الرئيسية » الهدهد » ضربة قوية ل اقتصاد الإمارات ومنظمو إكسبو دبي 2020 يعلنون مفاجأة

ضربة قوية ل اقتصاد الإمارات ومنظمو إكسبو دبي 2020 يعلنون مفاجأة

وطن _ أعلن منظمو معرض إكسبو دبي 2020 الدولي والذي تبني عليه الإمارات آمالا واسعة في تحسين وضع اقتاصد الإمارات المتردي، عن تأجيل إطلاق المعرض، الذي كان من المقرر أن تستضيفه مدينة دبي، خلال الفترة من 20 أكتوبر المقبل وحتى 10 أبريل 2021، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس “كورونا المستجد” في الإمارات.

وكما صدر عن وطن يمثل هذا القرار ضربة قوية ل اقتصاد الإمارات الذي يعاني أزمات عديدة خاصة بعد توريط ابن زايد للدولة في حروب خارجية كلفت الميزانية العامة ديونا ثقيلة.

وفي التفاصيل قاللت الصفحة الرسمية إكسبو دبي 2020 ، في مقطع مصور، “بينما واصلنا عملنا نحو أكتوبر 2020، بدأ عالمنا يعاني من أزمة لم ير مثيلا لها… محنة صعبة تأثرت بها المجتمعات في كل مكان؛ لذا لا بد لمسيرتنا من تتخذ منعطفا مختلفا… علينا تغيير تاريخ افتتاح المعرص

وكان المكتب الدولي للمعارض، خلال انعقاد جمعيته العامة في باريس، يوم 27 نوفمبر (تشرين الثاني) 2013، أعلن مدينة دبي فائزا بحق استضافة إكسبو دبي 2020

وتقام معارض إكسبو الدولية كل 5 سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر؛ حيث تستقطب ملايين الزوار.

مُصيبة جديدة على رأس ابن زايد.. الإمارات تطلب رسمياً إلغاء معرض ” إكسبو 2020 دبي”

وكان من المقرر أن يقام  المعرض على مساحة 438 هكتار في “مركز دبي التجاري – جبل علي”، في الطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي.

وكانت الإمارات ألغت أو أجلت عدد من الفعاليات المحلية والدولية، التي كان مقرر إقامتها في الدولة؛ بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وكانت دبي تعول على المعرض لتنشيط قطاعيها التجاري والسياحي، وقد أنفقت أكثر من 20 مليار دولار على بنيته التحتية.

وألغت دبي العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والثقافية في الأسابيع الماضية. وأعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في طوكيو تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي الفيروس بما فيه معرض إكسبو دبي 2020.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها بالمرض 664 حالة.

ولفتت الوزارة إلى أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة شملت شخصا من كل من الجزائر، لبنان، باكستان، إيران، الكويت، سويسرا، تركيا، الفلبين، إيطاليا، فرنسا، الولايات المتحدة وشخصين من مصر، نيبال، وثلاثة من بريطانيا وأربعة من الإمارات، و31 من الهند، وجميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل وفاة مصاب من جنسية آسيوية بلغ 67 عاما، وكان يعاني من أمراض مزمنة، وبذلك وصل إجمالي عدد الوفيات إلى 6.

اقتصاد الإمارات ينهار حرفيا.. أكبر شركة طيران تواصل تسريح موظفيها وفي طريقها للإفلاس

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “ضربة قوية ل اقتصاد الإمارات ومنظمو إكسبو دبي 2020 يعلنون مفاجأة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.