الرئيسية » الهدهد » ارتفاع مُفاجئ في أعداد المصابين بفيروس كورونا في سلطنة عمان

ارتفاع مُفاجئ في أعداد المصابين بفيروس كورونا في سلطنة عمان

وطن_ أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان صباح الجمعة، عن أعداد المصابين بفيروس كورونا و تسجيل (٢٢) حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد ١٩) لمواطنين عُمانيين.

وأوضحت الصحة في بيانٍ لها أن (١٠) حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و(٨) مرتبطة بالسفر، فيما تخضع (٤) حالات للتقصي الوبائي.

وهذه أعلى حصيلة جماعية تُسجلها سلطنة عمان لمصابين بالفيروس منذ ظهوره في السلطنة .

وبذلك يصبح العدد الكلي للإصابات المسجلة في السلطنة 131 حالة.

وأكدت الوزارة أن 23 حالة قد تماثلت للشفاء .

وأهابت الوزارة بالجميع التقيد بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلةٍ ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات .

 

وحتى صباح الجمعة، وصل عدد المصابين بفيروس كورونا إلى أكثر من 536 ألف شخص حول العالم، بينما تجاوز عدد الوفيات الـ 24 ألف شخص، فيما تعافى أكثر من 124 ألفا.

وكان د.محمد بن سيف الحوسني، وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، حذّر من دخول السلطنة أخطر مرحلة وهي مرحلة النقل المجتمعي لفيروس كورونا، متوقعا زيادة أعداد المصابين بالفيروس الذي تحول لوباء عالمي خلال الأيام المقبلة.

أقرأ المزيد

بعد تراجع كورونا في سلطنة عمان .. هل تصل موجة جديدة من “المتحور”!

وقال “الحوسني” خلال لقاء مع برنامج “عمان نهضة متجددة” بتلفزيون سلطنة عمان بث، الخميس، “دخلنا مرحلة النقل المجتمعي لفيروس كورونا وهناك توقع بزيادة حالات الإصابة بالفيروس خلال المرحلة المقبلة”.

وحذر من أن معظم الإصابات تأتِ من الأشخاص الذين لا تبدو عليهم أعراض المرض.

وشدد الدكتور الحوسني على أن العزل المنزلي يحقق نتائج إيجابية بسبب الدعم النفسي الذي يجده المصاب مشيرا بأن معظم حالات الإصابة أعراضها بسيطة والعزل المنزلي لم يتسبب في انتقال العدوى.

وقال إن نحو 9500 شخص تم عزلهم منذ تفشي الوباء وأغلب الحالات تم عزلها منزليا ولم يتأكد حتى الآن سوى إصابة 103 حالات فقط.

قد يهمك أيضاً:

عمان تواجه كورونا ينفي شائعة اجتاحت مواقع التواصل حول القادمين من الإمارات

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ارتفاع مُفاجئ في أعداد المصابين بفيروس كورونا في سلطنة عمان”

  1. صارت مهزلة حجر منزلي ووووو ! افلاس هذا البلد الفقير أصبح قاب قوسين أو أدنى! مريض حضر عزاء مريض حضر عرس ووووو! اشاعات تبين الدمار والانهيار القادم للكانتون الذيل البريطاني ! خخخخخخخ

    رد
  2. إن شاء الله يضربك كورونا وتصيح دم يا بغل اسكت.. عمان أقل دوله فيها إصابات وبإذن لله سيزول البلاء عن المسلمين.. إلا ما خبرتني كم مرجل باقي ما غسلته!!؟ ههههه اغسل المراجل قبل نسكر المطعم وتعيش شحات ههههه بغل من بغال مسيلمه الكذاب ظز فيك. خخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.