الرئيسية » الهدهد » فيديو مرعب.. أردني يوثق بكاميرا جواله “ما لا يتصوره عقل” داخل مركز دفن إسلامي بنيويورك بسبب كورونا

فيديو مرعب.. أردني يوثق بكاميرا جواله “ما لا يتصوره عقل” داخل مركز دفن إسلامي بنيويورك بسبب كورونا

أظهر مقطع فيديو تداولته صفحات ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، زيارة شاب أردني لمركز للدفن الإسلامي في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث تتكدس عشرات الجثامين لأشخاص مسلمين توفوا بسبب فيروس كورونا.

ويظهر من مقطع الفيديو الذي أثار صدمة للكثير من النشطاء، تراكم عشرات الجثث فوق بعضها داخل مركز الدفن، وسط ذهول وصدمة من الشاب الأردني الذي أخذ يصوّر ما يراه متلفظا بعبارات: “لا إله إلا الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”

ويُسمع بداية من المقطع صوت مصوّر الفيديو يتكلّم مع أحد الموظفين في المركز، والذي أوضح من جهته بأن اليوم فقط دخل على المركز 55 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، قاموا بدفن 10 أشخاص منهم.

شاهد أيضاً: عزة نفس نادرة.. “شاهد” مُسن لبناني يُبكي مواقع التواصل لم يتمالك نفسه وانفجر باكيا لهذا…

وأوضح الموظّف بالمركز أن الأغلبية من الوفيات كبار بالسن، فيما هناك أيضاً شباب وصغار بالسن توفوا بسبب الفيروس وجثثهم موجودة لدى المركز تحضيراً لدفنها.

وأخذ الشاب الأردني يتجوّل داخل المركز بين الجثث المتراكمة، وسط مشاعر من الحزن والدعاء والبكاء، وقال: يعني يا شباب الوضع سيئ جداً، إحنا شهادة عيان الآن لتشوفوا شو بيصير”.

وأثار مقطع الفيديو ردود أفعال مختلفة لدى المعلّقين الذين اعترضوا على تصوير الجثث بهذا الشكل معتبرين بأن للميت حرمة لا يجوز تجاوزها، حيث قال أحد المغرّدين معلّقاً: “هذا الحكي ما بصير الميت له حرمة ويحرم تصويره”، مضيفا: “بعضهم عورته مكشوفة مش لهذه الدرجة التخلف والجهل”.

فيما اكتفى معلّقون آخرون بالدعاء والتضرع إلى الله، حيث قال ” خليل الفيومي” : ” لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم أرفع البلاء”.

فيما أوضحت الصفحة ناشرة المقطع بأنها تنشر المقطع لهدف التوعية بأن هناك شباب صغار أيضاً يتوفون بسبب الفيروس وليس كبار السن والمرضى كما يفهم الجميع”.

هذا وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية حتى اللحظة 337 ألف إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 9667 حالة وفاة بسبب الفيروس.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.