر اليوم قبل استفحالها”

وتمر السعودية بعدة أزمات طاحنة غير مسبوقة في تاريخها تهدد أسرة آل سعود التي تحكم المملكة منذ عقود بشكل جدي، ويأتي على رأسها الهبوط الحاد بأسعار النفط والذي وجه ضربة قاتلة للاقتصاد السعودي.

وتزامن مع هذه الكارثة أيضا طامة أخرى كبرى وهي تفشي فيروس كورونا المستجد والذي عزل السعودية عن العالم، وتسبب في حرمانها أيضا من عوائد الحج والعمرة التي تأتي بالمركز الثاني بعد النفط.

كل ذلك فضلا عن السياسة الخارجية التي يتبعها الأمير المراهق والتي تسببت في تشويه صورة السعودية كشقيقة كبرى للعرب، حيث باتت المملكة أول المفرطين في القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة، وأقام علاقات غير مسبوقة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق آخر قالت منظمة “ريبريف” المعنية بحقوق الإنسان في بريطانيا، في تقرير لها، إن أحكام الإعدام تضاعفت في السعودية خلال السنوات الخمس الأخيرة، وطالت 37 شخصاً قبل نحو عام، أُعدموا بشكل جماعي لـ”دوافع سياسية”.

كما يقبع بسجون آل سعود علماء بارزين ودعاة ونشطاء وكتاب ومثقفين، اعتقلهم ولي العهد محمد بن سلمان بسبب معارضتهم سياسته مع خلق حالة شحن سلبية داخلية تنذر بثورة على النظام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.