الأقسام: الهدهد

تطبق من الغد.. إجراءات غير مسبوقة في تاريخ سلطنة عُمان والسلطان هيثم بن طارق يصدر مراسيم جديدة

اتخذت الحكومة في سلطنة عُمان حزمة جديدة غير مسبوقة في تاريخ السلطنة على أن تطبق من يوم غد، الأربعاء، وذلك في إطار مواجهة تفشي المستجد (كوفيد19) والذي تحول لوباء عالمي تسبب بحالة شلل للكوكب بأسره.

وجاء على رأس هذه القرارات بعد تسجيل 13 إصابة جديدة بالفيروس، إعفاء الموظفين من الحضور إلى مقرات العمل في الجهات الحكومية فضلا عن قرارات تنظم أعمال التنقل بين المحافظات.

أقرأ أيضاً: مستشار ابن زايد يثير جدلا واسعا بتغريدة مسيئة للإسلام.. هذا ما قاله عن كورونا و”موسى وعيسى…

العمل عن بعد

وفي هذا السياق عقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) اجتماعًا اليوم برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وذلك بديوان عام وزارة الداخلية لمتابعة تطوّرات هذه الجائحة، وإجراءات الوقاية منها وسبل تجنب انتشارها.

ونظرًا لازدياد عدد حالات الإصابة بهذا المرض فقد قررت اللجنة إعفاء الموظفين من الحضور إلى مقرات العمل في الجهات الحكومية فيما عدا الموظفين الذين تستدعي طبيعة عملهم حضورهم لإنجاز الأعمال الضرورية، على أن يباشر بقية الموظفين أعمالهم عن بُعد حسبما تحدده الجهة التي يعمل بها الموظف.

واشار القرار إلى أنه على رؤساء الوحدات الحكومية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تأثر الأعمال الأساسيّة بتقليص عدد الموظفين واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار المرض وعلى مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل عدد العاملين إلى الحدّ الأدنى اللازم لاستمرار هذا القطاع في أداء أعماله الأساسيّة وعدم تأثرها، مع التأكيد على الضرورة القصوى للتقيّد بالإجراءات والتدابير المقررة لمنع انتشار المرض على أن يبدأ سريان هذا القرار اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء.

مراسيم سلطانية

وفي سياق آخر أصدر بن تيمور، سلطان عمان اليوم، الثلاثاء، 3 مراسيم سلطانية سامية.

وقضت المراسيم السلطانية بالآتي:

مرسوم سلطاني رقم (41/2020) بتعديل بعض أحكام قانون التراث الثقافي.

مرسوم سلطاني رقم (42/2020) بإصدار جهاز الضرائب واعتماد هيكله التنظيمي.

مرسوم سلطاني رقم (43/2020) بالتصديق على الاتفاقية المتعددة الأطراف بشأن تنفيذ التدابير المتصلة بالمعاهدات الضريبية والرامية إلى منع تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح.

التنقل بين المحافظات

هذا وقوم قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية بتطبيق الإجراءات المتعلقة بإحكام التنقل بين محافظات السلطنة وذلك من خلال تفعيل نقاط السيطرة والتحكم الحركة تنقل المواطنين والمقيمين بين مداخل ومخارج كافة محافظات السلطنة وذلك وفقا لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

ويبدأ تطبيق هذه الإجراءات بدءا من يوم غد الأربعاء الموافق الأول من أبريل 620م، والتي قضت بالإجراءات الآتية:

أولا: إحكام التنقل بين جميع المحافظات لكافة المواطنين والمقيمين

ثانيا: يستثنى من ذلك الحالات الآتية:

– الحد الأدنى من الموظفين في القطاعين العام والخاص الذين تستدعي طبيعة عملهم الحضور للإنجاز أعمالهم وفقألمايحدده رؤساء الوحدات.

– حركة مركبات الإسعاف والطوارئ

– حركة المركبات العسكرية والأمنية.

– حركة مركبات نقل المواد التموينية والغذائية والمستلزمات الحياتية الضرورية للمواطنين والمقيمين

– حركة مركبات نقل المواد الإنشائية والتجارية والمشتقات النفطية ومن في حكمها من مواد وأدوات تخدم القطاعين

-الحالات الاستثنائية لحركة المواطنين والمقيمين وفقا لتقدير النقاط الأمنية بين المحافظات.

إصابات جديدة

هذا وأعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد.

وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 192 حالة.

فيما أكدت الوزارة أن 34 حالة قد تماثلت للشفاء.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

استعرض التعليقات

  • قرار بإصدار جهاز الضرائب!!!
    الله اكبر!الدولة التي تفرض الضريبة على شعبها لا بد ان تشرك شعبها في القرار والثروة!لان المواطن اصبح يصرف على الحكومة بالاضافة للموارد الاخرى التي تستولي عليها الدولة من نفط وغاز وذهب وغيرة!هل القيادة العمانية الجديدة مستعدة لتقديم تنازلات للشعب العماني في مجال الحريات وحقوق الانسان والمشاركة الشعبية في الحياة السياسية!؟والا فان الصدام قادم بينهما ولنا في اليمن ومصر وكل الدول التي تفرض الضرائب على شعبها.خير شاهد من الصراعات والاحتراب لان المواطن ترتفع نبرة صوتة ويرفع عقيرتة لانة صار لا يجد الوظيفة وايضا يدفع ضرائب

  • وسيسجل الأسوأ في قادم الأيام ! والأكثر سوءا لم يأتي بعد! لو كان الحاكم الجديد يريد الخير لنفسه ولبلاده لعمل على استعادة المسروقات والمنهوبات والاختلاسات التي قام بها حاشية الحاكم الهالك في 6 سنوات فقط هي فترة مرضه واحتضاره! تلك الأموال السائلة وسبائك الذهب والمجوهرات والأرصدة الخارجية المخفية التي يعلم بها القليل من الحاشية ستقلب الوضع رأسا على عقب لمصلحة البلد الفقير الفاطس جوعا! غير ذلك فالحاكم الجديد يصدر حكما بالإعدام لنفسه ولعائلته المالكة ولشعبه! وإن غدا لناضره قريب! سرقات وزير المكتب السلطاني ووزير الديوان السلطاني وأمين عام البلاط السلطاني في فترة مرض الحاكم الهالك تكفي لسد العجز السنوي المتكرر للبلد الميت جوعا! فكيف سرقات الحاشية الأخرى التي كانت اختصاصاها السرقة لكل ما خفي حمله وثقل ثمنه في سنوات مرض الهالك؟!!! هل تعلمون ان قصور الهالك مليئة بالمليارات من الأموال السائلة ؟! وسبائك الذهب ؟ والمجوهرات! وسيارات فاخرة وطلبات شراء السيارات لمنحها هدايا لأحبابه ! لو الحاكم الجديد يريد الخير لبلاده لعرض الطائرة الخاصة الجديدة واليخت وسفينة شباب عمان الجديدة للبيع ليغطي نفقات بلاده التي توقفت المشاريع المهمة للمواطن من ديسمبر عام 2013م ! خخخخخخخ! هي فرصة لإبداء حسن النية من ملوك وحكام سييء النية! هل يعلم الحاكم الجديد كم من الأراضي التي سرقت لمستشار الهالك للتخطيط الاقتصادي والمستشار الخاص للإتصالات الخارجية للهالك لو حدد مبلغ رمزي للإيجار لكان رافدا قويا لتوظيف الشباب العاطل عن العمل وتقليل البطالة ؟ هل يعلم الحاكم كم من أرض تلاعب بها وزير الإسكان ومنحت هدايا للنساء من جنسيات عربية أثمانها بمئات الآلاف والمواطن الفقير أصبح لا يجد حتى ارض في وادي او صحراء؟ خخخخخخخخ! هي دعوة للحاكم الجديد ارفع المظالم عن الشعب الفقير لتسلم ويبقى الحكم أم ستواجه الطوفان ولات ساعة ندم! هاهاهاها

    • هلكك الله يانكره. ثمن كلامك ياحيوان وانت تطري سيدك.. وشعب، عمان ماهوا فقير،.. واذا حل عليك الفقر، تقدر تبيع، شرف، امك

      • إلى بعير
        هلككي الله يانكره. ثمني كلامك ياحيوانه وانتي تطريني .. شعب عمان فقير ،.. واذا حل عليكي الفقر، تقدري تبيعين شرف أمكي أو شرفكي , هذا إن كان عندك شرف من أصله .

  • ياريت السلطان الجديد يقوم بتغيير الخلفية التي خلف مكتبة شكلها بلدي اوي!الا ينظر السلاطين في عُمان لمكتب ملك الاردن والرئيس ترامب حاجة فخمة وراقية اما هذه الخلفية فهي اقرب لمكتب بائع خشب ابنوس وشكل التاج والحصى المطلية بدهان قرمزي ... صراحة شغل بلدي مايليق بمكتب بسلطان !كنت اضحك ايام الراحل قابوس و كنت اقول مال اول ايام مركب الهند ابو دقلين !. هذه نصيحة للبلاط السلطاني لتغيير ديكور مكتب السلطان الجديد

  • هي قرارات وليس مراسيم يا موقع وطن ما يخص كورونا قرارات اللجنة العليا ! أما المراسيم هي في وادي آخر لا علاقة لها بالمرض! يبدو أن معالجة المرض وآثاره تمشي بالقطارة وخطوة خطوة متأخرة جدا جدا ! الله يعين المواطن العماني الفقير ويحمي بلاد المسلمين من كل شر!

  • حكومة ما عليها شرهه
    والعلاج بالقطارة
    الله يعين المواطن والوافد الغلبانان

  • ويتكلمون فيما لا يعنيهم كباش بلا قرون سلومه الطويله وهزوبه البغله غسالين المراجل والصحون.. اولا يا سلومه تعيب على الناس والعيب فيكم!!! انظر إلى بلدك ووضعها اليوم!!! حاكمك مستأجر شقه ف الرياض لا يجد سرير ينام عليه!! وتتكلم عن عمان؟! صحيح انك بغل.. اهتم ب ببلدك الفقير واترك الخلق للخالق لا شأن لك ف عمان يا شحات.. وأما هزوووبه اشفق عليك تجيك سكته قلبيه من القهررر بتموت يا بغل.. ههههه حاسد وحقير وفوق هذا بينقطع راتبك مال المطعم الأفضل تسكت وتغسل مراجل معزبك هههه.. حمير ما يفيدها غير الضرب.. موووتووو بغيظكم فالذيب لا يهمه نباح الكلاب هههه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*