كاتب مصري: “بدون تطبيل” هذا الحاكم العربي الوحيد الذي يستحق لقب “حكيم العرب” بعد السلطان قابوس

13

أشاد الكاتب والباحث المصري المعروف سامح عسكر، بأمير الشيخ الجابر الصباح، وسياسته التي وصفها بالحكيمة مشيرا إلى أن الحاكم العربي الذي يستحق لقب “حكيم العرب” بعد سلطان عُمان الراحل قابوس بن سعيد.

وكتب “عسكر” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن):”لم أمدح يوما زعيم ولم أطبل يوما لرئيس أو ملك بل أنتقد الجميع وبما يتناسب مع سياساتهم، كن برأيي هو الذي يستحق لقب (حكيم العرب) بعد .”

وتابع موضحا ومشيدا بسياسات الشيخ صباح:”رجل لا يعرف الحرب ودائما مسالم ودولته نموذج للتعايش بين المذاهب وحرية الرأي ستعرفون الفارق لو فقدناه أطال الله في عمره.”

أقرأ أيضاً: الأرقام الحقيقية للمصابين بكورونا في السعودية مخيفة.. “مجتهد” يفجر مفاجأة صادمة ويكشف ما…

وكان كل من أمير الكويت والسلطان قابوس بن سعيد، بمثابة ميزان الخليج الذي يحافظ على اللحمة وحل المشاكل التي تنشب بين دوله وظهر ذلك جليا في الأزمة الخليجية الأخيرة ورفض الكويت والسلطنة لحصار والسعي لحل الأزمة بكل السبل.

وتوفي السلطان قابوس بن سعيد في 10 يناير الماضي، وأحدثت وفاته ضجة كبيرة محليا وعالميا.

يشار إلى أن الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح مواليد (16 يونيو 1929، هو أمير دولة الكويت الخامس عشر، والخامس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة، وهو الابن الرابع لأحمد الجابر الصباح من منيرة العثمان السعيد العيّار.

وهو أوّل وزير إعلام، وثاني وزير خارجية في تاريخ الكويت وترأس وزارة الشؤون الخارجية للكويت طيلة أربعة عقود من الزمن، ويعود له الفضل خلالها في توجيه السياسة الخارجية للدولة والتعامل مع الغزو العراقي للكويت في عام 1990.

تولى مسند إمارة دولة الكويت في 29 يناير 2006 خلفًا لسعد العبد الله السالم الصباح الذي تنازل عن الحكم بسبب أحواله الصحية، وبعد أن انتقلت السلطات الأميرية إليهِ بصفته رئيس مجلس الوزراء، قام مجلس الوزراء في 24 يناير 2006، بتزكيته أميرًا للبلاد، وقد بايعه أعضاء مجلس الأمة بالإجماع في جلسة خاصة انعقدت في 29 يناير 2006.

وهو الأمير الثالث الذي يؤدّي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في تاريخ الكويت.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
13 تعليقات
  1. أمير الخليج يقول

    بـــغــال الـــعـــرب , الهالك جحا عمان , وصبوحة الكويت .

    بئس المنافق

    1. هزاب يقول

      لا تسبون معزبي تراه عايشين من خيره مرتزق وعايشين على الشحاته معزبي منبهني اي موضوع يخص عمان بعلق فيه وافتن فيه خخخخههخ ندور على رزقنا بالشحاته

  2. أمير الخليج يقول

    ننتظر بعض المطبلين والمرتزقة أمثال هزاب و سوق الطويل – كريتر-عدن بما تنطق به ألسنتهم قبحهم الله

  3. Nasser يقول

    حفظ الله أمير الكويت والشعب الكويتي الشقيق من كل شر

  4. ولد قابوس يقول

    مرزاب سوق طويل اولاد الكلب وينكم

    1. ولد قابوس يقول

      كان كابوس يبوس الواوا

      هنا سرطنة عمان

  5. هزاب يقول

    للتصحيح حاكم مسقط وعمان هلك في يوم 13 ديسمبر 2019م على أغلب المصادر ورسميا عدد من اجهزة المخابرات الدولية والإقليمية تحدد يوم 20 ديسمبر 2019م يوم وفاته وللنزاعات والصراعات داخل عائلته الهالكة تأخر اعلان الحاكم الجديد انتظارا للأوامر البريطانية الحاكم الفعلي لهم إلى يوم 10 يناير 2020م ! وللتصحيح فقط الشيخ صباح حاكم الكويت الحالي كان وزيرا لما يسمى الارشاد والأنباء وليس مسمى الإعلام ! ولم يستمر أكثر من سنة وتولاها مبارك العبد الله الصباح حقيقة للتاريخ وزارة الإعلام ظهرت عام 1971م وترأسها بالوكالة فقط! ومن أصبح وزيرا بعد ذلك جابر العلي الصباح! عاد حاكم الكويت لتولي وزارة الاعلام مرات ولكن بالوكالة فقط في الحكومات المتعاقبة! أما كلام المصري ما فيه منه فائدة ! تعدد حكماء العرب الوهميين واختفت الحكمة ! إلا كيف يكون في حكماء والأمة محتلة مذلولة مهانة ما تقدر حتى تجد دواء لفيروس كورونا 1 مجرد عالة على البشرية ! طيب يا المصري تعرف مدى الفقر والجوع عند الشعب العماني المحروم؟ وتعرف حجم الظلم الواقع على البدون؟ أنت تقول يوم ما مدحت حاكم تنتقد دائما بس للاسف ينطبق عليك قول: سكت دهرا ونطق جهلا وظلما وكفرا!

    1. Bader Aladwani يقول

      بقبق لعبي لولوه طلعت صحيح إنك بغام

  6. عبدالعزيز يقول

    خسئت ياهزاب. من كلامك انته الطفيلي تتحدث عن امبراطورية ???????? عمان أيها القلزم الذي ليس تاريخ. خلك اقول في حظيرتك

  7. أمير الخليج يقول

    الزمن أدب وسيؤدب خدم وعبيد البريطانيون والصهاينة ! السلطان الحالي ما عليه شرهه ! بس سؤال وين أموال الحاكم الهالك الشخصية اللي يدعي أنها شخصية ! ووين الميزانية الملياارية اللي اعلنت بإسمه وهو ميت قبل 3 أشهر ؟ كلها طلع نصب في نصب ! كنتم تقولوا يومها الأولوية للصحة والتعليم ! !طلعت أي كلام يا عبد السلام .
    الله تعالى سيسلط عليكم يا من تدافعون عن السلطان الهالك والحالي وحاشيتهما من الأمراض والبلاء ما يتناسب مع دفاعكم عن الطواغيت والإضرار بالشعب الفقير ونهايتكم جهنم وبئس المصير مع من تحبون من الطواغيت !

  8. على أحمد يقول

    يعيبو على الناس والعيب فيهم.. ينطبق على هزاب الشحات.. إلي عايش على تقديم الطلبيات ف المطعم اليمني!!!؟ هههه كم انته مضحك يا حمار.. انا اقولك احسن تكمل الغسيل وتسكت لاقطع عنك التبن يا حمار هههههه بسرعه.. حمار ما يفيده غير الضرب خخخ

  9. على أحمد يقول

    قرار سلطاني بتغيير إسم السلطنة لتصبح سرطنة بسبب الفشل بمواجهة كورونا

    هنا سرطنة عمان

  10. على أحمد يقول

    يا من تسرق اسمي وتتحدث عني ههههه خسئت يا نذل.. انته مرتزق شحات و السرطان بيضربك ف الدم إن شاء الله لتموت ميته الجاهليه.. تفووو عليك.. يا حاقد.. مووووت بغيظك.. وتبقى عمان شامخه فوق رؤؤسكم.. عماني وافتخر..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.