الرئيسية » تقارير » تقرير امركي للامارات كل المليارات التي أنفقها محمد بن راشد طارت

تقرير امركي للامارات كل المليارات التي أنفقها محمد بن راشد طارت

وطن _ في تقرير امركي للامارات رصدته وطن  نقلت وكالة بلومبيرغ الأمريكية عن مسؤولي عدد من البلدان المعنية بالمشاركة في معرض “إكسبو 2020 دبي” تأكيدهم احتمال تأجيل المعرض لمدة تصل الى عام بسبب فيروس كورونا.

وقالوا إن التأجيل لمدة عام هو أحد الخيارات العديدة التي ستتم مناقشتها في مؤتمر عبر الهاتف الأسبوع المقبل، ولم يستبعد المنظمون موعد البدء المقرر في أواخر أكتوبر.

ويجب أن تتخذ الدول الأعضاء القرار في المكتب الدولي للمعارض «BIE» ومقره باريس، والذي يمنح الحدث أي قرار نهائي.

ولطالما روج المسؤولون الحكوميون وقادة الأعمال في دبي للحدث على أنه فرصة محتملة للإمارة، وأنفقوا مليارات الدولارات على بناء الفنادق والمرافق توقعًا لملايين الزوار.وبين تقرير امركي للامارات ان كل تلك المليارات طارت

“رايتس ووتش”: إكسبو 2020 دبي محاولة من الإمارات لتلميع نفسها وتقديم رواية التسامح الزائفة

لكن مع انتشار الفيروس، قامت الإمارات العربية المتحدة، التي تعد دبي جزءًا منها، بإغلاق المطارات أمام حركة الركاب وحث السكان على البقاء في منازلهم بعد الإبلاغ عن 333 حالة، بما في ذلك حالتي وفاة.
وسيعقد مسؤولون ودول أجنبية اجتماع افتراضي يوم الاثنين، وقال أربعة مسؤولين أجانب من دول معنية إن الخيارات المطروحة على الطاولة ستتراوح بين الحفاظ على تاريخ الافتتاح الحالي إلى تأخير لعدة أشهر أو حتى عام، كما حدث في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وأكد المتحدث باسم إكسبو 2020 دبي أن المنظمين يواصلون مراقبة الوباء العالمي عن كثب ويراجعون بانتظام الخطط والاستعدادات بما يتماشى مع توجيهات الإمارات العربية المتحدة وأصحاب المصلحة الدوليين.

وقال متحدث باسم المكتب الدولي للمعارض أن اجتماع اللجنة التوجيهية «سيعيد تقييم وتعديل الاستعدادات المخطط لها»، مضيفًا أن تغيير الموعد يتطلب تصويت أغلبية الثلثين من أعضائها.

مُصيبة جديدة على رأس ابن زايد.. الإمارات تطلب رسمياً إلغاء معرض ” إكسبو 2020 دبي”

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تقرير امركي للامارات كل المليارات التي أنفقها محمد بن راشد طارت”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.