الرئيسية » الهدهد » “راح أقص روسكم”.. معارض سعودي يكشف تفاصيل تهديدات ابن سلمان لمسؤولين كبار بالمملكة

“راح أقص روسكم”.. معارض سعودي يكشف تفاصيل تهديدات ابن سلمان لمسؤولين كبار بالمملكة

كشف المعارض السعودي، غانم الدوسري، تفاصيل اجتماع لولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع أعضاء اللجنة العليا للأمن الغذائي، بشأن أزمة الغذاء التي تمر بها السعودية.

وقال الدوسري، في تغريدة له عبر تويتر رصدتها “وطن”: “معلومات من الديوان، سمو الدب الداشر استدعى أعضاء اللجنة العليا للأمن الغذائي وتظم كلا من: خالد بن نهار الرويس، حمود العلي الخلف، خالد الملاحي، سعد خليل، صالح المنجم، عبد الله العمودي”.

أقرأ أيضاً: الفنانة الكويتية حياة الفهد تنتقم من كل الذين اساءوا لها على “تويتر” وهذا ما قررت أن…

وأضاف الدوسري: “قال لهم إذا نقص الغذاء راح أقص روسكم لازم توفرونه حتى لو تزيدون الأسعار على المواطنين١٠٠٪١٠٠”.

https://twitter.com/GhanemAlmasarir/status/1247624479691374592

وتابع الدوسري، في تغريدة أخرى: “إذا زادت الأسعار عليكم فالسبب الدب الداشر وليس التجار”.

https://twitter.com/GhanemAlmasarir/status/1247624698785128455

وفي وقت سابق، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هشتاق “#السعودية_بدون_بيض”، والذي تصدر “تويتر” وتفاعل معه عدد كبير من النشطاء، في ظل الأزمة التي تواجهها السعودية نظراً لنقص المواد الغذائية وتحديداً البيض.

جاء ذلك، في الوقت الذي يواجه في الشارع السعودي أزمة نقص حادة في البيض، حيث تداول رواد “تويتر” مقطع فيديو نشره أحد المواطنين لزحام شديد أمام محل بيع بيض في مدينة الدمام.

وحسب الفيديو، الذي رصدته “وطن” فإن السعوديين تكسدوا أمام المحل لشراء أي كمية رغم ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، ورغم تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في المملكة، غير ابهين بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس وحظر التجول المفروض بالسعودية.

https://twitter.com/hukusfof/status/1246837374325329920

وفي وقت سابق، كشف الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر الأسبق، عن بادرة إنسانية جديدة، وذلك في أعقاب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف بن جاسم على حسابه في تويتر: ” إذا كان ما يقال عن نقص بعض المواد الغذائية في السعودية صحيح فهذا لا يدعو للتندر أو الشماتة لا قدر الله”.

وتابع: “رغم أننا ما نزال نذكر ما قيل عنا في بداية الحصار من قبل وزير خارجيتهم آنذاك، فيجب أن يهب الجميع للمساعدة ولا تقابل السيئة إلا بالحسنة، فالشعب السعودي منا ونحن منه”.

وأثارت تدوينة بن جاسم ردود فعل واسعة، حيث علق بعض المغردين : ” صدقت يا بوجاسم والشعب السعودي أولى بالمساعدات الإنسانية من غيره الله يعينهم ويساعدهم”.

كما قام بعض المغردين بإعادة مقطع الفيديو الذي تحدث فيه عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، عقب قرار الحصار، واذلي طالب فيه القطريين أن يحصلوا على المواد الغذائية من مركز الملك سلمان.

هذا وحذرت الأمم المتحدة، من أن وباء كوفيد-19 يهدد بالتسبب بنقص الغذاء لدى مئات الملايين من الناس حول العالم، ومعظمهم في إفريقيا، ممن يعتمدون على استيراد المواد الغذائية والتصدير لدفع تكاليفها.

وقال عارف حسين، كبير الاقتصاديين في برنامج الأغذية العالمي خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو من روما: “بوجه عام، نواجه صدمة في الإمدادات عندما نكون أمام أزمة جفاف أو صدمة في الطلب مثلما يحدث في ظل الركود، ولكننا اليوم نواجه كليهما”.

وأضاف: “أن نشهد هاتين الأزمتين في الوقت نفسه وعلى نطاق عالمي؛ هذا ما يجعله حقا وضعاً غير مسبوق”، محذراً من أن العواقب الاقتصادية ستكون مدمرة بالنسبة للعديد من الدول الفقيرة أكثر من المرض نفسه.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““راح أقص روسكم”.. معارض سعودي يكشف تفاصيل تهديدات ابن سلمان لمسؤولين كبار بالمملكة”

  1. شوفو بالله خشمه كيف في الصوره وشكل عظم خدوده من أعلى الفك العلوي.. شوفو واحكمو بنفسكم.. هيا بالله هذا ابن لسفهان ملك السعودية.. اقسم انه لايوجد بينهم اي ادنى شبه.. وابوه الحقيقي تحصلونه من العبيد اللي فيهم بياض مثل شكليه المغني محمد أبدو اللي كان عبد ومع السنين اصبح مبيض..
    اللي فضح ولي العهر طبعاً لونه الحليبي وشكل خشمه الصغير الأفطس وشكل عظم خدوده من الأعلي واضح وضوح الشمس سواء تغطى بشعر الذقن الشبيه لشعر عانتي ام حلقها..
    لا ومو كذا وبس الا فوق هذا يجي يتطاول على عمانه وعيال عمه وهم اشرف وارجل منه في الحقيقة وكلاً راح لبوه وشكله شكل ابوه مو زي هذا اللي مايندري من راح يشبه له..

    رد
  2. شوفو بالله خشمه كيف في الصوره وشكل عظم خدوده من أعلى الفك العلوي.. شوفو واحكمو بنفسكم.. هيا بالله هذا ابن لسفهان ملك السعودية.. اقسم انه لايوجد بينهم اي ادنى شبه.. وابوه الحقيقي تحصلونه من العبيد اللي فيهم بياض مثل شكليه المغني محمد أبدو اللي كان عبد ومع السنين اصبح مبيض..
    اللي فضح ولي العهر طبعاً لونه الحليبي وشكل خشمه الصغير الأفطس وشكل عظم خدوده من الأعلي واضح وضوح الشمس سواء تغطى بشعر الذقن الشبيه لشعر عانتي ام حلقها..
    لا ومو كذا وبس الا فوق هذا يجي يتطاول على عمانه وعيال عمه وهم اشرف وارجل منه في الحقيقة وكلاً راح لبوه وشكله شكل ابوه مو زي هذا اللي مايندري من راح يشبه له..

    رد
  3. اللهم العن السفيه التافه محمد بن سلمان والعن اباه.
    اللهم العن السفيه التافه محمد بن زايد والعن اباه.
    اللهم العن السفيه التافه محمد المكتوم والعن اباه.
    اللهم العن السفيه التافه حمد بن عيسى والعن اباه.
    اللهم العن بني سعود والعن كل من والاهم.
    اللهم العن بني نهيان والعن كل من والاهم.
    اللهم العن بني مكتوم والعن كل من والاهم.
    اللهم العن بني خليفة والعن كل من والاهم.
    اللهم دمر وإسحق وامحق بني سعود ومزقهم شر ممزق.
    اللهم دمر وإسحق وامحق بني نهيان ومزقهم شر ممزق.
    اللهم دمر واسحق وامحق بني مكتوم ومزقهم شر ممزق.
    اللهم دمر وإسحق وامحق بني خليفة ومزقهم شر ممزق.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.