كورونا سيُعيد هذه الدول لعشرات السنين .. نصف مليار إنسان مهددون بأوضاع دون خط الفقر

2

حذرت من أن أكثر من نصف مليار إنسان قد تنحدر أوضاعهم المعيشية إلى ما دون خط الفقر، ما لم يتم تقديم خطط دعم مالية عاجلة للدول الفقيرة التي تعاني من تفشي الوباء.

وتشر تقديرات أوكسفام إلى أن تأثير الإغلاق في مختلف دول العالم، يؤثر بشكل كبير على في جنوب الصحراء الأفريقية، وساحل البحر المتوسط، ومنطقة الشرق الأوسط؛ ما قد يعيد الحرب ضد الفقر، على المستوى العالمي، إلى ما كانت عليه قبل عقد من الزمن، وإلى ما كانت عليه قبل 30 عاما في أفريقيا والشرق الأوسط.

وتوضح صحيفة الغارديان البريطانيّة أن التحذير يأتي في الوقت الذي يترقب فيه الجميع 3 اجتماعات هامة، أولها الاجتماع عبر تقنية الفيديو، بين وزراء المالية في دول ، واجتماع أعضاء البنك الدولي، واجتماع أعضاء الدولي،.

واشارت إلى أن تقرير أوكسفام يحذر من أنه، بحلول الوقت الذي ينقشع فيه غبار وباء عن العالم، قد يكون نصف سكان الأرض، البالغ عددهم 7.8 مليارات نسمة، يعيشون تحت خط الفقر.

وتقول الغارديان إن الاجتماعات الثلاثة المنتظرة سوف تنظر في تقديم حزمات من المساعدات الاقتصادية، ومراجعة ديون أكثر الدول فقرا في العالم، وإن الأمم المتحدة تقدّر أن الأزمة تتطلب أكثر من 2.5 تريلليون دولار، لدعم الدول النامية، مشيرةً إلى إمكانية فقدان نصف الوظائف في قارة أفريقيا، جراء الوباء.

وحتى ظهر الجمعة، بلغت إصابات كورونا حول العالم نحو مليون و620 ألفا، توفي منهم أكثر من 97 ألفا، بينما تعافى نحو 366 ألف آخرين.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. الثورة للأحرار يقول

    اللهم أسترها معنا يا الله

  2. قسورة يقول

    يا اخي خلي عندك مصداقية في محتوى ما تكتب من عناوين دائما العناوين لديك ملفتة و رنانة و المحتوى فارغ وبلا معنى ارجو ان ترتقي او يكفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.