الرئيسية » الهدهد » توقع مصيره وهذه الكلمة عن ابن سلمان أنهت حياته.. “شاهد” آخر ظهور لـ عبد الرحيم الحويطي وما قاله عن السيسي

توقع مصيره وهذه الكلمة عن ابن سلمان أنهت حياته.. “شاهد” آخر ظهور لـ عبد الرحيم الحويطي وما قاله عن السيسي

تصدر وسم باسم ” عبد الرحيم الحويطي ” المواطن السعودي الذي غدر به نظام ابن سلمان وقتله، لاعتراضه على إخلاء منزله بالقوة واعتداء قوات الأمن على قبيلته حيث يقع مكانها بمشروع نيوم الذي يقوم عليه ابن سلمان.

https://twitter.com/binjazi87/status/1249795521889402881

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج عامة والسعودية بشكل خاص باسم الناشط السعودي عبد الرحيم الحويطي وتداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو تظهر الحويطي وهو يتحدث عن تفاصيل قصته مع السلطات السعودية وما قال إنها مراحل “ترحيل أهالي قرية الخريبة لبناء مشروع نيوم”.

شاهد أيضاً: دمّروا المنزل على رأسه .. غضب عارم في السعودية بعد قتل “بن سلمان” المواطن عبدالرحيم الحويطي

https://twitter.com/haya_wr/status/1250098382162534403

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قصة السعودي عبد الرحيم أحمد محمود الحويطي من أهالي قرية الخريبة التي تقع ضمن المرحلة الأولى من مشروع “نيوم” الذي بدأه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أكتوبر 2017.

https://twitter.com/BudZack1/status/1250095985436561409

السعودي عبدالرحيم الحويطي وثق قصته التي انتهت بمقتله دفاعا عن منزله في سلسلة مقاطع فيديو صورها بنفسه من منزله.

ويظهر أحد المقاطع الحويطي وهو يتحدث قائلا ” أتوقع أن تقتلني الشرطة في بيتي وتتهمني بأني إرهابي وتلقي أسلحة بجوار جثتي مثل ما يحدث في مصر”، مشيرا للنظام القمعي الذي يتبعه رئيس النظام عبدالفتاح السيسي.

https://twitter.com/slovan_queen/status/1250042810717200387

واتهم “الحويطي” السلطات السعودية في مقاطعه، بممارسة “إرهاب الدولة” بحق أبناء الحويطات، لإجبارهم على الرحيل عن أرضهم ومنازلهم بالقوة.

من جانبه علق الأمير السعودي المعارض خالد بن فرحان آل سعود مستنكرا ما وصفه بإجرام السلطات السعودية:”استشهد اليوم اول شهيد سعودي دافع عن آدميته في حقه بعدم التنازل عن منزله وهو #عبدالرحيم_الحويطي رحمه الله واسكنه فسيح جناته”

https://twitter.com/khaled_f_alsaud/status/1249746405847154688

وتابع موضحا وفق ما رصدته (وطن):”وذلك من أجل وصول #مبس للملك عبر اتمام الشروط الامريكية التي منها تنفيذ المشروع (الصهيو-سلماني) بمدينة #نيوم.”

وسيعمل مشروع “نيوم” الذي ستمتد أجزاء منه إلى الأردن ومصر في منطقة التقاء الدول الثلاث قرب البحر الأحمر، على جذب الاستثمارات الخاصة والاستثمارات والشراكات الحكومية، كما سيتم دعم المشروع بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من قبل السعودية، عبر صندوق الاستثمارات العامة الحكومي، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

وكان نشطاء، يعتقد أنهم من أبناء الحويطات، قد أطلقوا حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في يناير الماضي للتعبير عن رفضهم الانتقال من أراضيهم تحت وسم #الحويطات_ضد_ترحيل_نيوم .

وتباينت الآراء بين من يناشدون الحكومة السعودية “إعادة النظر في قرار نقلهم من المنطقة”، وبين من يرى أن السلطات السعودية تمارس “التهجير القسري” و”الإرهاب” بحق سكان المنطقة الأصليين.

وأكد الفريق الأول دعمه لرؤية المملكة 2030 ومشاريعها التطويرية لكن عددا من مؤيديه “يرفضون فقط خطط ترحيلهم وترك ذكرياتهم خلفهم”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “توقع مصيره وهذه الكلمة عن ابن سلمان أنهت حياته.. “شاهد” آخر ظهور لـ عبد الرحيم الحويطي وما قاله عن السيسي”

  1. طيب وش تتوقع بالله من ديوث ابن زنى.. تتوقع يعني بيخليك براحتك وهواك في بيتك ومالك وحلالك.. يامسلم سنين وسنين وحنا نعيد ونقول ونكرر هؤلاء يامسلم ابناء زنى ديوثين الواحد يتناج وتتناج امه واخته ومحارمه امامه بكل برود حتى لو كان اغتصاب ماهمه.. فما بالك بسلب الأموال وانتهاك الاعراض وقتل الارواح البريئة البريئة هكذا بكل برود.. الا ان قال ربي الله..
    ولازلنا نعيد ونكرر اطردو ابناء الزنى والعهر من جزيرة العرب اذا اردتم دين وامن وسلام ورغد عيش

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.