الرئيسية » الهدهد » دفن أول حالة وفاة بالفيروس بالأردن وإجراءات خاصة

دفن أول حالة وفاة بالفيروس بالأردن وإجراءات خاصة

وطن _أعلنت الأردن، فجر اليوم السبت، عن أول حالة وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهو لسيدة تبلغ من العمر 83 عاماً، وهناك اجراءات خاصة ل دفن أول حالة وفاة بالفيروس بالأردن

وحسب الجهات الرسمية، فإنه سيتم  دفن أول حالة وفاة بالفيروس بالأردن وهي السيدة بإشراف مباشر من الحاكم الإداري والطب الشرعي وضمن مواصفات خاصة للقبر المحاط بجدران اسمنتية من كل الجهات، مع إجراءات سلامة صحية حذرة للغاية حرصاً على الدافنين وعلى تربة وهواء المقبرة في عمان العاصمة.

وإلى جانب الاصابة الاولى  أعلنت المملكة عن تسجيل 23 إصابة جديدة بكورونا، حيث أصبح العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بالأردن 235 فيما تماثلت 17 حالة للشفاء.

نشر الرعب وكُتب له “عمر جديد”.. هكذا عاد مصري من الموت بعد وفاته بكورونا وتجهيزه للدفن

وفي السياق، سجلت الأردن أول حالة ولادة في العالم لمصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث وضعت امرأة أردنية مصابة بالفيروس مولودها في مستشفى الملك المؤسس شمالي البلاد .

وقالت وسائل إعلام أردنية، إن طبيبة جريئة قررت إجراء عملية قيصرية حفاظاً على حياة الأم والمولود، حيث أجرى الملك عبد الله والملكة رانيا اتصالاً هاتفياً بالمرأة والطبيبة لتحيتهما.

وحسب الإعلام الأردني، فقد وجه الملك عبد الله الثاني تحية لأهالي إربد، وذلك بعد غضبهم من قرار العزل العسكري للمدينة، بعد ظهور البيانات الاستقصائية التي تؤكد أن عرساً محلياً كان السبب الرئيسي في تحويل مدينة اربد إلى “بؤرة للفيروس”.

وفي السياق، أعلنت الحكومة الأردنية أن البيع المباشر في الساعات المسموح بها من البقالات الصغيرة سيتواصل السبت وستفتح محلات الدجاج واللحوم بعد ظهور قدر من الانضباط في الشارع ضمن سياسات التباعد في الطابور.

وفاة امرأة وطفليها التوأم عقب الولادة تفجع العمانيين.. انتظرت7 سنوات للإنجاب وكورونا قلب الفرحة عزاء

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.