الرئيسية » تقارير » مستشار “بن زايد” يعترف بسرقة 12 من أكبر بنوك الإمارات ونهب 6.6 مليار دولار!

مستشار “بن زايد” يعترف بسرقة 12 من أكبر بنوك الإمارات ونهب 6.6 مليار دولار!

اعترف مستشار ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله بواقعة نهب 12 من أكبر بنوك الإمارات قادها أحد رجال الأعمال.

وقال عبدالخالق عبدالله في تغريدةٍ بحسابه الرسميّ في “تويتر” إن رجل اعمال ومعه شركاء ومدراء في شركة خدمات طبية، استطاع خداع ليس بنكاً واحدا بل 12 من أكبر بنوك الإمارات ونهب 6.6 مليار $ أي نحو 24 مليار درهم إماراتي.

وتساءل مستشار “بن زايد”: “كيف حدث هذا التحايل والفساد الفاضح في غفلة الجميع؟ اين الحوكمة والرقابة المالية والأمنية وكيف نتأكد ان لا يتكرر هذا العبث مستقبلا”.

ولم يذكر مستشار “بن زايد” مزيداً من التفاصيل حول عملية النهب تلك، لكنّ الحديث يبدو عن الملياردير الهندي بي آر شيتي صاحب شركتي NMC الصحية و الامارات للصرافة الذي جندته أبوظبي بداية حصار قطر لضرب عملة قطر .

وكانت مصادر إماراتية تحدثت مؤخراً عن أن الملياردير الهندي بي آر شيتي هرب من الإمارات إلى وطنه الهند، في الوقت الذي يواجه فيه خمس قضايا قانونية.

اقرأ أيضاً:

تطورات جديدة بقضية “شيتي” الذي خدع الجميع بالإمارات ومحمد بن زايد يدخل على الخط

قضية الملياردير الهندي شيتي الذي استغفل عيال زايد

 

وكانت مجلة أريبيان بزنس قد أجرت قبل ثلاث سنوات حوارا مع شيتي الذي كان فقيرا عندما وصل إلى الإمارات في سبعينيات القرن العشرين، ثم تمكن من تكوين ثروة شخصية تقدر بمليار دولار.

وبينما كانت الفرصة الأخيرة للإمارات لتعويض انهيار قطاعات وشركات رئيسية فيها، عبر الإعتماد على معرض (اكسبو دبي2020)، جاء تأجيل المعرض إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2021، ليزيد من معاناة اقتصاد البلاد .

وطلبت حكومة الإمارات رسميا تأجيل معرض إكسبو الدولي 2020 دبي، واقترحت إقامته في الفترة من أول أكتوبر 2021، إلى 31 مارس/ آذار 2022، وذلك بسبب أزمة كورونا. بحسب بيانٍ للمكتب الدولي للمعارض

ولا بد من موافقة ثلثي الدول الأعضاء في المكتب (عددها 170) على الاقتراح حتى يتغير الموعد، بحسب المصدر ذاته.

وبحسب تغريدة عبر حسابه على تويتر، أفاد معرض إكسبو الدولي 2020 دبي، بأن قرار التأجيل المقدم إلى المكتب سينظر في اجتماع له يوم 21 أبريل/ نيسان الجاري.

المصدر: وطن + تويتر + مجلة أريبيان بزنس

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مستشار “بن زايد” يعترف بسرقة 12 من أكبر بنوك الإمارات ونهب 6.6 مليار دولار!”

  1. على شيطان العرب أن يتصل بمودي صديقه العزيز؟!،سيما وأنه بنى لجاليته معبدا للهندوس ؟!،وإن خانته الحيلة فما عليه إلا أن يدعو البقرة لكي تنتقم من هذا الحرامي النذل؟!.

    رد
  2. لأنهم اساسا عيال بقر، ،، والمشكلة البقرة مسالمة أما هذا النوع من البقر ،،لم يخلق مثلهم قبلا،، لأنهم أكثر من المجوسية والإجرام ،ف العالم ،،، نسأل العزيز القدير،، أن يزولهم، من الوجود ،

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.