“همة وطن”.. “شاهد” رجل أعمال أردني شهير يتبرع بربع مليون دينار للحكومة الأردنية وهذه التفاصيل كاملة

0

ضجّت صفحات التواصل الإجتماعي الأردنية عبر موقع تويتر بصورة شيك تبرّع به أحد أكبر الأعمال الأردنيين للحكومة الأردنية لمواجهة خطر انتشار المستجد (كوفيد 19).

وتناقل نشطاء صورة الشيك والخبر بشكل واسع، حيث يظهر من الشيك قيام رجل الأعمال الشهير “”، وهو مؤسس ومالك مجموعة طلال ابو غزالة الدولية ورئيس مجلس كل من المجمع العربي للوساطة والتحكيم في الملكية الفكرية والمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، بالتبرع بقيمة 250 ألف دينار أردني، لصالح صندوق همة وطن، وذلك لمحاربة وباء المستجد في البلاد، التي أعلنت تفعيل قانون الدفاع من أجل التصدي لخطر الفيروس.

و في ردود الأفعال المتباينة حول ما جرى، كتب مدون معتز الربيحات: “طلال أبو غزالة يتبرع لصندوق همة وطن ربع مليون بعد ما طلع صرّح قبل فترة أنه معوش”.

وتابع: “يا ريت نبلش في اللي نهبوا البلد أكلوا خيراتها مثل ما تم مهاجمة أبو غزالة”.

أما المغرّد “علي الطراونة” فقال: “طلال أبو غزالة ما سرق ولا نهب، لكن تبرّع وسامح من أساء له”.

وتابع: “معقول الذين هاجموه بقدروا يهاجموا المسؤولين الفاسدين بالاسم زي ما عملوا مع أبو غزالة، أو يسألوا على أبو الراغب عن شركاته في بنما وجزر العذراء، يوسف العيسوي عن ثصره، عبد الله النسور عن المليار اللي اختفى”.

فيما كتبت “هديل البطوش”:” ما شاء الله مبادرة طلال أبو غزالة بالتبرع جاءت بعد إقرار قانون الدفاع الخامس”. و أضافت: “الزلمة قال تيجي مني أحسن ما تيجي غصب عني، ليش ما بادرت من زمان يا أخا العرب”.

https://twitter.com/Happyli48088745/status/124531817241422

2343?s=19

يُشار إلى أن المملكة الأردنية سجلت خمسة حالات وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، فيما بلغ إجمالي الحالات المسجلة والمصابة بالفيروس 274 حالة إصابة، كما وأطلقت السلطات الأردنية قانون الدفاع القاضي بحظر التجول وجملة إجراءات من شأنها الوقاية من خطر انتشار الفيروس في البلاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.