“هيدا سفيرنا الحلو”.. فيديو “فضيحة” للسفير اللبناني في فرنسا وما حدث صادم!

0

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بمقطع فيديو يوثق ما وصفه متداولو المقطع بأنه “فضيحة” للسفير اللبناني في فرنسا، ، وهو يقوم به باختيار أسماء المواطنين اللبنانيين العائدين للبنان، ضمن خطة الدولة اللبنانية لإجلاء رعاياها من فرنسا.

ويقوم السفير بحسب ما كتب أحد متداولو المقطع الذي رصدته “وطن” باختيار أسماء المسافرين بحسب ما يرغب، وبحسب أوامر رئيس التيار الوطني اللبناني الحر “جبران باسيل”.

ورفض الوزير التعامل مع المواطن اللبناني الذي حاول الحديث معه خلال وجودهما في المطار، وأثناء إشراف الوزير على سجلات الأسماء وعملية تعبئة الطائرة المتوجهة من فرنسا للبنان.

شاهد أيضاً: ذهول ماكرون وصدمته لحظة معرفته أن العلماء الذين وكلهم بالبحث عن علاج لكورونا…

ويُسمع من مقطع الفيديو صوت المواطن اللبناني بجانب السفير اللبناني في المطار، ويحاول المواطن الحديث مع السفير اللبناني دون أن يلتفت الأخير له، وقال المواطن وهو بجانب السفير: “السفير ما عم يحكي معي، لأنه الليستا بالقنصلية هو عم يتأمر عليها من قبل أصحابه جبران باسيل”.

وتابع المواطن أثناء حديثه مع السفير الذي لم يلتفت له: “هيدا سفيرنا الحلو، يعني بيعمل اللي بدو ياه وما حدا بيقول له شيء، وأكيد مثل ما عم بتشوفوا سفيرنا الحبيب رامي عدوان عم بشوف ولاد أصحابه واحد وراء الثاني، لأنه القائمة هنا في كثير ناس قدّمت طلبات ولم تأتيهم أخبار بأن لهم مكان في الطيارة، ولكن أكيد الليستا يلي بعتها جبران باسيل للسفير هي تم تجهيزها”.

وأوضح المواطن بأن السفير اللبناني قام بالاتصال على أمن المطار من أجل أن يبعدوه عنه ولكن دون فائدة”.

وأثار مقطع الفيديو ردود أفعال واسعة من قبل المتفاعلين عبر مواقع التواصل، حيث اعتبر الكثير منهم بأن ما حصل في المطار الفرنسي وأثناء عودة المواطنين من هناك، هو ليس بجديد، وأن قيام السفير بوضع الأسماء كما يرغب، هو طبع وعادة ليست دخيلة على السياسيين البنانيين.

فيما اكتفى آخرون بالدعاء بالفرج وإزالة الهم عن شعب لبنان.

وقال ثالث: “يعني هذا الفيديو دليل قاطع لا غبار علي، عن ارتكابات جبران باسيل، يعطيك العافية شغل جبار”.

يُشار إلى أنه وصلت أمس الاثنين طائرة طيران الشرق الأوسط الرحلة 212 القادمة من فرنسا إلى بيروت، وعلى متنها ركاب لبنانيين موزعين بين طلاب وسياح ومرضى، وهي تعتبر الرحلة الثانية التي تم تخصيصها لإجلاء اللبنانيين من فرنسا.

وكان فريق من السفارة والقنصلية في باريس على رأسه السفير اللبناني لدى فرنسا رامي عدوان، قد أشرف من داخل المطار على سير عملية الترحيل، ووضع الأسماء والأشخاص في الطائرة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.