الرئيسية » الهدهد » فيديو وافد مصري في الكويت ما حدث معه صادم ومطالبات بتدخل عاجل

فيديو وافد مصري في الكويت ما حدث معه صادم ومطالبات بتدخل عاجل

وطن _ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت وصدر عن وطن مقطع فيديو وافد مصري يعمل حارسًا في إحدى مدارس الدولة، عقب ظهوره بتقرير لأحد الحسابات الإخبارية المحلية للحديث عن حرمانه من مستحقاته المالية منذ 8 أشهر.

وظهر الوافد المصري بتقرير لحساب ”المجلس“ الإخباري المحلي، وهو يناشد وزير التربية الدكتور سعود الحربي بالتدخل لإنهاء أزمته التي يعاني منها بعض الحراس الوافدين.

شيخ من الأسرة الحاكمة في الكويت يلاحق وافد مصري.. هذا ما فعله وأصابه بصدمة كبيرة

وقال الوافد المصري “إنه تعرّض برفقة عدد من الحراس للظلم منذ عدة أشهر، لحرمانهم من مستحقاتهم التي لا تصرف لهم بشكل شهري، والتي إن صُرفت لهم فإنها لا تتجاوز الـ 90 دينارًا“.

وقوبل هذا المقطع بحملة تفاعل وتضامن واسعين من قبل الكويتيين، الذين طالبوا الجهات المعنية بسرعة وضرورة التدخل لحل مشكلة هذا الوافد والحالات المشابهة.

 

العامل المصري أشار أيضا إلى ”رفض مدير الشركة المسؤولة عنهم الرد على اتصالاتهم المتكررة، وأنهم يتعرضون لمعاملة غير إنسانية“، مطالبًا وزير التربية بضرورة التدخل لإنهاء معاناتهم وإيجاد الحل لهم في ظل حرمانهم من مستحقاتهم وانتهاء إقاماتهم.

ولاقت شكوى الحارس المصري صدىً وتعاطفًا من مئات الكويتيين، الذين طالبوا السلطات بالتدخل ومحاسبة صاحب الشركة المسؤولة عن هؤلاء الحراس في المدارس وإحالته إلى القضاء لإنهاء الأزمة.

وطالب أحد النشطاء معدي التقرير بالكشف عن اسم الشركة واسم الشخص الذي وصفه بالظالم قاصدا صاحب الشركة التي وظفتهم ليعريهم امام المجتمع ويفهم العالم، حسب قوله.

فيما كتب آخر منتقدا من يتاجرون بنظام الإقامات:”تجار الإقامة والشركات التابعة لهم هم سبب دمار سمعة الدولة وخرابها وإسم تجار الشر أنسب لهم.”

 من جانبه تفاعل الدكتور ساجد العبدلي مع شكوى الوافد التي جرى تداولها بين النشطاء، حيث قال في تدوينة عبر حسابه الإلكتروني: ”اتق الله يا وزير التربية.. اتقوا الله يا مسؤولي وزارة التربية يا من لكم يد في الأمر.. الظلم ظلمات يوم القيامة.. وهذا الأمر في أعناقكم“.

هذا ما حدث في الكويت.. موظف كويتي لم يسكت على “قلة أدب” وافد مصري فشج له رأسه!

 

 

  

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “فيديو وافد مصري في الكويت ما حدث معه صادم ومطالبات بتدخل عاجل”

  1. حسبنا الله و نعم الوكيل في كل انسان يستغل الضعفاء و ياخد حقها .. ربنا ينتقم منهم تجار الاقامات .. مساكين لو مش محتاجين الشغل ما طلعوا من بلادهم …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.