“ملابس عازلة وقبر إسمنتي ورقابة مشددة”.. “شاهد” كيف دُفنت أول حالة وفاة بـ”كورونا” في الأردن

0

أظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مراسم دفن سيدة أردنية في عقدها التاسع من العمر، توفّيت بسبب فيروس كورونا المستجد، كأول حالة وفاة في المملكة الأردنية.

ويظهر من مقطع الفيديو الذي صوّرته قناة “الحدث” قيام مجموعة من الأشخاص لا يتجاوزوا الستة، بإتمام دفن السيدة المتوفاة، مع الإبقاء على ارتداء الملابس الطبية الواقية العازلة، فيما تم دفن وتغسيل المتوفاة على أصول الشريعة الإسلامية، حيث حضر أبناءها الاثنين عملية التغسيل والدفن، وقامت السلطات الأردنية بجعلهم يرتدون ملابس واقية وعازلة للفيروس.

وكانت المتوفاة مصابة بتسمم شديد بالدم قبل تشخيص إصابتها بفيروس كورونا، ثم نقلت من مستشفى الأمير حمزة إلى مقر الطب الشرعي، كما وشارك رئيس مركز الطب الشرعي الأردني في مراسم دفن السيدة المتوفاة، في مقابر مدينة سحاب الأردنية.

أقرأ أيضاً: تطورات خطيرة في قطر بشأن كورونا.. تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس المرعب وقفزة بأعداد المصابين

كما يبيّن الفيديو بأن عملية الدفن تمت وفق إجراءات دقيقة جدا، حيث أن القبر الذي تم دفن السيدة المتوفاة فيه هو إسمنتي بالكامل، وقامت وزارة الصحة الأردنية بوضع مواد عازلة داخل القبر، منعاً لانتشار الفيروس الذي تسبب بوفاة السيدة المُسنة.

وكانت جهات رسمية قالت إنه سيتم دفن السيدة بإشراف مباشر من الحاكم الإداري والطب الشرعي وضمن مواصفات خاصة للقبر المحاط بجدران اسمنتية من كل الجهات، مع إجراءات سلامة صحية حذرة للغاية حرصاً على الدافنين وعلى تربة وهواء المقبرة في العاصمة.

يُشار إلى أن وزارة الصحة الأردنية أعلنت أمس الجمعة عن وفاة السيدة الأردنية، لتكون أول حالة وفاة بسبب في المملكة الأردنية، فيما تم تسجيل 23 حالة إصابة جديدة في البلاد ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 213 حالة إصابة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.