الأقسام: الهدهد

سعر نفط عمان يقترب من أسوأ سعر له منذ عقود و”اقتصاد السلطنة” يحذّر من “أصعب مرحلة”

شهد سعر نفط عمان انخفاضًا بلغ 2 دولار و17 سنتًا مقارنة بسعر يوم الجمعة الذي بلغ 26.12 دولار أمريكي.

وبلغ سعر ‎نفط عُمان الرسمي في تسليم شهر مايو القادم اليوم 23.95 دولارًا أمريكيًا.

ووفق ما أورده حساب “اقتصاد السلطنة” بـ”تويتر” فإن نفط عُمان يقترب من تسجيل أسوأ سعر له منذ عقود.

وأشار إلى أنّه في (1 ينـــاير 2016) بلغ سعر النفط 23.72 دولار، بينما بلغ سعر النفط اليوم (30 مارس 2020) 23.95 دولار .

وحذّر “اقتصاد السلطنة” من أن عُمان قد تمر بأصعب مرحلة اقتصادية.

وتراجعت الخام 4 بالمئة بالنسبة لخام برنت، مدفوعة بضغوط تفشي فيروس “كورونا المستجد” على الاقتصاد العالمي وحجم الطلب على الخام.

وتسارع تفشي الفيروس في الولايات المتحدة -أكبر منتج ومستهلك للنفط الخام في العالم- لتسجل حتى صباح الإثنين 142.7 ألف إصابة، منها 2488 حالة وفاة وتعافي 4559 حالة.

وبحلول الساعة (05:54 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو / أيار بنسبة 4.01 بالمئة أو 1.12 دولارا إلى 26.81 دولارا للبرميل.

كذلك، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مايو / أيار بنسبة 3.59 بالمئة أو 79 سنتا إلى 20.73 دولارا للبرميل.

وتنتج الولايات المتحدة يوميا قرابة 13 مليون برميل من النفط، بينما تستهلك متوسط 17 مليونا يوميا.

وحتى صباح الإثنين، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 723 ألفا، توفي منهم أكثر من 33 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 151 ألفا.

استعرض التعليقات

  • وسيجل الأسوأ في قادم الأيام ! والأكثر سوءا لم يأتي بعد! لو كان الحاكم الجديد يريد الخير لنفسه ولبلاده لعمل على استعادة المسروقات والمنهوبات والاختلاسات التي قام بها حاشية الحاكم الهالك في 6 سنوات فقط هي فترة مرضه واحتضاره! تلك الأموال السائلة وسبائك الذهب والمجوهرات والأرصدة الخارجية المخفية التي يعلم بها القليل من الحاشية ستقلب الوضع رأسا على عقب لمصلحة البلد الفقير الفاطس جوعا! غير ذلك فالحاكم الجديد يصدر حكما بالإعدام لنفسه ولعائلته المالكة ولشعبه! وإن غدا لناضره قريب! سرقات وزير المكتب السلطاني ووزير الديوان السلطاني وأمين عام البلاط السلطاني في فترة مرض الحاكم الهالك تكفي لسد العجز السنوي المتكرر للبلد الميت جوعا! فكيف سرقات الحاشية الأخرى التي كانت اختصاصاها السرقة لكل ما خفي حمله وثقل ثمنه في سنوات مرض الهالك؟!!! هل تعلمون ان قصور الهالك مليئة بالمليارات من الأموال السائلة ؟! وسبائك الذهب ؟ والمجوهرات! وسيارات فاخرة وطلبات شراء السيارات لمنحها هدايا لأحبابه ! لو الحاكم الجديد يريد الخير لبلاده لعرض الطائرة الخاصة الجديدة واليخت وسفينة شباب عمان الجديدة للبيع ليغطي نفقات بلاده التي توقفت المشاريع المهمة للمواطن من ديسمبر عام 2013م ! خخخخخخخ! هي فرصة لإبداء حسن النية من ملوك وحكام سييء النية! هل يعلم الحاكم الجديد كم من الأراضي التي سرقت لمستشار الهالك للتخطيط الاقتصادي والمستشار الخاص للإتصالات الخارجية للهالك لو حدد مبلغ رمزي للإيجار لكان رافدا قويا لتوظيف الشباب العاطل عن العمل وتقليل البطالة ؟ هل يعلم الحاكم كم من أرض تلاعب بها وزير الإسكان ومنحت هدايا للنساء من جنسيات عربية أثمانها بمئات الآلاف والمواطن الفقير أصبح لا يجد حتى ارض في وادي او صحراء؟ خخخخخخخخ! هي دعوة للحاكم الجديد ارفع المظالم عن الشعب الفقير لتسلم ويبقى الحكم أم ستواجه الطوفان ولات ساعة ندم! هاهاهاها

    • البعض تأتيه فضائح الآخرين إلى مكانه فيسترها والبعض يبحث عن فضائح الآخرين لينشرها مثل المرتزقه هزاب وأعوانه
      اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الارض

  • هزوبه الجربانه الهالكه بنت المصريه راعية العوز والأكمام انتي كنتي عندهم يوم يسرقوا سبائك الذهب والمجوهرات. فقدتش وفقدت من يابش وخلاش تكتبي

  • إلى قاهر هزوبه و سوق النخاسه
    إعتق نفسك أولا من التطبيل لسلطانك

  • تعرف أخي هزاب أعتقد أنك على حق .

    سلطاننا وحاشيته مجموعة أوباش .

    وسامحني

  • يلاقوها من وين؟ كورونا ولا الاشاعات ولا المخالفات؟ خخخخخخخ1 مسقط وعمان فشل في كل الإتجاهات!

  • كون رجال وسوي نخوه ولا تنتحل معرفي وتلصق عليه تعليقات هزوبه المدلسه بل رد على تعليقاتك اللي قاهرتك يا عديم الرجوله والنخوه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*