الرئيسية » الهدهد » طائرة تابعة سلاح الجو السلطاني تطير إلى الصين في مهمة عاجلة

طائرة تابعة سلاح الجو السلطاني تطير إلى الصين في مهمة عاجلة

وطن_ توجهت مساء اليوم، الأربعاء، إحدى طائرات سلاح الجو السلطاني العماني إلى جمهورية الصين في مهمة عاجلة وبتوجيهات السلطان هيثم بن طارق.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، فإن الطائرة السلطانية توجهت إلى الصين لاستيراد مواد وأجهزة طبية متنوعة وذلك في إطار الجهود الوطنية الحثيثة والمتواصلة التي تبذلها السلطنة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك وفقاً لما تقدمه قوات السلطانِ المسلحةُ من عمليات إسناد اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

شاهد أيضاً: كيف تجاوز النشامى أزمة كورونا.. الأردنيون يقهرون كورونا ويعلمون العالم كيف يكون…

وأفادت الوكالة العُمانية وف ما نشرته على حسابه الرسمي بتويتر ورصدته (وطن) أن طائرة النقل من نوع الايرباص غادرت من قاعدة السيب الجوية متوجهة إلى مدينة (شينزين) الصينية وعلى متنها كوادر طبية عمانية متخصصة من وزارة الصحة.

وذلك لاستقدام المواد الطبية اللازمة والخاصة بمكافحة الفيروس، والتي سيعقبها رحلات مماثلة لجمهورية الصين الشعبية.

ويأتي ذلك بهدف تعزيز المخزونات الطبية للبلاد واللازمة للتعامل مع هذه الجائحة، وبما يحقق المجهود الوطني من كافة المؤسسات الحكومية لمكافحة الفيروس المستجد (كوفيد١٩) .

وأعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم، الأربعاء،  تسجيل عدد 15 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطنين.

وأوضحت الوزارة أن 7 حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و7 حالات آخرين مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا وإسبانيا وأمريكا، وتخضع حالة واحدة للتقصي الوبائي.

كما أعلنت وزارة الصحة بالسلطنة، عن فتح حساب مصرفي خاص لمن أراد المساهمة في جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا.

(شاهد) السلطان هيثم بن طارق داخل طائرة مقاتلة مرتدياً زي سلاح الجو السلطاني

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “طائرة تابعة سلاح الجو السلطاني تطير إلى الصين في مهمة عاجلة”

  1. تو الناس! بدري أوي ! بدري عليك الهوى! على طريقة المرحوم أبوبكر سالم! يبدو أنهم افاقوا الآن ! وكثير من علية القوم اصابهم المرض! ودول أوروبا وامريكا اغلقت الأبواب امامهم فلن يذهبوا إلى ألمانيا وبلجيكا مثل احدهم كان سعيد الحظ وهلك! لذا فالأوامر فورية لجلب الأدوية والمعدات! وسلاح الجو دليل على أن الحالة صعبة والاصابات طالت أبناء الذوات! وإلا كان استخدموا طيرانهم المكحكح!!! لك الله يا الفقير العماني يسرقون مالك ويشحتون منك التبرعات وبعض خدام وعبيد الامن يقترحون استقطاع راتب الفقير! كل ذلك لشراء ادوية للمسؤولين وأبنائهم! خخخخخخخخ! مثل عماني كدي ياسبالة وكلي يا غزالة! والسبال هو القرد! ومعروف من هو القرد! هاهاهاهاها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.