الرئيسية » الهدهد » ولي عهد ابوظبي يحارب الإسلام بشتى بقاع الأرض يؤكد للبابا فرنسيس محبته

ولي عهد ابوظبي يحارب الإسلام بشتى بقاع الأرض يؤكد للبابا فرنسيس محبته

وطن _ نشر ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد تغريدة تسببت في هجوم واسع عليه،  كشف فيها عن إجرائه اتصالا هاتفيا مع البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، ورأس الكنيسة الكاثوليكية، بحثا خلاله تجسيد مبادئ “وثيقة الأخوة الإنسانية”على أرض الواقع، بينما الإمارات تحارب الإسلام في شتى بقاع الأرض.

وقال “ابن زايد” فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر رصدتها (وطن) :”بحثت هاتفياً مع قداسة بابا الكنيسة الكاثوليكية، تجسيد مبادئ “وثيقة الأخوة الإنسانية”على أرض الواقع، وتطورات انتشار فيروس كورونا وأهمية التضامن العالمي في مكافحته”

وتابع مثنيا على البابا:”نُقدّر دعوة البابا للوحدة العالمية، والتآزر خلال هذه الظروف، ستبقى دولة الإمارات جسر الخير والسلام والعون لشعوب العالم”.

وشن العميد السابق بالمخابرات القطرية شاهين السليطي، هجوما عنيفا على ابن زايد بسبب هذه التغريدة.

وكتب ردا عليه وفق ما رصدته (وطن):”والله وقسماً بالله انك ما عندك سالفه اليهود والمسيحيين في أوروبا واسيا وأمريكا  اسلموا وجوههم بالصلاة والدعاء إلى الله عز وجل وأولهم صديقك الزنديق رئيس وزراء الهند.”

وتابع في هجوم حاد:”سوف تظل طول عمرك سفيه وحاقد وعدو للإسلام والمسلمين، ريتها بركت عليك ذاك الليل”

يشار إلى أن الكاتب الفرنسي جورج مالبرونو، سبق أن قال إن أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات تضع مكافحة التنظيمات الإسلامية على رأس أولوياتها، في حين تتسامح مع الأديان الأخرى غير الإسلام، بما في ذلك الكاثوليكية، مما جعل البابا فرانشيسكو يخصها بالزيارة.

وأضافف “مالبرونو” في مقال نشرته صحيفة “لوفيغارو” قبل فترة، أن الحرب على “الإسلام الراديكالي” -خاصة الإسلام السياسي- أصبحت هوسا لدى أبو ظبي، حيث لم تعد تكتفي بوضع تنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة وحزب الله اللبناني على لوائحها السوداء للإرهاب، بل وضعت عليها الفرع الفرنسي لجماعة الإخوان المسلمين والاتحاد السابق للمنظمات الإسلامية في فرنسا الذي أصبح معروفا بـمسلمي فرنسا.

الملك سلمان قال لـ” ابن زايد”: علينا الانحناء للعاصفة.. وهكذا رد ولي عهد أبو ظبي

ويشير إلى أن أبو ظبي تعتبر كل الضربات مسموحة في هذه الحرب ضد الإسلاميين.

ويضيف الكاتب أن أبو ظبي -التي أعلنت 2019 عام التسامح- منعت في الوقت نفسه المشجعين القطريين من حضور نهائي كأس آسيا لكرة القدم الذي فازت به قطر، وهي خطوة في غاية عدم التسامح، بحسب ما يشير إليه العديد من مستخدمي الإنترنت في انتقادهم للإمارات.

ويضيف مالبرونو أن العمال الأجانب في الإمارات -خلافا للسعودية- إذا تمكنوا من ممارسة الديانة الكاثوليكية فإن السلطات تتحكم في ممارساتهم الدينية وتقمع أي احتجاج سياسي أو استغلال للدين.

وينسب الكاتب إلى مسؤول إماراتي قوله لوكالة الصحافة الفرنسية “نحن نتدخل في خطب الجمعة من أجل المصلحة العامة، ولتجنب انتشار خطاب الكراهية الذي رأيناه في العديد من البلدان، بما في ذلك أوروبا”.

ويضيف أنه في بلد السكان فيه مراقبون خفية وبشكل صارم فإن اتهام المخابرات أي شخص بأنه عدو يسمح للسلطات بقمع يتجاوز حد المعقول، ومثال ذلك سجن الإمارات باحثا بريطانيا أربعة أشهر قبل العفو عنه في نهاية العام الماضي.

ويقول مالبرونو إن الإمارات تبدو كأنها البلد الذي يتقاسم بعض القيم مع الغرب، مثل الحوار بين الأديان الذي يحضره بابا الفاتيكان مع شيخ الجامع الأزهر.

ويشير الكاتب إلى أن حضور شيخ الأزهر ليس صدفة، لأن أبو ظبي تدعم مصر بقيادة عبد الفتاح السيسي سياسيا وماليا في حربها ضد الإسلاميين.

ويشير إلى أن الإمارات كانت أول دولة عربية تعيد فتح سفارة لها لدى النظام السوري في أواخر ديسمبر 2018، مضيفا إلى أن أبو ظبي لم تكن تعتزم الإطاحة برئيس النظام السوري بشار الأسد ولا بظهور الديمقراطية، ولكن هاجسها كان يتمثل في إبعاد الإخوان المسلمين.

“شاهد” ولي عهد أبو ظبي في وصلة رياء: “شوفوني وأنا أصلي”

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ولي عهد ابوظبي يحارب الإسلام بشتى بقاع الأرض يؤكد للبابا فرنسيس محبته”

  1. يريد أن يطفيء نور الإسلام بفيه؟!،ولكن هيهات هيهات(إنا نحن نزًلنا الذكرى وإنا له لحافظون)؟!،الله متم نوره ولو كره بن زايد ومن والاه؟!،يمشي بنميم في أوربا محذًرا من أسلمتها ويتمنى لو أوربا تقلًص من رخص تشييد المساجد؟!،لكن ربًك القوي المتين،العظيم والقادر والمقتدر،والخافض الرافع جعل من الهلع المصاحب لكورونا أوربا نفسها ترخًص لإعلان الأذان بالمكبرات في فرنسا وألمانيا وإسبانيا؟!،بل وحتى اليهود يذيعون في محلاتهم فاتحة الكتاب ؟!،ليعلم شيطان العرب بأنً الله سيملأ جهنًم بالشياطين ومن اتبع الشياطين من العرب والعجم؟!،كيف لا وهو شديد العقاب ذي الطول؟!،يمهل ولايهمل؟!،لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير؟!،هذا الذي خلق من نطفة من مني تمنى(قذرة،من ماء مهين) ماقدًر الله حق قدره والأرض قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه؟!،هذا المهين الذي يدعو من دون الله من البوذيين واللادينيين وأهل الكتاب الضالين فليعلم علم اليقين أنًهم (لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له )؟!،(بل وإن يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب)؟!،فيروس قطره أصغر من المليمتر ب500مرة أعجز العالمين بعلمائهم وجهًالهم ؟!،بل وفرض على الجميع حظر التجول والإقامة الجبرية في البيوت؟!،فضلا عن الخوف والشك والريبة مع كل سعال أو عطاس أو نزلة برد أو ضيق في التنفس؟!،أنتم من فرضتم الإقامة الجبرية على خلق الله ظلما وعدوانا؟!،أنتم من فرضتم الرعب والخوف على كثير من خلق الله وفي مختلف بلاد الله وسيما في سوريا منذ بضع سنين حيث البراميل المتفجرة على رؤوس خلق الله؟!،آنتم….؟!،وأنتم……؟!،وأنتم…..؟؟!،لا نستطيع احصاء غيًكم وغي الكثير من أمثالكم؟!،لذلك آن أن يصيبكم الخوف ويصيبكم بعضا مما أصاب خلق الله بسببكم؟!،لتعلموا أنً الله يمهل ولا يهمل وأنه شديد المحال وعزيز ذو انتقام؟!،اللهم لا تقتلنا بغضبك ولاتهلكنا بعذابك وعافنا بعد ذلك؟!،اللهم إن قبضتنا بكورونا أو بغيره فلا تقبضنا ونحن مبدلين ولا مغيًرين؟!،اللهم احينا على الإيمان وأمتنا ونحن مسلمين؟!.

    رد
  2. يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل نهيان.
    اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال نهيان، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك.
    اللهم العن آل نهيان، اللهم العن الصعلوك زايد، اللهم العن السفيه محمد ابن زايد، اللهم العن كل ابناء زايد.
    اللهم العن آل نهيان والعن كل من والى آل نهيان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.