الرئيسية » حياتنا » كارثة في مصر .. مطاعم شهيرة تبيع المواطنين لحوم حمير وخيول منذ 20 سنة!

كارثة في مصر .. مطاعم شهيرة تبيع المواطنين لحوم حمير وخيول منذ 20 سنة!

هزت كارثة جديدة المجتمع المصري، حين أعلن رئيس حي المعصرة، بمحافظة القاهرة عن ضبط ثلاث محلات تجارية تقدم لحم الحمير والخيول للمواطنين منذ 20 عاماً.

وكشف رئيس الحي اللواء أيمن جبريل تفاصيل الكارثة عبر مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” مع الإعلامي وائل الإبراشي، أنه تم غلق وتشميع 3 مطاعم شهيرة كانت تغش المواطنين وتقدم لهم لحوم الخيول والحمير.

 

وصدم “جبريل” المصريين قائلاً: “إحنا بقالنا 20 سنة بناكل من هذه المطاعم وماحدث هو دور الدولة لمواجهة مجابهة كل من يسعى لتضليل واستغلال المواطنين”.

 

وأضاف جبريل: هناك منظومة تسير بها الدولة لحماية المستهلكين، من خلال حملات تشنها إدارة الطب البيطري.

وعبر مغردون مصريون عبر “تويتر” عن صدمتهم من الكشف عن المطاعم الثلاث، فكتب محمد البنا: “الشعب المصري : بعد ماكلنا لحم حمير وميه ملوثه وخضار مسرطن وهوا فاسد وبنختم فسيخ نخاف من كورونا”.

وسخر (سامح عادل) من تأخر الحكومة في كشف هذه الكارثة، لمدة 20 عاماً، وكتب: “20سنه بتبيع لحم حمير ومحدش كشفها دحنا عندنا رقابه ميه ميه والله”.

واستعانت (سالي عماد) بمقطع من فيلم الممثل محمد هنيدي، وسخرت قائلة: “لما عرفت ان ابو سعده الكبابجى اللى فى شارعنا اتشمع عشان بيبيع لحم حمير”.

 

وغرد الناشط (حسام سالم) مُتفاجئاً: “قسم الشرطة المعصرة يظبط 3 محلات تبيع لحم حمير والاهالى تعلق بقالنا 20 سنة بناكل عندهم متخيل تقعد تأكل لحم حمير 20 سنه “.

جديرٌ بالذّكر، أنّ هذه ليست المرّة الأولى التي تعلن فيها الجهات المسؤولة في مصر ضبط مطاعم أو ملاحم تبيع لحوم حمير للمواطنين على أنّها لحوم أبقار .

 

قد يهمك أيضاً:

“القرموطي”: “جسمنا بقى كله لحوم حمير” !

“طازجة وباردة ومجمدة”.. “شاهد” الجزائر تسمح باستيراد لحوم الحمير وأكلها “حلال شرعا” بفتوى رسمية

شاهد| تم مصادرة قنطارين من لحوم الحمير و4 بغال حيّة .. مذبح سري للحمير والبغال بالجزائر!

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “كارثة في مصر .. مطاعم شهيرة تبيع المواطنين لحوم حمير وخيول منذ 20 سنة!”

  1. والمذيع نفسه حمار .. كل شوية يقول لك .. معقول الكلام ده يحصل في التوقيت ده .. على اساس انه بيع لحم الحمير والخيول عادي في أوقات غير الوقت ده. أصحى ياأبراشي.

    رد
  2. هم اصلا حمير عشان كده ما فارقه معاهم.. صراحه ما عندهم لحمه.. طيب اش ياكلوا؟ الفلافل زهجوا منها .. والله شكلهم يشبه الحمير سنانهم سنان حمير جلدهم جلد حمير عقولهم عقول حمير سلوكهم سلوك حمير .. باقي يمشوا علي اربعه وبدل واحده ونص يرقصوا علي اربعه وعندهم رابعه.. خلاص خلصت الحدوتة..

    رد
  3. محلات بقالها عشرين سنة بتبيع لجم حمير طب ماتسبوها تكمل جايين عليها لية ولا لما الصين قالت أكتشفنا 16 طن جلود حمير ورئيس الحي والطب لبيطري كان نايم فاق دلوقت وماخفي كان اعظم

    رد
  4. الناس بتاكل لحم حمير بقالها 20 سنه واللواء بيقول الوجه المضي ان الناس شافت الرقابه…و خايفين علي اسماء المحلات.. بخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.