الرئيسية » الهدهد » مُصيبة حلت على رأس السيسي كورونا في الجيش المصري

مُصيبة حلت على رأس السيسي كورونا في الجيش المصري

كشف المحامي الدولي الدكتور محمود رأفت، عن كارثة صحية  تفشي كورونا في الجيش المصري ، وسط تكتم الجهات الرسمية ووزارة الصحة المصرية عن الأمر.

وقال رأفت، في تغريدة رصدتها “وطن”، إن هناك تزايد كبير في عدد الوفيات بصفوف الجيش المصري بفعل فيروس كورونا بتعتيم شديد.

وأضاف رأفت: ” انتشر كورونا بالبداية بصفوف الرتب العليا لينتشر الآن بين مختلف الرتب، ما يطرح تساؤلات هامة عن سفريات قادة الجيش المصري للخارج والهدف منها وإن كانوا هم من أدخل فيروس كرونا لمصر وليس السياح؟”.

يأتي ذلك بعد أيام من تأكيدات منظمة “نحن نسجل” الحقوقية المصرية والتي نقلت عن مصادر خاصة ظهور أكثر من حالة إصابة مؤكدة بين ضباط القوات المسلحة المصرية، مشيرة إلى أنه تم التحفظ عليهم في مستشفى حميات ألماظة العسكري.

وقالت المنظمة الحقوقية في بيان لها على صفحتها بموقع “فيس بوك”، إنها توصلت إلى معلومات موثقة حصل عليها فريقها من مصادره الخاصة تفيد بظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بين ضباط بالجيش المصري، والتي كان من بينهم مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء شفيع عبد الحليم داود، حيث تم التأكد من إصابته بفيروس كورونا، وكذلك سائقه (مجند)، بالإضافة إلى 3 ضباط بالهيئة الهندسية”.

وحملت المنظمة نظام السيسي وحكومته المسؤولية عن تفشي كورونا في الجيش المصري  القاتل: ”وسط تعتيم رسمي تسبب في بادئ الأمر إلى انتقال العدوى لعشرات المواطنين المصريين والأجانب في مصر؛ واستمرار التعامل غير المسؤول للسلطات المصرية ينذر بمزيد من الحالات وتفشي العدوى.”

شاهد ايضاً: فيديو صادم وكارثي.. لو تعمد السيسي إصابة جميع المصريين بكورونا لن يفعل هذا

وأضافت: “لسنا هنا بصدد صدام مع السلطات المصرية، ولكن هدفنا من هذا العمل هو الحرص على سلامة أفراد المجتمع المصري مدنيين وعسكريين، حيث يجب التعامل بشكل فعال يساوي قدر الخطر المحدق خاصة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا وباءً عالميا في 11مارس الجاري”.

وطالبت المنظمة المهتمة بجمع البيانات وتوثيق الانتهاكات من خلال التفاعل مع الضحايا والنشطاء ومنظمات المجتمع المدني، عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، السلطات المصرية بـ “التعامل بمنتهى الجدية والشفافية “خاصة وأننا رصدنا إعلان الكثير من دول العالم عن إصابة مسؤولين كبار بالفيروس، ولم يكن هناك أي تحفظ أو تردد من قبل هذه الحكومات”.

يذكر أن الجيش المصري أعلن في وقت سابق وفاة ثلاثة لواءات بالجيش، والذين خالطوا عدداً كبيراً من القيادات والجنود، كما خالطوا الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتواردت العديد من الأنباء حول دخول الرئيس المصري بالحجر المنزلي هو وعائلته، كما فرض الحجر المنزلي على عدد كبير من القيادات المصرية.

وتتهم السلطات المصرية بإخفاء الحقائق حول الفيروس الذي انتشر في العالم، حيث أكدت عدة دراسات إخفاء السلطات المصرية الحقيقة فيما يتعلق بأعداد المصابين والمتوفين جراء الفيروس.

اصابات جديدة في كورونا داخل الجيش المصري وسط تعتيتم رسمي

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مُصيبة حلت على رأس السيسي كورونا في الجيش المصري”

  1. سبحان الله والحمد لله ان سلط الله علي جميع الجبابرة والطغاة تلك الجرثومة الصغيرة الفتاكة طبعا السيسي وعايلته كلهم مصابين بالمرض وحتي في في بعض من افراد العايلة البريطانية وحتي ابنة ترمب وفي اشاعة كبيرة ان المفتري ترمب اصيب فيه ولكنه ينفي وهاهو الفيروس يتفشي بسرعة كبيرة في الولايات المتحدة الاميركية ولا يوجد علاج واضح ومحدد للان ومتوقع موت الكثير من الاميركيين من جميع الفئات العمرية عقبال ربنا يسلطه علي ال سلول الصهاينة محتلين شبه الجزيرة العربية ويخلصنا من شرهم وربنا قادر علي كل شيء اللهم احمي عبادك المؤمنين والمستضعفين في جميع اركان المعمورة يالله يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.