الرئيسية » الهدهد » ما قصة رجل الأعمال الأردني الذي تبرع بربع مليون دينار لمكافحة كورونا لكنه توفى بالفيروس؟!

ما قصة رجل الأعمال الأردني الذي تبرع بربع مليون دينار لمكافحة كورونا لكنه توفى بالفيروس؟!

أعلنت الأردن، مساء أمس الجمعة، وفاة رجل الأعمال الأردني مصطفى خليل المقدادي، متأثراً بإصابته بـ” فيروس كورونا” المستجد الذي تفشى بالمملكة مؤخراً وعدد كبير من دول العالم.

وقال النائب الأردني، حازم المجالي، في منشور له على فيسبوك: “توفي رجل أعمال أردني بفيروس كورونا بعد أن تبرّع بربع مليون دينار لدعم الجهود الرسمية بمكافحة الوباء”، موضحاً أن الراحل هو الوفاة السابعة التي أعلن عنها يوم أمس في الأردن.

وتوفي المقدادي صاحب شركة المواد الزراعية، عن 69 عاما، إذ كان حالة الوفاة التي أعلن عنها وزير الصحة الأردني سعد جابر يوم أمس.

وخيم الحزن على الأردن، بعد وفاة المقدادي، إذ يعمل في سلسة شركاته المنتشرة في كل أنحاء العالم الآلاف من الأردنيين وهو الأب الحالي لكل من عمل معه. كما ذكر حساب “الأردنية نت”.

وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم الشديد لوفاة المقدادي خاصة في ظل جهوده ودعمه المتواصل للملكة لمكافحة الفيروس الذي توفي به لاحقاً.

https://twitter.com/AyedSdsga/status/1248632208660803585
https://twitter.com/hilalmysoul/status/1248683437692719107

وحسب آخر إحصائية، أعلنت الحكومة الأردنية، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في كلمة تليفزيونية، أن الحياة ستعود إلى طبيعتها في البلاد، قريبًا.

وأشاد العاهل الأردني، باستجابة المواطنين للإجراءات التي أعلنتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا، قائلًا في كلمته الموجهة للشعب الأردني “أثبتم أنكم كبار أمام الأمم، لأنكم لا تعرفون المستحيل”، مضيفًا “الحياة ستعود إلى طبيعتها قريبًا، وستعود الصلوات في المساجد والكناس وسيعود الطلاب إلى مدارسهم والعمال إلى مصانعهم”.

وأضاف العاهل الأردني: “لا أتحدث إليكم اليوم لأقدم النصائح والتوجيهات بل لأقول لكم أثبتم كما كنتم دائما، أنكم كبار أمام الأمم كبار لأنكم تقفون بشموخ وقوة في مواجهة التحديات، ليس بما تملكون من موارد أو إمكانيات مادية بل بعزيمتكم ووحدتكم ووقوفكم وقفة رجل واحد لحماية الوطن”.

وأكد العاهل الأردني، بالتزام الأردنيين، أنه “يقف أمام الأمم بكل ثقة رغم أن بلده الأردن بلد صغير، ومحدود الموارد لأن حوله شعبا عظيما شامخا حريصا على التكاتف مع الجيش والأمن وإسناد مؤسسات الدولة”.

وأعلنت الحكومة الأردنية، في وقت سابق، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بالفيروس، أمس الجمعة، في الإيجاز الصحفي اليومي، لكل من وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال أمجد العضايلة، ووزير الصحة سعد جابر، في الوقت الذي أكد فيه المسؤولان أن ذلك لا يعني انتهاء الوباء.

وعبّر الوزير العضايلة في الإيجاز المسجل من منزله، عبر التليفزيون الرسمي، عن شكره وامتنانه للالتزام الكبير من الأردنيين بالحظر الكلي، مؤكدا ضرورة الالتزام بالتعليمات خلال الأيام القادمة التي وصفها بالحاسمة جدا في المعركة مع الوباء.

وكانت الحكومة الأردنية، فرضت حظرا كليا للتجول، يومي الجمعة والسبت في كافة أنحاء البلاد، وهي المرة الثانية التي تطبق فيها الحكومة حظرا كليا منذ بداية تعطيل مؤسسات الدولة في 18 مارس آذار الماضي ضمن إجراءات احتواء وباء فيروس كورونا.

وبلغ عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا في البلاد، حتى الجمعة، 372 حالة إصابة مقابل 7 وفيات، فيما تم إعلان شفاء 170 حالة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ما قصة رجل الأعمال الأردني الذي تبرع بربع مليون دينار لمكافحة كورونا لكنه توفى بالفيروس؟!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.