“دبر نفسك”.. “شاهد” طلبة الكويت في الأردن يتظاهرون داخل الفنادق ويستغيثون بالشيخ صباح لإنقاذهم

1

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بوسم “#طلبة_الاردن” والذي ندد فيه كويتيون بما قالوا إنه تصرف غير لائق من سفارة الكويت والمكتب الثقافي الكويتي في الأردن، بحق الطلبة الكويتيين هناك.

وبث ناشطون عبر الوسم الذي ظهر بقائمة الوسوم الأكثر تداولا بالكويت على تويتر، مقاطع مصورة التقطها الطلبة الكويتيون بهواتفهم الجوالة من داخل الفندق الذي خصصته لهم السفارة بعمان بسبب تفشي فيروس كورونا، أظهرتهم وهم يعبرون عن استيائهم وغضبهم الشديد من طلب المحلق الثقافي الكويتي منهم مغادرة الفندق والعودة لسكنهم الخاص في ظل هذه الظروف الصعبة.

وظهر عدد من الطلبة يشرحون الموقف مشيرين إلى أنهم تلقوا رسائل بضرورة مغادرة الفندق والعودة لمساكنهم الخاصة، ما دفعهم للتجمهر والاعتراض على هذا القرار مطالبين أمير الكويت بالتدخل لإنقاذهم.

وشرح الطلاب الكويتيون في بيان أصدروه وانتشر على مواقع التواصل مشكلتهم بالقول إن وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر الصباح يقوم بعمله على أمل وجه انطلاقا من رغبة امير الكويت ولكن ما يحدث حاليا لطلبة الأردن من تعامل من الملحق الثقافي لا يمت لما تقوم به الكويت من المواقف البطولية بصلة، حسب وصفهم.

شاهد أيضاً: فيديو صادم ولا يبشر بخير.. هل حدثت مجاعة بالكويت حتى يفعل المواطنون كل هذا بسبب “البصل”؟

ولفت البيان إلى أنه بعد ترك الأغلبية من الطلبة والطالبات الكويتيين مع عائلاتهم في إربد الموبوءة والمعزولة وإحلاء البعض ووضعهم في فنادق وتوفير الوجبات لعدة أيام يتم الان إبلاغهم في تويتر على صفحة الملحق الثقافي في عمان بالإخلاء لسلامتهم والعودة لمساكنهم الخاصة.

وتساءل الطلاب مستنكرين:”كيف يحدث هذا وهو بالأصل تهديد لسلامتهم وتعريض حياتهم للخطر عند نزولهم للشارع ومواجهة هذا الوباء الخطر وسريع الانتشار بعد أن كانوا بمأمن في الفنادق، مضيفين أنه عند اتصال العديد من الطلبة الطالبات بالملحق الثقافي وإبلاغه عن عدم توفر السكن لهم في عمان حيث أنهم من طلبة إربد يتم الرد عليهم “سوف نوفر لكم سيارة عن طريق السفارة للبحث عن سكن في عمان، الأمر الذي استنكروه متسائلين:”كيف لطالب وطالبة يبحثون في دولة محظور فيها التجول عن سكن”

ويكمل الطلبة في بيانهم :وإذا تم إخطار الملحق بهذا الأمر يرد بجملته التي اشتهرت بين الطلبة والطالبات هناك “دبر نفسك” “.

وفي نهاية بيانهم طالب مجموعة الطلاب الكويتيين بالآتي:

ـ عدم ‘خلاء الطلبة والطالبات من الفاندق.

ـ إجلاء طلبة محافظة إربد الموبوءة ووضعهم بفنادق عمان حفاظا على سلامتهم.

ـ إجلاء الطلبة المتبقين للفنادق حسب الأولوية بسبب النقص الشديد بالمواد الغذائية في جميع المحافظات.

وتفاعل العديد من النشطاء الكويتيين مع الطلبة هناك مطالبين السلطات بالتدخل لحل المشكلة.

https://twitter.com/Bukhaleefa/status/1246449341998432257

 فيما شكك آخرون برواية الطلاب فضلا عن تبرئ طلاب معهم من البيان.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات الكويتية بخصوص هذا الأمر حتى لحظة كتابة هذه السطور.

يشار إلى أنه في 19 مارس الماضي قال الملحق الثقافي الكويتي بالأردن، بدر المطيري، إن «المكتب الثقافي حريص على متابعة جميع الأمور الأكاديمية للطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية، ونتابع الإجراءات والقرارات التي تصدر عن وزارة التعليم العالي الأردنية والجامعات الأردنية، وننسق أيضاً مع وزارة الصحة حول آلية التعامل مع فيروس كورونا، وكيفية الوقاية منه، من خلال اتباع جميع السُّبل الوقائية، كتجنب التجمعات، والبقاء في المسكن، وعدم التزاور في هذه الظروف».

وأضاف المطيري، في تصريح صحافي لصحيفة«الجريدة» المحلية حينها، أنه بناءً على توجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، ووكيل الوزارة د. صبيح المخيزيم، ومتابعة الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات فاطمة السنان، فعَّل المكتب الثقافي الخط الساخن (خط الطوارئ) 00962777711114 لاستقبال اتصالات الطلبة على مدار 24 ساعة.

من جانبه، قال رئيس التجمُّع الكويتي المستقل للطلبة الكويتيين في الأردن، راكان الجروان، في تصريحات لذات الصحيفة حينها إن «التجمُّع يضع سلامة الطلبة الكويتيين فوق كل اعتبار، وهناك خطة لإجلائهم فوراً، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة الكويتية، إذا تطلَّب الأمر ذلك، ولن نجامل على حساب حياة طلبتنا الدارسين في حال انتشار الفيروس بالأردن».

هذا وأعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، السبت، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 323 حالة.

وكشف جابر عبر إيجاز صحفي، عن “شفاء 16 حالة من الفيروس”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. khaled يقول

    الله المستعان
    اذا انتم طلبة الوضع بالادن عند النشاما ممتاز وتستطيع ان تجد شقة اثناء فترة السماح
    اخواني مو وقت خلافات احنا خارج الكويت
    وسنعمل علي ايجاد شقق لكم انشاءالله
    والله يحرس الكل ونرجع للكويت الحبيبة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.