بأمر السلطان هيثم.. طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني تطير إلى الصين في مهمة عاجلة وهذه التفاصيل

1

توجهت مساء اليوم، الأربعاء، إحدى طائرات سلاح الجو السلطاني العماني إلى جمهورية الصين في مهمة عاجلة وبتوجيهات .

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، فإن الطائرة السلطانية توجهت إلى الصين لاستيراد مواد وأجهزة طبية متنوعة وذلك في إطار الجهود الوطنية الحثيثة والمتواصلة التي تبذلها السلطنة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك وفقاً لما تقدمه قوات السلطانِ المسلحةُ من عمليات إسناد اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار .

شاهد أيضاً: كيف تجاوز النشامى أزمة كورونا.. الأردنيون يقهرون كورونا ويعلمون العالم كيف يكون…

وأفادت الوكالة العُمانية وف ما نشرته على حسابه الرسمي بتويتر ورصدته (وطن) أن طائرة النقل من نوع الايرباص غادرت من قاعدة السيب الجوية متوجهة إلى مدينة (شينزين) الصينية وعلى متنها كوادر طبية عمانية متخصصة من وزارة الصحة.

وذلك لاستقدام المواد الطبية اللازمة والخاصة بمكافحة الفيروس، والتي سيعقبها رحلات مماثلة لجمهورية الصين الشعبية.

ويأتي ذلك بهدف تعزيز المخزونات الطبية للبلاد واللازمة للتعامل مع هذه الجائحة، وبما يحقق المجهود الوطني من كافة المؤسسات الحكومية لمكافحة الفيروس المستجد (كوفيد١٩) .

وأعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم، الأربعاء،  تسجيل عدد 15 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطنين.

وأوضحت الوزارة أن 7 حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و7 حالات آخرين مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا وإسبانيا وأمريكا، وتخضع حالة واحدة للتقصي الوبائي.

كما أعلنت وزارة الصحة بالسلطنة، عن فتح حساب مصرفي خاص لمن أراد المساهمة في جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    تو الناس! بدري أوي ! بدري عليك الهوى! على طريقة المرحوم أبوبكر سالم! يبدو أنهم افاقوا الآن ! وكثير من علية القوم اصابهم المرض! ودول أوروبا وامريكا اغلقت الأبواب امامهم فلن يذهبوا إلى ألمانيا وبلجيكا مثل احدهم كان سعيد الحظ وهلك! لذا فالأوامر فورية لجلب الأدوية والمعدات! وسلاح الجو دليل على أن الحالة صعبة والاصابات طالت أبناء الذوات! وإلا كان استخدموا طيرانهم المكحكح!!! لك الله يا الفقير العماني يسرقون مالك ويشحتون منك التبرعات وبعض خدام وعبيد الامن يقترحون استقطاع راتب الفقير! كل ذلك لشراء ادوية للمسؤولين وأبنائهم! خخخخخخخخ! مثل عماني كدي ياسبالة وكلي يا غزالة! والسبال هو القرد! ومعروف من هو القرد! هاهاهاهاها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.