“#أين_المهندس_سليم”.. اختفاء نائب أردني سابق يشعل مواقع التواصل ومطالبات بالكشف عن مصيره

3

أطلقت صفحات ونشطاء عبر موقع “تويتر” وسماً بعنوان “” يطالبون فيه بتوضيح مصير المهندس الذي تم اعتقاله في السابع من شهر إبريل الجاري، بدعوى كسره لحظر التجول بحسب ما نشرت وكالة “عمون” الأردنية نقلاً عن حينها.

ووفق ما رصدت “وطن” نشرت عدة صفحات إعلامية يوم اعتقال النائب الأردني السابق المهندس سليم البطاينة، بأن سبب الاعتقال جاء على خلفية كسر النائب السابق لحظر التجول المُعلن في البلاد للوقاية من خطر انتشار المستجد.

ولكن وفق تغريدات عائلة المعتقل والنشطاء عبر مواقع التواصل، فإن ذويه لم يتمكنوا يومها وحتى هذه اللحظة من معرفة مصير ابنهم، الذي “اختفى” فجأة دون أي خيوط تدل على مكانه، كما وتمتنع الأجهزة الأمنية عن إخبارهم عن مكانه أو سبب اعتقاله كل هذه المدّة.

هذا وقامت ثاني أيام الاعتقال بإرسال مذكرة إلى رئيس الحكومة الأردنية “عمر الرزاز” تقول فيها بأنه تم اعتقال الزميل المهندس سليم بديع البطاينة من قبل الأجهزة الأمنية بطريقة مستغربة دون أي أسباب مفهومة.

وتابعت النقابة في بيانها بأنه وفقاً لعائلة الزميل لم يتمكنوا حتى تاريخ الكتاب من معرفة الجهة الأمنية المختصة بالتوقيف ولا مكان توقيفه وأسبابه، وأوضحت المذكرة بأن نقابة المهندسين الأردنية تطالب بالكشف عن أسباب ومكان توقيف زميلهم البطاينة، كما وتطالب بتمكين عائلته من التواصل معه والاطمئنان على صحته، والأفراج عنه من قبل الجهة التي تعتقه.

ومن التغريدات التي رصدتها “وطن” عبر الوسم المتداول بعنوان “أين المهندس سليم” قال المغرّد “معتز الربيحات”، في تغريدة له عبر الوسم بتويتر بأن المهندس سليم البطاينة اله 5 أيام موقوف، دون معرفة السبب، لا هو ولا أهله يعلمون.

وأوضح الربيحات في تغريدته بأنه حدث اتصال بين كل من النائب السابق وأهله لمدة دقيقة واحدة، لم يتمكنوا من معرفة شيء منه فيها.

وتابع: “مش عارف ليش هيك بيصير، الناس مشغولة في مواجهة كورونا، حكينا رح يوقفوا اعتقال الأحرار، الموضوع مش كسر حجر”.

فيما نشرت صفحة “الأردنية نت” مقطع فيديو سابق للنائب الأردني السابق المهندس سليم البطاينة، يتحدث فيه عن الأوضاع في البلاد، وينتقد فيها أداء بعض الحقائب الوزارية في الحكومة الأردنية، وأن هناك “برامكة” مسيطرين على الدولة الأردنية في كافة مجالات الحياة.

وقالت الصفحة في تغريدتها على الوسم المتداول بعدما أرفقت مقطع الفيديو الخاص بحديث النائب السابق المعتقل: “حديث في وقت سابق للنائب السابق والمهندس سليم البطاينة، المعتقل منذ بضعة أيام والمختفي قسرياً حيث لا يعلم ذووه عن مكان تواجده وماهية الأسباب التي قادت للاعتقال بطريقة غريبة.

وتابعت الصفحة في تغريدتها: “وبحسب مراقبين، فإن حديث النائب السابق هذا وتوجهاته ربما ساهمت في اعتقاله”.

فيما غرّد ناشط ثالث قائلاً: “السؤال عن البطاينة ليس سؤالاً عن مكان فقط، بل عن مرحلة يبدو أن الدولة تريد أن تبدأها في ظل أوامر الدفاع”.

وتابع: “بحيث تعتقل دون أن تبدي سبباً، وتُخفي بدون أن توضح تهمة، وهو ما لا يجوز ولا نقبله”.

يُشار إلى أن اعتقال النائب الأردني السابق يأتي بالتزامن مع حالة والتزام الحجر المنزلي التي تتبعها السلطات الأردنية وفق قرار الدفاع المعمول به حاليا بالأردن لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس في كافة أرجاء حتى اللحظة وبحسب آخر تصريح لوزارة الصحة الأردنية 372 حالة إصابة مؤكدة، فيما بلغ عدد الوفيات 7 حالات وفاة بسبب الفيروس.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. شرشبيل الاردن يقول

    البطانية صرح في اكثر من مقابله بمسؤولية النظام والملكة تحديدا عن سبب الفساد والخراب في الاردن على مدار عشرون عاما ….طبعا تم استغلال هذه الكارثة من أجل تصفية الحسابات مع المعارضين واستخدام أسلوب المافيات في اعتقالهم……ما قاله البطاينة يقوله الاردنيون في بيوتهم وصالوناتهم الداخلية ولا يجرؤ احد التفوه به خوفا من العواقب….البطاينة كان جريئا وشجاعا ولكن يدفع ثمن جرأته وحده لأنه أغلب شعبنا سحيج ولا يجرؤ ان يقول الملك (الذي تديره الملكة) انك أخطأت ويجب تعديل…الملك لا يريد الإصلاح ويستغل إجماع الشعب عليه بالبقاء على فساده ويقترب الفاسدين إليه ولا يأبه الشعب…سينهض يوما من نومه ويجد نفسه أمام مساءله من شعبه

  2. شرشبيل الاردن يقول

    البطانية صرح في اكثر من مقابله بمسؤولية النظام والملكة تحديدا عن سبب الفساد والخراب في الاردن على مدار عشرون عاما ….طبعا تم استغلال هذه الكارثة من أجل تصفية الحسابات مع المعارضين واستخدام أسلوب المافيات في اعتقالهم……ما قاله البطاينة يقوله الاردنيون في بيوتهم وصالوناتهم الداخلية ولا يجرؤ احد التفوه به خوفا من العواقب….البطاينة كان جريئا وشجاعا ولكن يدفع ثمن جرأته وحده لأنه أغلب شعبنا سحيج ولا يجرؤ ان يقول للملك (الذي تديره الملكة) انك أخطأت ويجب تعديل…الملك لا يريد الإصلاح ويستغل إجماع الشعب عليه بالبقاء على فساده ويقترب الفاسدين إليه ولا يأبه للشعب…سينهض يوما من نومه ويجد نفسه أمام مساءله من شعبه

  3. وليد يقول

    واضح انه مصاب بمتلازمة رانيا يعني Rania syndrome زي الفزاع وغيره، الله يشفيه ويعافيه ويرده لأهله سالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.