الأقسام: الهدهد

بعد مناقشة بمجلس الشورى.. هذا مصير رواتب الموظفين بالقطاع الخاص في سلطنة عمان وإجراءات أكثر صرامة مقبلة

أفادت وسائل إعلام عُمانية بأن مكتب مجلس الشورى ناقش صباح اليوم، الأحد، التطورات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث خصص مكتب المجلس هذا الاجتماع للتباحث حول موضوع هذا الوباء وانتشاره والحلول والإجراءات المتخذة من قبل الجهات المعنية حول تقليل عدد الإصابات وتقليل انتشار الفيروس.

شاهد أيضاً: فيديو صادم وألفاظ خارجة.. كويتية تصف رجال الأمن بـ”الكلاب” وتسخر منهم أثناء حظر التجوال

وتلقى المجلس العديد من المخاطبات الواردة إليه من قبل بعض المواطنين المنتسبين لبعض شركات القطاع الخاص والتي تتضمن شكواهم حول الاستقطاع من رواتبهم الشهرية خلال فترة الحجر الصحي، وقد تدارسها المكتب والذي يؤكد على ضرورة عدم المساس برواتب الموظفين العاملين في القطاع الخاص.

هذا وقد أقر مكتب المجلس العديد من التوصيات التي تمت مناقشتها في الاجتماع والتي من شأنها مساعدة الجهات المعنية في رفع كفاءة الإجراءات والاحترازات المتخذة من قبل الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

وفي بداية الاجتماع ثمّن مكتب المجلس الجهود الكبيرة للحكومة في الحد من انتشار الفيروس على مستوى السلطنة وذلك من خلال اللجنة العليا المكلفة للتعامل مع الآثار الناتجة عن فيروس كورونا ومتابعتها واتخاذها القرارات التي من شأنها حماية المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة من الاصابة بهذا الوباء، والإجراءات الاحترازية للحد من انتشاره وتقديم كل ما من شأنه علاج الحالات المصابة بالفيروس وعزلها والتأكد من حصولها على العناية اللازمة.

كما استمع المكتب في اجتماعه إلى توصيات اللجان الدائمة بالمجلس والتي قدمت بدورها ملخصا لعمل كل لجنة وتوصياتها التي توصلت إليها من خلال متابعتها لمستجدات تفشي فيروس كورونا والتي من شأنها المساعدة في تخطي هذه الأزمة التي تمر بها السلطنة حاليا.

إجراءات أكثر صرامة

وفي سياق آخر ألمح الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة العماني، إلى إمكانية اتخاذ قرارات أكثر صرامة في التدابير الخاصة باحتواء فيروس كورونا.

وأوضح بأن السلطنة لم تقرر فرض بعد، لكن هناك إجراءات أصدرتها، منها تقليص عدد العاملين في القطاع الحكومي إلى 70% ، وربما تشهد الاجتماعات المقبلة إصدار قرارات أكثر صرامة.

وناشد الوزير جميع المواطنين بالاستماع للإرشادات الطبية واتباعها، مُشيرًا إلى أن هناك سعيًا دائمًا للتثقيف والتوعية الصحية، وذلك خلال مداخلة له مع التلفزيون الكويتي.

وأوضح السعيدي أن السلطنة ستصدر قرارات مشابهة لما اتخذتها دولة الكويت، مُؤكدًا بأنه سعيد جدًا بتناقص عدد الحالات فيها.

إصابات جديدة

هذا وأعلنت وزارة الصحة في اليوم، عن تسجيل 15 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا،

وأوضحت أن 5 حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و 8 مرتبطة بالسفر وتخضع حالتان للتقصي الوبائي، وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 167 حالة.

كما أكدت الوزارة أن 23 حالة قد تماثلت للشفاء.

وأهابت الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الارشادات.

كما أهابت بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

استعرض التعليقات

  • شكل وزارة الصحة في حجر صحي كامل ! لذا ما هي عارفة الوضع! والأصدق لا وزارة للصحة في هذا البلد! غزة الفقيرة معها 7 حالات وعملت حجر صحي وهي تحت النار ومحاصرة من عام 2016م! وبلد السلام والوساطات الكلام الكثير لا ينتهي في الاعلام وفي الواقع يقولوا للمريض احجر نفسك وخلي لك دورة مياه خاصة! لا وبعد طالبين تبرعات من المواطنين الفقراء ! شكلهم ينتظروا التبرعات من الفقراء لإنشاء أماكن للحجر ! طيب وين فلوس الحاكم السابق؟ ما قال احدهم كل الفلوس راحت الميزانية! شكل الهالك عبث بالمال والحاشية سرقت كل شيء وبقى البلد على الحديدة ! تصبحون على كارثة!

  • خخخخخخخ! بنت السلطنة هي نفس معرف أمير الخليج ! خخخخخخخ! من زمان قلنا لكم بأن هذا المعرف الرجالي يتستر وراء معرف نسائي ! المداخلة الأولى كل الكلام هو مداخلتي في أحد مواضيع مسقط وعمان عن كورونا ! وبالتحديد موضوع سلطنة عمان تسجل ثاني أكبر اصابات بمرض الكورونا ظهرت هذه المداخلة في هذا الموضوع بإسم بنت السلطنة ! وفي موضوع : صحفي عماني يدق ناقوس الخطر وينذر بكارثة عن مرض الكورونا ظهرت المداخلة بإسم أمير الخليج كوبي بست! يعني قص ولصق! بس نفس الشخص استعجل الإرسال ولم يكتب تعليقه على مداخلتي! ههههههه1 خخخخخخخ1 هععععععع! وقعوا في شر أعمالهم ! ونفس الممارسات التي يقوموا بها في كل الفضاءات الإلكترونية ! شخص واحد يملك 10 معرفات! خخخخخخ1 قمة الدونية والضعف والنذالة والعمالة! هذا هو الذباب والبعوض الإلكتروني المسقطي العماني ! هاهاها! ثم يأتون ويبكون على ممارسات بعض الخلايا الإلكترونية للدول المجاورة1 هععععع1 دمتم في الخزي والعار وانكشفتم في نهار الله والشمس في كبد السماء!

  • لم أرى في حياتي بلد يمارس الكذب بشكل فج ووقح مثل مسقط وعمان ! خخخخخخ! ما صار حتى شهرين من توجيهات الحاكم الجديد للبنك المركزي والبيان الاعلامي الحرب بأنهم لن يستقطعوا أي أموال للمسرحين لمدة سنة ! طيب وين هذا الكلام الحلو؟ كله استعراض اعلامي وكلام فاضي في النهاية على الأرض ولا شيء! خخخخخخخ! يعني بيع كلام؟ حتى في هذا الخبر لا يوجد ما يوحي فعلا بأنه هناك اجراء! مجرد نفس الكلمة التافهة التي قالها احد اركان نظام الهالك قبل 6 سنوات لا مساس بمخصصات المواطنين ! خخخخخخخخخ1 نعم لا مساس ولكن صار أكثر من المساس ! نهب وسرقة ومصادرة! ههههههه! لك الله أيها الفقير العماني تتعامل مع اكبر الظلمة على وجه الأرض لا يفيد معهم إلا لغة اهل صحار اهل السنة والجماعة 1 إذا عرفتم سر صحار 2011م ستنالون حقوقكم ! إذا لم تعرفوا مجرد ستسمعون لا مساس 1 خخخخخخخ

  • هزوبه الجربانه الهالكه بنت المصريه راعية الأكمام والعوز منتحله شخصية بنت السلطنه وكاتبه نفس كلامها في موضوع سابق بالحرف، قص ولصق. مالت عليش من غبيه ومنتهيه حتى في الانتحال غبيه وداجه

  • هههههههههههااااااييييي هزوبه مالش كذاك غبيه تراني قلتلش من زمان انش بغام ودهجه والحين زادتبش البغوميه انتحلت أسم بنت السلطنة ونسختي تعليق من تدليساتش ولصقته على أنه معرفي وجلستي تستحمري عمرش في تعليقش الثاني على اساس اني انا التعليق الأول لي يالبغام بلحي عيونش زين معرفي بنت السلطنه (السلطنه) بالهاء وليست بالتاء (السلطنة) مثل ما انتي انتحلتيها ورجعي لتعليقاتي السابقه لتتأكدي يالدهجه يالبغام مالت عليش بتظلي دهيريه طول عمرش صناعية جبل علي.
    خيرها فغيرها هزوبه الدهجه.
    اخخخخخخخخخخخخخ

  • لا يختلف وضع الحريات وحقوق الإنسان في عُمان كثيراً عن الحال في العالم العربي، فالدول العربية لا تشترك في أمر قدر اشتراكها في التضييق على هامش الحريات ومصادرة الحقوق و ملاحقة الناشطين الحقوقيين والسياسيين.

  • خخخخخخخخ! (هي جات على تاء وهاء ! مسكينة أو مسكين لا يهم ! خلاص فضيحتك بجلاجل ! حاولي تتملقي الحاكم الجديد ! لإنه مديحك السابق والكاذب للهالك يمكن يستخدموه الآخرين ضدك! بس سؤال وين كنتي أو كنت طول تلك المدة1 خخخخخخخخخ! حزينة على اعز الرجال ووووو! يمكن كنتي في عدة ! هاهاهاها! طرطورة مثلك حتى مزبلة التاريخ لن تجدي فيه مكان! هعععععععع! زين بعد تعملي معرف جديد حالك ترى قاهر هزوبة ما يفيد ! بس عاد المعرف ال كم بيكون 20 ولا 100! خلي بالك من مؤخرتك الفاطسة ! هاهاها!

  • ههههههخخخخخ مشتاقه هزوبه لدعسي تسأل عني من زمان ما دعستها بغام الله يزيدش بغوميه فوق بغوميتش ما جايه تتعدلي طول عمرش بتظلي بغام تقول الدهيريه عندش مئة معرف يكتب في الموقع ومن صوب الثاني تقولي وين كنتي طول تلك المده شكلهن المعرفات العمانيه داعساتنش دعس صرتي تتوهمي كل معرف بنت السلطنه يالدهجه ما عندي غير ذا المعرف اللي قالب عاليش سافلش ومشتاقه لدعسه.
    ااااااااخخخخخخخخخخ

  • ما تدعسي حتى نملة! كل مرة مضروبة على مؤخرتك! بالمعنيين ! وتفهميها زين! خخخخخخخخ! صراحة وين كان أيام الهالك كل يوم مديح وتزلف وتملق! طيب خلاص اعملي الحين تغيير جلد وتملقي ! خخخخخخ1 عسسى اللي ما حصلتي عليه ذلك الزمان تحصلي الحين! هههههههه

  • سوق النخاسه. حتى انتي قمتي تنتحلي وانتحلتي شخصية قاهر هزوبه وسوق النخاسه . سود الله وجهش يالطمه الغبيه. ستبقى عمان شوكة في عيونكم مهما حاولتهم وانتحلتم وزورتم وتخنثتم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*