مستشار ابن زايد يثير جدلا واسعا بتغريدة مسيئة للإسلام.. هذا ما قاله عن كورونا و”موسى وعيسى وبوذا”

3

تسبب الأكاديمي الإماراتي الدكتور ، مستشار ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد، في موجة غضب واسعة عقب تغريدة له عن مصل فيروس كورونا المستجد اعتبرها ناشطون عنصرية ومسيئة للإسلام.

وقال “عبدالله” في تغريدة على حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”ينكب علماء وأطباء في 5 دول لتطوير لقاح ضد فيروس #كورونا معظمهم من قوم عيسى وموسى وبوذا وعندما يجدون العلاج سيعم العالم فرح كوني.”

وتفاعل النشطاء مع تغريدة مستشار ابن زايد وأمطروه بردود لاذعة مستنكرين استثنائه للمسلمين، وتعمده تهميش الإسلام والإساءة له.

أقرأ أيضاً: ابن زايد الذي يحارب الإسلام بشتى بقاع الأرض يؤكد للبابا فرنسيس على محبته.. وشاهين السليطي يعلق

هذا وأحرج آخرون الأكاديمي الإماراتي مؤكدين مشاركة علماء وباحثين مسلمين في تطوير لقاح لعلاج الفيروس.

وأحرجه أحد النشطاء بقوله “أموالكم التي تقوضون بها الأمن والسلام وتثيرون بها الفتن بين أبناء البلد الواحد وتشجعون بها على التشظي والانقسام لو سخرتموها للبحث العلمي لكنتم اليوم قبلة العالم في الثناء والمديح.”

وهاجمه آخر:”فرق كبير بين من يملكون المال ويحكمهم ابناء زايد وبين بلدان تنفق اموالها في العلم .. القضية ليست لها علاقة بدين انما لها علاقة بقيادات ذكية وقيادات غبية”

وكتبت ناشطة تدعى سارين:”علي فكره رابع عالم مسلم يقود الأبحاث لصنع لقاح لفيروس كورونا الدكتور المغربي منصف محمد السلاوي، عضو مجلس أمناء جامعة حمد بن خليفة، ورئيس مجلس إدارة اللقاحات في شركة جلاكسو سميث كلاين، هو عضو مجلس إدارة moderna وهي الشركة التي أجرت أول اختبار للقاح”

ومع تصاعد تفشي في مختلف أنحاء العالم، لم يتوفر بعد أي علاج يمكن أن يقضي على الفيروس أو لقاح يمكن أن يوفر الوقاية منه، وتتواصل الأبحاث في هذا الصدد بسرعة فائقة.

وثمة أكثر من 20 لقاحا في طور العمل على تطويرها، وقد وصل أحد هذه اللقاحات إلى مرحلة الاختبار على البشر بعد أن اجتاز مرحلة التجارب على الحيوان، حيث تُجرى عمليات اختبار مدى كفاءته وتأثيره على البشر فضلا عن مدى سلامة استخدامه بالنسبة إليهم. 

 ويعمل علماء آخرون في بحوث على لقاحات لا تزال ضمن مرحلة اختبارها باستخدام الحيوانات، ويأملون في اختبار نتائجها على البشر في وقت لاحق هذا العام.

وتجرى هذه التجارب في مستشفيات بلدان تضررت من تفشي الفيروس، ولكن في فبراير قال الدكتور بروس أيلوارد من منظمة الصحة العالمية ” ثمة دواء واحد حتى الآن نعتقد أنه ربما يكون له تأثير حقيقي وهو دواء (remdesivir).

وقد طُور هذا الدواء في الأصل علاجًا لمرض إيبولا، ولكن يبدو أن له قدرة على القضاء على عدد كبير من الفيروسات الأخرى، لكن العلماء لا يزالون ينتظرون نتائج الاختبارات في هذا الصدد.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    هذا المعتوه مادام بلده وصية على الانقلابي في مصر ومتحكمة فيه إذا فلتتدخلوا لاطلاق سراح العالم المصري المعتقل في سجون السيسي والذي وجد العلاج المناسب للأجيال الأولى لفيروس كورنا؟!،لوكان خارج السجن لربما وجد علاجا له؟!،ياغبي لا حظ كيف ضاقت الدنيا بترامب وراح يوعز لسفاراته في العالم لإعطاء تأشيرات فورية لكل طبيب يود السفر لأمريكا لتوظيفه من أجل مواجهة كورونا ولاشك أنه سيكون منهم مسلمين كثر؟!،ألا تعلم بأن أول ثلاثة أطباء ماتوا في أمريكا بسبب اشرافهم على علاج مصابي كورونا هم أطباء باكستانيين مسلمين؟!،لو أنفقتم عشر ما أنفقتموه في اذكاء الحروب العبثية على الرعاية الصحية والبحث العلاجي لوصلتم إلى العلاج لا ريب؟!،لكن ماذا تنتظرون لما يصل إلى الحكم في البلاد الإسلامية الرعاع ورعاة الجمال والبدويين الموغلين في البداوة وفي سلوك البدويين حتى في قصورهم المشيدة حيث يعاملون نساءهم وبناتهم معاملة (وإذا المؤودة سئلت بأي ذنب قتلت)؟!،ابقوا في البحث والتحري عن فخامة الصدور وارتفاع المؤخرات ؟!،فأنتم أهل للمؤخرة والمؤخرات ولا تحشروا أنفسكم فيما يخص العلم والعلماء فأنتم من عطًلتم أمة (اقرأ)؟!،عطلتموها عن سبق الإصرار والترصد؟!،اسأل نفسك كم يتقاضى الطبيب لبروفيسور في المستشفيات العربية وكم يتقاضى الشاويش ومن هم أعلى رتبة من الشاويش في العسكر عندها ستعلم لماذا تعيب الذي تعيبه؟!،،إن كان يدري فتلك مصيبة؟!،وإن كان لا يدري أنه لا يدري فالمصيبة أعظم؟!،مستشار لايشير إلا بالضلال والغي والخبث ودق الأسافين بين أبناء الأمة الواحدة باسم محاربة الإخوان؟!،الإخوان الذين أغلبهم أصحاب علم وعلوم؟!،أوليس الدكتور مرسي دكتور في الهندسة تحصًل عليها من أرقى جامعات أتباع عيسى؟!، وأستاذ جامعي في تخصصه؟!،ثم أوليس الانقلاب على مرسي جاء بعد أن أكد أنه سيسعى لكي تنتج مصر غذاءها ودواءها وسلاحها بنفسها؟!،لم تمهلوه بعد تصريحه هذا إلا بضعة أشهر فانقلبتم عليه حتى لا يكون له السبق في ذلك؟!،ثم تأتي بعد هذا لتذكر بوذا وموسى وعيسى بعد أن بلغ فيروس كورونا قصوركم المشيدة وبيركم المعطلة؟!،لكن الحمد لله فقد تدخلتم فأنقذتم أتباع موسى بمنحكم أياهم أجهزة الكشف عن كورونا والإنعاش التنفسي وبذلك تكونون قد أنقذتم شرف أمة محمد؟!،هكذا كونوا اولاتكونوا يازنادقة الألفية الثالثة؟!.

  2. عبدالحق صداح يقول

    حين يصبح الحمار زعيماً، ستجد من مصلحة الحمار أن ينتشر الغباء، وأن يختفي الأذكياء من الوجود، لذلك ستجد هجرة العقول والشرفاء في ذروتها، وستجد غالبية المسؤولين وأصحاب الحظوة من فصيلة الحمار لا غير.

    ً حين يصبح الحمار زعيماً، سترى بعينيك كيف يتحول القبح المركب إلى مقياس للجمال، وكيف يتبارى الناس في إظهار حموريتهم لينالوا رضا الزعيم الحمار.

  3. عبدالحق صداح يقول

    حين يصبح الحمار زعيماً تختل المقاييس، وتنقلب الموازين، فيصبح الجميل قبيحاً، والجيد رديئاً، ويصاب الناس بانحطاط في أذواقهم وعاداتهم.

    حين يصبح الحمار زعيماً، سترى النهيق وقد أصبح غناء جميلاً، وترى زقزقة العصافير هي أنكر الأصوات، وستجد البلابل تخفض صوتها بالتغريد خشية أن يقبض عليها جنود الحمار بتهمة تكدير السلم العام.

    حين يصبح الحمار زعيماً، ستجد سلالات الخيل العربية الأصيلة تُعَيَّرُ بأصلها، وتجد محمد زايد يتطاول على المهر العربي الأصيل، وتجد البغل محمد راشد العقيم يطمح للزواج من الفرسة الصقلاوية صاحبة النسب، ولكن يظل الحصان العربي في عليائه، ويظل الحمار حماراً!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.