“سنكسر إيدك ونطعمك الجزمة” .. فنان كويتي يرد بقوة على إساءة ممثل مصري للكويتيين وحياة الفهد

25

“قبل ان ترفع الجزمة، سنمسك ايدك ونكسرها ونطعمك الجزمة، يا كلب ..”، بهذه الكلمات الحادة رد الممثل الكويتي على تطاول الفنان المصري على الشعب الكويتي .

وكان “التاجي” يعلّق على أزمة تصريحات الفنانة حياة الفهد عن الوافدين، والتي أثارت جدلاً واسعاً.

ودافع “بهمن” عن حياة الفهد قائلاً إنّها “رمز من رموز الفن في الكويت والوطن العربي ولا نقبل التطاول عليها وهي لم تقصد الإساءة للمصريين”.

وظهر “التاجي” في مقطع مصور، وهو يخاطب الكويتيين بشكل عام قائلا:”كنا نتحمل الإساءة والسخافة منكم لأننا الشقيقة الكبرى ـ يقصد ـ لكن من اليوم لن تتحمل احنا ال100 مليون اي حد هيسيئ لينا هياخذ بالجزمة يا بتوع ال200 الف انتوا” وفقا لنص حديثه.

وتابع “التاجي” مهاجما حياة الفهد بشكل خاص:”اخرسي يا حياة الفهد واتلمي واختمي حياتك بالأدب، كتك الأرف”.

وأضاف موجهاً كلامه للفهد: “انت وصلتي لحاجة وثمانين او سبعين سنة اختمي حياتك كويس وربنا قادر يجبلك الكورونا وانت قاعدة ومحبوسة في بيتك”.

واستطرد: “عيب اللي انته فيه ده المصريين اسيادكم فاهمة ازاي وخيرنا عليكم من مئتين سنة ولحد النهاردة من يوم ما قامت الكويت واحنا خير المصريين عليكم كنا نبعتلكم المدرسين والدولة هنا بتحاسب هي بتديلهم اجورهم عشان يعلموكم نسيتي ده يا حياة يا فهد ولا انت اساسا مش متعلمة ما دخلتي مدارس ما درسك مدرسين مصريين؟”.

لكن محمد التاجي عاد ونشر بعدها فيديو إعتذار بناء على ما طلبه منه نقيبب الفنانيين في مصر اشرف زكي.

وأثارت الفنانة الكويتية حياة الفهد جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما دعت لترحيل الوافدين الأجانب المصابين بفيروس كورونا من الكويت.

وقالت الفهد في مداخلتها الهاتفية مع برنامج ”أزمة وتعدي“: “إن الكويت لم تعد قادرة على احتمال الضغط على المشافي في ظل أزمة كورونا التي تعاني منها”.

كما أضافت بلهجة غاضبة، مشيرة إلى العمالة الوافدة المقيمة في الكويت: ”على شنو ديارهم ما تبيهم واحنا نبتلش فيهم.. إحنا وصلنا لمرحلة إننا ملينا خلاص، اطلعهم واقطهم برا والله، واقطهم بالبر.. أكلوا الخير ولعبوا واستأنسوا بس يروحون“.

لكنّ الفنانة الكويتية، خرجت في لقاءٍ ضمن برنامج “تريندنغ” على قناة MBC ، لترد على الهجوم الذي تعرّضت له عقب تصريحاتها حول الوافدين .

وقال حياة الفهد إنها لم تقصد في تصريحاتها دولة معينة، ولا تدري لماذا فُهم المقصود الوافدين من مصر، مشددة على أنها كانت تتحدث عن من أسمتهم “العمالة السائبة”.

وأكدت الفنانة الكويتية أن كلامها كان موجهاً للمخالفين والوافدين، وأنها لا تقصد الناس الذين جاؤوا الى الكويت بعقود عمل.

وجددت التأكيد على أن الدولة لم تعد تحتمل اكثر، قائلةً إن الكويت بلد غير زراعي، وبعض الدولة مثل الأردن قررت وقف تصدير منتجاتها الى الكويت.

وأضافت حياة الفهد: “اللي يفهم كلامي غلط هو حر .. كلامي من باب حرصي على بلدي”.

قد يعجبك ايضا
  1. khaled يقول

    نحن معها في القلق والخوف والغضب
    بس خانها التعبير
    الآن الدول الاوروبية والامريكية مو سأل عن أحد من طلبتنا هناك (ودولتنا مو سأل عنهم) بمعني عتدك الراتب دبر نفسك
    ومع ذلك المشكلة هنا ان هذه العمالة سائبة بإقامة او بدون إقامة غبر متعلم ولا تعلم ما يحدث حول كورونا نصفهم لهم لغات مختلفة
    والحكومة في الكويت تحاول ان تقوم بعمل رحلات من المطار الي بلدانهم علي تكلفة الدولة
    وهم عمالة مساكين حتي هذه اللحطة مو متخيلين حجم الكارثة
    ومازاد المشكلة انهم بدوت عمل للإسف تركتهم الشركات وتجار الاقامات تركوهم بلا معاش ولا مأوي
    زهنا بدأ التس التخوف منهم كأنهم قنبلة موقوتة
    واصبح الكل الا من رحم الله مشوشون
    الله يستر ويحمي الجميع بدون استثناء

    1. محمد ابراهيم يقول

      صادق والله الكل خايف و كل واحد يتكلم من خوفه على بلده ونفسه وعايلته الله الحامي الله يستر على المسلمين ويحميهم ان شاء الله

    2. الحقيقة المرة يقول

      كلامها صحيح وأكثر الدول الان تبعد المخالفين بدون مساعدات اوتذاكر مجانية = أكثر من 200ألف بدون اقامة + ألاف بتأشيرات مزورة + 150ألف بتأشيرة زيارة ولم يخرجو = أكثرهم مصريين فعن اي تجار اقامة تتكلم. الشركات لاتريد الخسارة فتقبل وعودة العامل لبدة وبين اهلة افضل من صرف اموالة بالبلد === مصر ستفلس واليوم طلبو من 100 مؤسسة دولية الاقتراض لنهيار ايرادات: السويس والغاز والسياحة والصادرات وتوقف شركات مصرية وتسريح العمالة

  2. سمر يقول

    الكويتين للي ما يعرفهم

  3. ابو يس يقول

    حقها تطلب ترحيل الناس المخالفين وحتى النظامين لكن بأسلوب محترم وحضاري بعبارات لا تنقص فيها من قدر اي انسان كان مسلم او كافر بدأت وهي ممثله كبيره ولها اسم كبير ولها مكانه في قلوبنا جميعا والله ما توقعت يا حياه الفهد يطلع منك ذا الكلام وبهذا الأسلوب الله يهديك

    1. Tmarood يقول

      ربنا يهديكم …. أليس فيكم عقل رشيد….!!؟

  4. عصام يقول

    هي. معليش. خانها. التعبير. والكلب. الكويتي. أو. الكلبة. الكويتية. تشتم. المصريين. عادي. ماهذا. المنطق. المتخلف. حقيقة. اللي. سماكم. خنازير.الجزيرة.صدق.واونتم.يااصحاب.الصحافة.المشبوه. ياوسخ. الناس. والذين. يديرون. هذا. الموقع. الحقير. يتبع. الاخوان. الكلاب. ومن. يسير. على. فلكم. الواطي. ستبقى. إلى. ابد. العابدين. بجيشها. وشعبها. في. رباط. إلى. يوم. الديو

  5. Sobh يقول

    إزا كان رد الفنانين والمثقفين ب هالشكل وبدل ما بخفف من حدة الموضوع وزرع الفتن بيصب الزيت عالنار ف مافي عتب على ((الجهلة)) وطبعا في كل بلد وبكل مجتمع موجودين

    1. وسام العراقي يقول

      احترمي نفسك يا عجوز وبلاكي عنجهية فارغة واعرفي مقامك انتي في الاول والاخر قرة قوز يلهينا ويبسطنا في أوقات الفراغ و بلاش تخرفي في نهاية عمرك وكل الدول العربية عزيزة وشعبها عزيز علينا ولستي انتي ولا الكويت لكم افضليه على بلد آخر ؟

      1. متفائله يقول

        اي والله صدمتنا

  6. هزاب يقول

    شوية حثالات وفخار يكسر بعضه! شغلتوا العالم ! مجرد ممثلين تافهين! فضحهم الله وطلعوا من ثوب المثقف والمحترم اللي يخدعوا فيه الناس من عقود من الزمن! إلى مزابل التاريخ كلهم مصريين كويتيين عرب شوام مغاربة كلهم نفايات بشرية! ايش فادوا أوطانهم!

  7. فتحي يقول

    تكلمت وهي في حاله عصبيه كل العالم في حالة خوف
    لا مجال الان للنقاش. استعدوا. الأسوأ. الموت البطاله
    الفقر التخلف
    ما عندكم ينفذ وما عند الله باق

  8. Bashar يقول

    لقد أظهر هذا الوباء عن مدى انحطاط الممثلين بعد ان كان الكثير يعتبرهم قدوه في الحياة . الإناء ينضح بما فيه

  9. مغترب يقول

    لماذا لم نجد مثل هذه التطاولات من الطرفين بين الدول الاوروبيه المتحضره و لم اسمع تلاسن بالرغم من ان هناك ملايين الاورزبيين يعملون في كافة الدول الاوروبيه المجاوره فلا تطاول ولا شتائم ولا بذاءات من اي طرف بالرغم من الظرف الصعب التي تعيشه هذه الدول و نسب الوفيات و التي هي بالالاف كل ما هناك انهم اقتصروا التعاون فيما بينهم في المسانده و الدعم حتي تتمكن كل دوله من الحفاظ علي مقداراتها و لكن دون اي شتائم او طرد او سباب او تهديد بالترحيل و دون معايره الكل صامت و حزين و همه درء الوباء و فقط و حماية ابناء شعبه و كل من يقيم علي ارضه من الاوروبيين لنتعلم منهم قواعد التهذب من اناس نقول عنهم بانهم كفره فاين الاخلاق و الاخلاقيات الان بين العرب و الذين يدعون بانهم مسلمين ؟؟؟؟

  10. العراقي يقول

    اخوان احنه في زمن امتحان نحتاج ندعو لبعضنا البعض الله يخلصنه وباقي بلاد المسلمين من هذا الوباء وهذا المرض كافي هل المهاترات كلنا لآدم وادم من تراب لا يوجد شخص افضل من الثاني خيركم عند الله اتقاكم هي المراءه ماكانت تقصد الاساءه لبلد او شعب معين خانها التعبير واعتذرت.

  11. المستغرب يقول

    اولا- حياة الفهد هيه من بدأت العراك وقلة الادب والظالم ابدى بالظلم
    ثانيا- المصريين هم لهم افضال ولا احد ينكرها من جميع النواحي لا حصر لها
    ثالثا- هذه ردة فعل طبيعية ي اخ بهمن يقال وراء كل سلوك ردة فعل
    رابعا- عند الازمات يبين الخبيث من الطيب الشعوب لن تستطيع ان تعيش بمعزل عن بعضها مهما كلف الامر
    خامسا- المفروض على الحكومات قطع لسان كل يريد ان يشق الصف العربي لو عند الحكومات حس وتحب شعوبها

  12. مواطن مصرى يقول

    هذا الموقع اخواني نجس وظيفته الوحيدة بث الفتن بين الشعوب العربية
    لعنة الله علي الإخوان المجرمين خونة الأوطان وتجار الدين
    وتحيا بلادى مصر غصب عن أي حد 🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬🇪🇬

  13. الحقيقة المرة يقول

    للاسف الكثير من المصريين الا من رحم ربي شتامين دائما بمواقعهم الاخبارية والتواصل الاجتماعي وبالاعلام منذ سنوات فلا جديد = لاكن لو تم ابعاد المصريين بالكويت او الخليج سينهار اقتصاد مصر الذي هو مفلس الان

  14. ،، om arwa يقول

    انا عراقية وبين العراق والكويت مشاحنات ماتخلص ليوم الدين لكن كلمة حق تقال حياة الفهد حقها تخاف علئ دولتها وشعبها مثل ما احنا طالبنا الايرانين بالخروج من العراق تحية لك من العراق

  15. عبدالقادر يقول

    طز بهيك رمز عفن…
    انسانه مريضة عنصرية
    عند انتشار الوباء الجميع يبقى محجورا عليه حيث يقطن بغض النظر عن جنسيته او لونه او ديانته….
    لن يميز كورونا بين جنسياتنا ولا مناصبنا ولا شعبيتنا ولا مقامنا…
    كورونا انت محترم…
    و ليس لديك ذرة عنصرية…
    او تمييز
    بعض الناس أحقر من الكورونا
    الازمات تكشف الاقنعة

  16. صعيدى فى حب الله يقول

    *الاقتصادالمصرىفى ظل الازمة العالمية الحالية قادر على توفير احتياجات المواطنين(100مليون نسمة) من السلع الاساسية وده لانه بلد زراعى وكمان بيصدر محاصيل ولو حته بنسبة بسيطة اهو احسن من اللى اعتماده الكلى على الاستيراد(1.5مليون نسمة) ومش لاقى كمان يستورد لان كل دوله دلوقتى بتقول نفسى.
    *فى ظل ازمة النفط الحالية وهبوط اسعاره ،الاقتصاد المصري يوفر ارباح بانخفاض اسعاره، فى حين اقتصاد اخر يعانى و شركات اخرى تفلس جراء ذلك لانه
    وللاسف عماد الاقتصاد الاول والخير.
    *الجالية المصرية ليست فى دول الخليج العربي فقط ،وانما فى الاتحاد الاوروبى وامريكا ودول اسيا وشمال افريقيا وتوفر نقد اجنبى يدعم الاقتصاد بالفعل ،ولاكنه ليس الوحيد فبترولك يعبر قناة السويس ايضا ويدخل ارباح للاقتصاد المصرى.
    * المصريين طول عمرهم وحتى قيام الساعة باذن الله يعتزون باشقاءهم العرب المسلمين ويساندونهم والتاريخ اكبر شاهد بلا نقاش ولاجدال .
    *الجاليات المختلفة الموجودة بمصر لا تشكل ادنى عبء على الاقتصاد رغم ضخامة تعدادها ولا عنصرية بل والعكس هم فى انسجام مع المصريين وبالاخص العرب فهم اخوة فى بلدهم الثانى، على اختلاف اخريين يلقون مشاكلهم على الجاليات لاخفاء الفشل الحكومى فى ادارة المؤسسات والاقتصاد.
    …آخير يا عرب يكفينا ان بيجمعنا التوحيد فبلاش ننسى ربنا وبالذات فى وقت الكرب والمحن ده ويغوينا شيطان التفرقة والعداء ليفتن بين الاخوه والاشقاء فى امة محمد(ص)

  17. محمد يقول

    للاسف قلة الشهامه والرجوله تجدها عند قليل الاصل سواء في الاناث او الذكور فالبلد او الشخص اللي يستقدم عامل او زبال من بلد ما في وقت ما لا يمكن للرجوله والشهامه ان تتنازل عن هذا الشخص وتسلمه لمرض او لشخص يريد النيل منه لانه في بلد عندها مباديء واخلاق وانسانيه والاكثر من هذا انها بلد تدين بالاسلام فنحن كمسلمين لانقارن باي بلد اخر ولو كان هذي البلاد من الدول المتقدمه او متحضره وانا لا اعتقد ان البلد المتقدمه والمتحضره يصدر منها مثل هذي الافعال وهي الاستفاده من الانسان اي انسان كان كانت جنسيته او ديانته فلا يحق لنا ان نتخلى عنه عندما يكون في حاجتنا لاننا مسلمون وعرب ورجال تربينا على ان لانسلم ضيفنا او المستجير فينا

  18. حليمة يقول

    حياة الفهد تاج على راس الكل ورمز للفن الراقي وخفة الدم.تربينة على فنها وذوقها الاصيل . غير مسموح لاى شخص ايا كان يتطاول عليعا . وهي حره تحكي يلى بدها اياه بلدها وخايفة عليها من حقها

  19. جيمي يقول

    عجوز شمطاء والله ما قصرت يا تاجي اديهم بالجزمه

  20. ايمن فيجو يقول

    انت اليوم تعتز بقوتك ولكن تذكر قوة الله المصريين بنو معظم الدول العربية واللى ينكر هذا بيكون كذاب يجب أن نحترم بعضنا البعض سواء
    مسلم او غير مسلم وندعو الله أن يبعد البلاء عن الجميع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.