الرئيسية » الهدهد » ابن سلمان يستكمل مسيرة الاعتقالات مستغلا انشغال الرأي العام بكورونا

ابن سلمان يستكمل مسيرة الاعتقالات مستغلا انشغال الرأي العام بكورونا

أكد حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين السياسيين في المملكة، تنفيذ السلطات السعودية حملة اعتقالات جديدة بصفوف معارضي ولي العهد محمد بن سلمان، الذي استغل انشغال الرأي العام بأزمة كورونا لاستكمال مخططاته.

الحساب الحقوقي أكد في تغريدات له بتويتر رصدتها (وطن) أن السلطات في المملكة شنت حملة اعتقالات جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، مستغلة انشغال الرأي العام المحلي والعالمي بأزمة كورونا.

https://twitter.com/m3takl/status/1245017438741299201

وطالت هذه الحملة بحسب “معتقلي الرأي” عدداً كبيراً من الناشطين في المجال الإعلامي وآخرين.

وفي تغريدة لاحقة أوضح حساب “معتقلي الرأي” أن الاعتقالات طالت الناشط الإعلامي محمد الجديعي، وطالب الدكتوراه ماجد الغامدي، والناشط الإعلامي المعروف منصور الرقيبة وآخرين.

https://twitter.com/m3takl/status/1245021552732749824
https://twitter.com/m3takl/status/1245115457331437571

وحتى لحظة كتابة هذه السطور لم تورد وسائل الإعلام الرسمية في المملكة أي خبر عن هذه الاعتقالات أو أسباب تنفيذها.

https://twitter.com/m3takl/status/1245112806883692545

وندد حساب “معتقلي الرأي” باستغلال السلطات السعودية أزمة كورونا لشن اعتقالات جديدة، وطالب بوقف ما وصفه بالمهزلة الحقوقية، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وباقي معتقلي الرأي.

من جانب آخر، قال الحساب الحقوقي إن السلطات أفرجت عن الشيخ عبد الله السعد وإمام مسجده الذي اعتقل معه، وذلك بعد عشرة أيام من الاعتقال الذي وصف بالتعسفي.

ولفت إلى أنه مع حلول أبريل 2020، يكون قد مر عام تقريبا على اعتقال العديد من الناشطين والصحفيين تعسفيا، ومنهم عبد الله الشهري ورضا البوري وعلي الصفارة وفهد أبا الخيل.

يشار إلى أن السعودية تشهد منذ نوفمبر 2017 موجات من الاعتقالات، طالت في البداية عشرات الأمراء وكبار المسؤولين ووزراء حاليين وسابقين ومسؤولين ورجال أعمال في فندق ريتز كارلتون بالرياض، بأوامر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ولاحقا، وسّعت السلطات السعودية حملة الملاحقات، وأمرت باعتقالات جديدة شملت نخبا سياسية ودينية ورموزا في عالم المال والأعمال بالمملكة، وامتدت الحملة لتشمل المزيد من أبناء عمومة ولي العهد وأبنائهم وأسرهم.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ابن سلمان يستكمل مسيرة الاعتقالات مستغلا انشغال الرأي العام بكورونا”

  1. علي الحرام ان كل ماشفت لحية تذكرت شعر عانتي.. وكل ماشفت عانتي تذكرت لحيته.. اقسم بالله مو مزح.. سبحان الخالق الناطق يخلق من الشبه اربعين..
    لدرجة صرت اسميه عانتي بن سفهان..

    رد
  2. الا والله يشبه مكوت الشايب المبسبس اذا ودكم بالتيم الصدق..
    منولد وجهه وموكوت الشايب المبسبس سوا من بطن واحد..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.