الرئيسية » تقارير » محمد بن سلمان يقترب من شراء نادي انجليزي بـ”300 ” مليون

محمد بن سلمان يقترب من شراء نادي انجليزي بـ”300 ” مليون

وطن – ذكرت صحيفةتلغرافالبريطانية، أن صندوق الاستثمار السعودي الذي يرأسه ولي العهد محمد بن سلمان، يقترب كثيرا من شراء نادي “نيوكاسل” الإنكليزي.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن الصفقة في مراحلها النهائية وسوف تكلف الصندوق السعودي حوالي “300 ” مليون جنيه إسترليني.

وبدورها قالت شبكة “سكاي سبورتس” إن الصفقة كانت ستكلف صندوق الاستثمار السعودي 350 مليون جنيه استرليني، لولا جائحة فيروس كورونا التي ساهمت في تخفيض المبلغ بشكل كبير.

وفي حال تمت الصفقة، سيستحوذ صندوق الاستثمار السعودي على 80% من أسهم النادي، فيما ستحصل شركة “بي سي بي” التي تملكها الممولة أماندا ستافلي على 10% من الأسهم، وستظل النسبة الباقية في يد مجموعة الأخوة روبنز، العائلة الثرية التي تملك ملاعب السباق في نيوكاسل ولديها ممتلكات عقارية ورصيد بقيمة 18 مليار دولار.

وفي شهر فبراير الماضي، كشفت صحيفة “ذا صن” الإنكليزية، أن كارلا ديبيلو، صديقة نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية، كيم كاردشيان، تلعب دورا هاماً في صفقة محتملة لشراء نادي نيوكاسل يونايتد لصالح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وفي تقرير للصحافي سام مورغان، يشير فيه نقلا عن صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى أن هناك ادعاءات أن ديبيلو (35 عاما) تساعد صندوق الاستثمار السعودي العام للتفاوض على صفقة قيمتها 343 مليون جنيه إسترليني لتملك غالبية الأسهم لنادي نيوكاسل يونايتد، لافتا إلى أنه يعتقد أن بن سلمان يفكر في شراء النادي.

اقرأ أيضاً:

لاعبو نيوكاسل والطائرات السعودية والأسئلة المزعجة للدوري الإنجليزي الممتاز

رئيس الدوري الإنجليزي الممتاز يكسر صمته بشأن استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد!

 

وينقل التقرير عن صندوق الاستثمار السعودي، قوله بأنه استثمر مليارات الدولارات في أسواق العالم، ولذلك فإن تحركا نحو شراء نيوكاسل ليس بعيدا.

وأشارت “ذا صن” نقلا عن “وول ستريت جورنال” إلى أن هذه الصفقة على وشك الإتمام.

ويلفت مورغان إلى أنه تم الربط في السابق بين محمد بن سلمان وشراء حصة عائلة غليزر في نادي مانشستر يونايتد، وبأنه يملك جزءا منه، مستدركا بأنه يبدو أن مفاوضات جادة قد تمت لشراء نيوكاسل يونايتد.

وتشير الصحيفة إلى أنه يقال إن ديبيلو طرحت فكرة شراء النادي المنافس في الدوري الممتاز العام الماضي في مكاتب صندوق الاستثمار السعودي، مشيرة إلى أن شخصين على علاقة بالمفاوضات “ليست لديهما أي فكرة عن كيفية وصولها” لهذا الاجتماع رفيع المستوى.

وبحسب التقرير، فإن ديبيلو قالت للحاضرين بأن المالك الحالي مايك آشلي يريد البيع، وبأنها والمرأة الأخرى في مركز محادثات نيوكاسل، أماندا ستافلي، أرادتا أن تتوصلا إلى صفقة لأجل السعودية، مشيرا إلى أن هناك مزاعم بأن المرأتين ستؤديان دورا في إدارة المشروع مقابل أجر ونسبة من النادي.

ويحتل نيوكاسل يونايتد حاليا المركز الـ13 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة قبل توقف مسابقة البريميرليغ بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

المصدر: وطن + صحيفة “تلغراف” البريطانية

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “محمد بن سلمان يقترب من شراء نادي انجليزي بـ”300 ” مليون”

  1. يلعن ام الحسد أأأ قصدي الغيرة الحلوة الغبطه اللي يعرفها بعض الناس….
    ترى كلها حسد لتميم وقطر.. عشان رعاية اعلانات برشلونة.. ومن يومها مانام للحاسد قصدي الغيران خد وحجاب قصدي جفن.. مانام له جفن كخخخخخخخخخ ططلع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.