الرئيسية » الهدهد » عبدالملك الحوثي يعرض على السعودية الافراج عن 5 من ضباطه والمقابل؟

عبدالملك الحوثي يعرض على السعودية الافراج عن 5 من ضباطه والمقابل؟

عرض زعيم ميليشيا الحوثيين باليمن عبدالملك الحوثي على النظام السعودي وولي العهد محمد بن سلمان إطلاق سراح 5 من ضباط السعودية المأسورين لديه مقابل الإفراج عن معتقلي حركة حماس الفلسطينية في المملكة.

وفي خطاب متلفز بثته قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة، في الذكرى الخامسة لانطلاق عمليات التحالف العربي في اليمن، قال الحوثي: “نعلن استعدادنا الإفراج عن أحد الطيارين السعوديين وأربعة من ضباط وجنود النظام السعودي، مقابل الإفراج عن المعتقلين المظلومين من أعضاء حركة حماس في السعودية”.

وتابع زعيم الميليشيا الحوثية: “نؤكد جاهزيتنا التامة لإنجاز عملية تبادل الأسرى التي دأب العدوان على التنصل منها”.

هذا ولم يصدر على الفور تعليق من قبل الجانب السعودي أو حركة حماس حول الموضوع، كما أنه لا يعرف مجمل عدد الأسرى السعوديين لدى الحوثيين.

وكانت حركة المقاومة الفلسطينية حماس قد أعلنت في أوقات سابقة، أن الرياض تحاكم عددًا من أعضائها، بدعوى “الانتماء لتنظيم إرهابي، وجمع الأموال”.

وقال الحوثي إن النظام السعودي يمارس أيضاً انتهاكات بحق الفلسطينيين، “ويحاكم المختطفين الفلسطينيين بتهمة دعم جهة إرهابية ويقصد المجاهدين”.

ويعاني اليمن، للعام السادس، من حرب مستمرة بين القوات الموالية للحكومة، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية والإمارات، من جهة، وبين الحوثيين، من جهة أخرى، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

في سياق آخر رحبت جماعة الحوثي بإعلان “التحالف العربي” بقياة السعودية دعمه لقرار الحكومة اليمنية بقبول دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن.

صحفي يمني يزعم: مصدر أمني بالإمارات يؤكد مقتل عبدالملك الحوثي

وكتب رئيس اللجنة الثورية لـ “أنصار الله” محمد علي الحوثي، على “تويتر”، أمس الأربعاء، أن “إعلان التحالف القبول بوقف إطلاق النار، وخفض التصعيد، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي أمر مرحب به”.

 

وأضاف: “وننتظر ترجمته بالتطبيق العملي”.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن في وقت سابق ، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤيد وتدعم قرار الحكومة اليمنية في قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار في اليمن ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا.

المصدر: وطن+تويتر

تداول تغريدة لـ”ضاحي خلفان” بعد هجوم أبوظبي: عبدالملك الحوثي “أرجل الرجال”!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عبدالملك الحوثي يعرض على السعودية الافراج عن 5 من ضباطه والمقابل؟”

  1. ياناس مسكين هالآدمي.. يلعب على اقدم وتر في التاريخ.. شوفوله يناس مخ بأية طريقة حاولو تصنعون له مخ وفهم بأية وسيلة ترونه عايش في زمن آخر غير زمن النفط والعصابة والشك والشيرز..
    طيب شرايك تشوفلك محل زينة سيارات ترى يجونك انواع المحلوة وتفكك من الكذاب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.