“أسوق عليكم الله خلوا مسافة”.. “شاهد” كيف يتوسل ضابط أردني المواطنين بأن يتباعدوا عن بعضهم في ظل الأزمة

0

أظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي بموقع تويتر، قيام عناصر من الجيش الأردني بالعمل على ترتيب الأسواق الأردنية والإبقاء على مسافات آمنة بين المواطنين المتسوّقين، وقاية من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

ويظهر من مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” قيام ضباط وعناصر في الجيش الأردني بالدخول بين المواطنين في داخل السوق، والطلب منهم أن يبتعدوا عن بعضهم وأن يلتزموا الطابور والنظام، كي يستطيع الجميع التبضّع دون الإضرار بالآخر.

أقرأ أيضاً: “إمارة الذهب” في خبر كان.. قرار “اضطراري” جديد في دبي يزيد الوضع سوءً وهذا…

ويُسمع من مقطع الفيديو قول أحد الضبّاط الأردنيين في الناس صارخاً: “أسوق عليكم الله “أستحلفكم بالله” تبعدوا عن بعض” وتابع: “بس بعّدوا عن بعض وخلوا مسافة بينكم”.

كما ويظهر مراقبة عناصر الجيش للباعة وللأسعار المعروضة فوق البضائع والخضروات، ويأتي ذلك في سياق إجراءات السلطات الأردنية والجيش الأردني في ضبط الأوضاع الميدانية في البلاد للوقاية من خطر انتشار وباء كورونا المستجد في البلاد.

وفي ردود الأفعال حول مقطع الفيديو ذلك قال المغرّد “عبدالله بن عيسى”: “يسعد رب الجيش، الطبيعي انه ما في قوة بتقدر تمنع هذا الضابط يمارس شغله بكل قسوة ومع ذلك قاعد يتوسل الناس لأجل أن تلتزم، ويقول لهم أسوق عليكم الله.

وتابع: “يا رجل والله لو الناس عندها حد أدنى من التقدير غير تلتزم بس بمجرد انهم يشوفوك، يسعدك ما أطيبك “في إشارة للضابط”.

يُشار إلى أن السلطات الأردنية أعلنت عن سلسلة إجراءات وقائية من في المملكة، منها فرض منذ مطلع الأسبوع الماضي، فيما بلغ عدد الحالات المصابة بالفيروس حتى اللحظة 243 بحسب آخر بيان لوزارة الصحة الأردنية، فيما سُجل أمس السبت أول حالة وفاة لسيدة أردنية في عقدها التاسع من العمر بسبب فيروس كورونا المستجد في الأردن.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.