سلطنة عُمان تسجل ثاني ارتفاع مفاجئ لـ”أعداد” المصابين بـ”كورونا” وهذه هي التفاصيل

3

أعلنت في ، الأحد، عن تسجيل (15) حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد ١٩) لمواطنين عُمانيين.

وأوضحت الصحة في بيانٍ لها أن (5) حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و(٨) مرتبطة بالسفر، فيما تخضع حالتين للتقصي الوبائي.

وتعتبر هذه الحصيلة، ثاني أعلى حصيلة جماعية سجلتها سلطنة عمان لمصابين بالفيروس منذ ظهوره في السلطنة، حيث أنها سجلت الجمعة الماضية إصابة (22) مواطناً بالفيروس.

وأهابت الوزارة بالجميع التقيد بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلةٍ ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات

وحسب وزارة الصحة، فإن العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في سلطنة عمان بلغ 167 .

وفي وقت سابق، حذر الصحفي العُماني المعروف مختار الهنائي، من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في السلطنة بسبب الاختلاط مع مرضى سابقين، ما يؤكد أن العزل المنزلي يثبت يومًا بعد يوم بأنه غير ناجح مطالبا السلطات بسرعة التحرك ووضح حد لهذا الأمر.

وقال “الهنائي” في تغريدة له بتويتر:”30 حالة خلال 4 أيام بسبب الاختلاط مع مرضى سابقين، يبدو أن العزل المنزلي يثبت يومًا بعد يوم بأنه غير ناجح”

وتابع موضحا: ”وضعنا ثقة كبيرة بالوعي المجتمعي، ونخشى بأن هذا الوعي مجرد ظاهرة صوتية لا يوجد لها أثر في الواقع.”

وشدد الصحفي العماني في نهاية تغريدته على أن الحكومات لا تعمل وحدها دون التفاف من المواطنين جميعهم وإحساسهم بالمسؤولية.”

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    شكل وزارة الصحة في حجر صحي كامل ! لذا ما هي عارفة الوضع! والأصدق لا وزارة للصحة في هذا البلد! غزة الفقيرة معها 7 حالات وعملت حجر صحي وهي تحت النار ومحاصرة من عام 2016م! وبلد السلام والوساطات الكلام الكثير لا ينتهي في الاعلام وفي الواقع يقولوا للمريض احجر نفسك وخلي لك دورة مياه خاصة! لا وبعد طالبين تبرعات من المواطنين الفقراء ! شكلهم ينتظروا التبرعات من الفقراء لإنشاء أماكن للحجر ! طيب وين فلوس الحاكم السابق؟ ما قال احدهم كل الفلوس راحت الميزانية! شكل الهالك عبث بالمال والحاشية سرقت كل شيء وبقى البلد على الحديدة ! تصبحون على كارثة!

  2. قاهر هزوبه و سوق النخاسه يقول

    لعبي لولوه هزوبه الجربانه بنت المصريه راعية الأكمام والعوز

  3. قاهر هزوبه و سوق النخاسه يقول

    وزارة الصحة عندنا سيئة كحكومتنا وسلطاننا .
    الدجاج العماني ما زل ينق كثيرا! فشل عندما اكد صحة حاكمه الهالك وأنه سيتوجه قريبا إلى صحار ويراه الجميع ! ورغم كذبه وفضيحته بجلاجل إلا انه مازال يخدع ويخدع وينفضح كثيرا! هل ممكن أن ينسى العالم مهزلتكم ووفاة حاكمكم قبل 20 يوما من الإعلان الرسمي للوفاة ! وسخريتكم بشعبكم ببيان مهلهل بينه وبين الوفاة 10 أيام؟ خخخخخخخخ! دجاج عمان مضحك جدا !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.