صندوق النقد الدولي يؤكد وقوع ما حذّر منه بروفيسور عُماني قبل عام .. والأخطر هذا الإحتمال

3

قالت مديرة كريستينا جورجيفا إنه من الواضح أن العالم دخل في مرحلة سيئة أو أسوأ من الأزمة المالية العالمية متوقعة أن يكون الركود في 2020 عميقا للغاية.

وأضافت جورجيفا أن التعافي متوقع في 2021 ولكن فقط إذا كان تم احتواء فيروس وعدم تحول مشاكل السيولة إلى مشاكل ملاءة مالية”.

وقالت إن الصندوق يبحث عن “نهج علمي” يمنع الدول من الانهيار الاقتصادي، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، قال الأكاديمي العُماني البارز الدكتور حيدر اللواتي العميد السابق بجامعة السلطان قابوس، إن توقعه عن أن العالم دخل حالة الركود الاقتصادي وربما يكون أسوأ من الأزمة المالية التي ضربت العالم في ٢٠٠٨ كان في محله.

وأضاف في تغريدة رصدتها “وطن”: “الفايروس يضرب أعمدة الراسمالي وسيما الأمريكي”.

وأرفق تغريدته تلك بصورٍ لتغريدات سابقة وان أكد فيها ما جاء على لسان مديرة صندوق النقد الدولي.

وقال “اللواتي” انه منذ عام يتوقع الركود الامريكي في منتصف 2020 وأسس وسم #الأزمة_المالية_العالمية_2020 ونشر فيه تغريدات وأسباب لذلك، لكنّ فيروس كورونا عجّل الازمة وهناك احتمال كبير أن يتحول الركود الى والذي ان تحقق فحتما سيضرب الاقتصاد الامريكي.وفق “اللواتي”

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا (Kovid-19) حول العالم إلى 533 ألف و15 شخصا، بعد ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، في ديسمبر/ كانون أول الماضي.

وبحسب آخر المعطيات التي نشرها موقع “Worldometer” ارتفع عد الوفيات في العالم إلى 24 ألف و95، وتماثل للشفاء 124 ألف و387 شخصا.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. أمير الخليج يقول

    ننتظر تعليقات المرتزقه أمثال هزاب. و سوق الطويل – كريتر-عدن ما تقول به ألسنتهم

  2. هزاب يقول

    هو الكساد كان يحتاج له ضرب الرمل ولا الودع ولا قراءة الفنجان؟ كل المؤشرات من بعد ثورات 2011م وهبوط سعر النفط عام 2014م تؤشر إلى كساد قادم1 ما الجديد الذي أتى به بروفيسور الغفلة؟ خلك في الشيعة واللطم والحسينيات والعتبات والمراقد! الاقتصاد كبير عليك! ايش أخبار الاقتصاد المسقطي العماني؟ ايش اخبار اعمالك وشركاتكم يا اللواتية ؟ حلفاء الهندوس البانيان؟ خخخخخخخ1 عسى الكساد يطهر أموالكم وتخسروا كل اللي سرقتوه من الشعب الفقير المفلس الحزين!

  3. هزاب يقول

    لما يكون البيان على حد هذيانك : يرضي الجميع طابور المنافقين والمتصيدين فأنت بالطبع منافق ومتصيد مثلهم ! من انت وما حجمك وماذا تمثل؟ الاستهلاك العائلي ! ! أنت مجرد منافق ! هاهاها !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.