وكأن كورونا لم يصل الأردن.. فيديوهات صادمة تثير جدلاً واسعاً:” وين هو حظر التجول”

0

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، اليوم الأحد، بمقاطع فيديو وصور توضح ازدحام كبير في مناطق متعددة في المملكة، في ظل حالة حظر التجوّل المفروضة والتي من المفترض أن يلتزم بها الأردنيون ولا يخرجوا فيها إلى الشوارع والتجمعات المزدحمة بهذا الشكل.

ويظهر في عدة مقاطع مصورة انتشرت على نطاق واسع بين النشطاء ورصدتها “وطن” ازدحام كبير في أحد أسواق مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين في شمالي العاصمة الأردنية عمّان.

وصوّر الفيديو احتكاك وازدحام المواطنين بشكل كبير في داخل السوق الشعبي، الذي بدا من مقطع الفيديو بأنه لم تصل الموجودين فيه أخبار فيروس كورونا بعد، بشكل منافي للتعليمات والإجراءات الوقائية الواجبة للوقاية من خطر انتشار الفيروس.

شاهد أيضاً: هذا ما حدث لكميات ضخمة من الخضروات والفاكهة.. فيديو “صادم” قلب سلطنة عُمان والحكومة توضح

وفي مقطع آخر ظهر ازدحام كبير جدا لعشرات المركبات والسيارات في إحدى شوارع منطقة “صويلح” في الأردن، وتساءل مصوّر المقطع عمّا إذا كان كل هؤلاء الموجودين في الشارع يمتلكون تصاريح للخروج؟ نظراً للازدحام الكبير وأزمة المرور الخانقة، وكأن البلاد في عيد أو موسم والوضع طبيعي جدا.

أما مقطع الفيديو الثالث الذي رصدته “وطن” فهو قادم من أمام رئاسة الوزراء الأردنية في منطقة الدوار الرابع، وقد صوّر المقطع أيضاً ازدحاماً مرورياً كبيراً لعشرات السيارات والمركبات، ويُسمع صوت مصوّر المقطع يقول: “طبعا يا إخوان حابب أصورلكم التشديد الأمني، كل السيارات هذه في الشارع”.

ولاقت حالة الانفلات من حظر التجوّل هذه في الأردن ردود أفعال حادة من المغردين، حيث علق أحدهم: “‏‎‎نص البلد معها تصاريح، ما في معنى لإستمرار الحظر سوى انه يوم بعد يوم يخنق الاقتصاد”.

وقال آخر: “‏‎‎إذا كانت هذه الصورة حقيقية فهناك مشكله حقيقيه و كارثة حيث أن الحظر لا يأتي بنتائج سريعة بل العكس تماما دمار اقتصادي وصحي”.

فيما كتبت معردة ثالثة: “بشكل عام، الشوارع فيها سيارات بشكل ملحوظ”.

وتابعت: “أكثر من الأيام السابقة، انا قبالي جسر مستشفى الجامعة والحركة طبيعية”.

هذا وبلغت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالأردن بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الأردنية  323 حالة إصابة مؤكدة.

فيما يستقر عدد الوفيات على 5 حالات وفاة بسبب الفيروس، كما أعلنت الحكومة الأردنية حظراً للتجوال منذ أسبوعين في كافة أرجاء المملكة إلا لمن يمتلكون التصاريح الخاصة بالخروج، وذلك للوقاية من خطر انتشار الفيروس.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.