الرئيسية » الهدهد » انقراض البلبل البحريني أهمّ من كورونا ورعاياها العالقين في الدوحة!

انقراض البلبل البحريني أهمّ من كورونا ورعاياها العالقين في الدوحة!

وطن_ في الوقت الذي سجلت فيه البحرين 4 وفيات بفيروس كورونا، وأثارت أزمة مع دولة قطر بشأن مواطنيها العالقين في الدوحة، كان مجلس الشورى البحريني يناقش مشروعاً “استثنائياً” .

ونشر الناشط البحريني يوسف الجمري، فيديو من جلسة مجلس الشورى البحرين، يناقش فيها مشروع قرار “انقراض البلبل البحريني”.

وعلّق “الجمري” بالقول: “تزامنا مع وفاة ٦ مواطنين بحرينيين في الخارج وازمة أكثر من ٣٠٠٠ مواطن عالق في الخارج .. مجلس الشورى البحريني يناقش مشروع قرار انقراض البلبل البحريني”.

وكانت دولة قطر رحبت مساء الأحد، بقرار البحرين إجلاء رعاياها العالقين في الدوحة، وتمنت لو أن المنامة قبلت نقلهم على متن طائرة خاصة، وأعربت عن أسفها لـ”تسييس” المملكة لوضعهم الإنساني، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وكانت قطر أعلنت، السبت، استقبال 31 مواطنًا بحرينيًا على أراضيها قادمين على متن رحلة طيران قطرية من إيران؛ إثر تعثر نقلهم إلى المنامة، كاشفة أن الأخيرة رفضت نقلهم عبر طائرة خاصة، في ظل غلق أجواء البحرين بوجه قطر.

وذكرت الوكالة القطرية الرسمية للأنباء (قنا)، مساء الأحد، أن “دولة قطر ترحب بقرار مملكة البحرين إجلاء المواطنين البحرينيين الذين عبروا إلى الدوحة من إيران، وكانت تأمل لو أنها قبلت عرضها بنقل المواطنين البحرينيين إلى البحرين على متن طائرة خاصة كانت مجهزة لنقلهم، بدل إطالة أمد انتظار الأشقاء البحرينيين”.

وأضافت الدوحة، الأحد، أنه “حرصًا على سلامة الأشقاء البحرينيين، فإن وزارة الصحة العامة ستتواصل مع نظيرتها في مملكة البحرين، لإبلاغهم بنتائج الفحوصات التي أجريت على الأشقاء البحرينيين، مع التمنيات لهم بدوام الصحة والسلامة”.

وأكدت الدوحة “استعدادها الدائم للقيام بدورها الإنساني، في ظل هذه الأزمة العالمية (كورونا)”، معربة عن أسفها في الوقت نفسه من “كيل مملكة البحرين الاتهامات الباطلة وتسييس الوضع الإنساني لمواطنيها”.

وكانت البحرين أعلنت، في وقت سابق الأحد، أنها تعمل على ترتيب رحلة لإجلاء مواطنيها المتواجدين في قطر، مطالبة الدوحة بـ”التوقف عن التدخل بما يؤثر على هذه الترتيبات”.

قطر تعلم محاصريها أخلاق الكبار.. هذا ما فعلته مع بحرينيين باعهم ملك البحرين المرعوب من كورونا

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.