شاهين السليطي يتصدى لسياسي تونسي “تلون فجأة” واتهم حكام قطر بالتخطيط لإنهاء حكم آل سعود

5

تصدى العميد السابق في المخابرات القطرية، شاهين السليطي، للسياسي التونسي المعروف محمد الهاشمي الحامدي، والذي “تلون فجأة” ووجه اتهامات خطيرة لحكام قطر بالتخطيط لإنهاء حكم آل سعود.

وأطلق الهاشمي تغريدة مثيرة، فجرت موجة جدل واسعة، حسب ما رصدت “وطن”، قائلاً :”سؤال لجماعات الإخوان في كل مكان: أنتم تناصرون وتدافعون عنهم، وحكام قطر يعلنون إنهم يسعون لإنهاء حكم آل سعود ويتصلون بجميع أطياف المعارضة “.

وأضاف الهاشمي: “يقول كبيرهم إذا نجح الأمريكان في العراق فسيتجهون للسعودية، ألا يحق لآل سعود حينئذ أن يصنفوكم في قائمة أعدائهم الألداء؟”.

وهنا تصدى السليطي، لتغريدة الهاشمي ملجماً إياه..:”يا حيف على الرجال للي أنت منهم، تلبس ثوب الحكمة وتدعي إنك إعلامي مثقف وفي الحقيقة انت ثعلب ماكر “.

وأضاف السليطي” “هل هذا غباء أو استخفاف أو سفالة غادرة ؟؟  انت تعلم أنك بلا حياء ولا خجل، وكان لك احترام وقدر عند الرجال لكنك بعته برخيص مهما كان الثمن يا حيف على الرجال والمبادئ”.

وفي السابق، عرف عن الهاشمي نقده الشديد لحكم آل سعود وممارسات السعودية والإمارات، والذي غالباً ما أطلق تغريدات انتقد فيها سياسيات ابن سلمان “الخرقاء”.

وكانت قطر التي تتهمها دول الحصار ومن لف لفها، بدعم جماعة الاخوان المسلمين، نفت تقديم هذا الدعم وقالت إنها أيدت مصر ورئيسها الراحل محمد مرسي، باعتباره أول زعيم منتخب.

وقال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في تصريحات سابقة، “لا يوجد دعم لا لجبهة النصرة ولا للإخوان المسلمين ولا لأي من هذه المنظمات، مللنا ونحن نشرح للجميع حقيقة الأمر”.

وتابع: “الإخوان المسلمين هي قصة تم اختلاقها بعد الربيع العربي لأن بعض الدول كانت تخاف أن يصلها الربيع العربي في يوم من الأيام”.

وأشار إلى أن قطر “أثبتت أنها لم تدعم الجماعة بالسجلات والتوثيق”، وأن بلاده أيدت مصر قبل انتخاب مرسي رئيسا للبلاد، وكان الدعم القطري يمر عبر المجلس العسكري آنذاك.

ولفت إلى أن بلاده استمرت بدعم مرسي كونه رئيسا منتخبا من قبل الشعب المصري “وبالتالي فإن الدوحة التزمت بدعم مصر كدولة”.

وتواجه قطر اتهامات مستمرة من مصر  بدعم جماعة “الإخوان المسلمين”، التي تصنفها القاهرة تنظيما إرهابيا.

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    وآسفاه؟!،لقد انتقلت عدوى وفوبيا الإخوان و قطر من ضاحي خرفان إلى الهاشمي؟!،شروه برز بخس قبض الرز وانقلب على عقبيه وعلى كل مبادئه وصار من مداهني السعودية؟!،لأقلها على المليان لقد تمنيت ولا أزال زوال حكم آل سعود منذ لحظة غدرهم بصدام وتخفيضهم البترول لدفعه لحماقة غزو الكويت ثم استعانوا بالمشركين من أجل اخراج صدام من الكويت ثم حصروه منذ ذاك إلى غاية غزوه من أرضهم وسمائهم وبحرهم في 2003 ثم خذلوا غزة والضفة وأرجعوا اليمن إلى العصر الحجري وخانوا الثورة السورية وروجوا لبصقة القرن وقطعوا اوصال صحفي في قنصلية يرفرف فيها لواء التوحيد وطبًعوا مع آل صهيون وارتكبوا منكرات اللهو والمجون بجوار الحرم واستدعوا الشاذة نيكي ميناج للغناء بالحجاز؟!،بعد كل هذا أعتقد وهذا الإعتقاد يلزمني أنا لا غير أن ليس بمسلم من لا يتمنى زوال حكم آل سعود؟،الهاشمي غاضه ان يأخذ ترامب من بن سلمان الملايير فانبطح له عساه يظفر ببعض الملايين ليضمن بقاء قناته؟!،تخاصم مع أشرف السعد وهو يدين انقلاب السيسي ثم عاد إليه حيث هذا السعد يحمل في صدره حقدا دفينا لقطر والإخوان؟!،في السابق تعجبت كيف لهذا الذي يملك قناة تلفزية فشل في نيل تزكية الشعب التونسي؟!، آالآن فقط علمت أن التونسيين أذكيا ء كونهم تفطنوا لهذا الثعلب الماكر فانصرفوا عنه قلم يجد في صناديق الانتخابات المختلفة إلا أصوات عائلته وبعضا ممن انخدعوا؟!،من يدري ربما مسكوا له ملفا وجًه به فخشي أن يسربوا له لذلك انقلب على عقبيه؟!،والذي ينقلب على عقبيه كفيل لئن يخسر الدنيا والالآخرة إلا إن تاب التوبة النصوح؟!،ترك هذا الهاشمي منذ يومين أشرف السعد يزكي الجيش المصري وينفي عنه قتل الأبرياء مؤكدا بأنه يقتل الخونة فقط ونافيا أن يكون الفيديو الاخير الفضيع لما حدث في سيناء حقيقي؟!،تركه وكان الاولى به ان يدحض قوله ويقول الحق فكفى أن فيديوهات حرق الركع السجد في رابعة قد رآها العالمين وهي محفوظة لدى أرشيف الشيخ جوجل؟!،آخر الزمان يمسي الإنسان مسلما ويصبح كافر؟ا! . إنًه يريد أن يرسكل نفسه مع الحكًام الظلمة؟،الأسد وحفتر وسيف الإسلام القدافي وشياطين العرب والسيسي وخامنائي والمالكي ونصر اللات عساه يقاسموه بلح الشام وملح اليمن؟!.

  2. الحارثي يقول

    أللهم ثبتنا على دينك
    الناس في آخر العمر تترك الدنيا وملذاتها
    ولزال بعض العرب يصرون آلا أن يختموا دنياهم بالوقوف مع الفجرة آمثال السيسي وبشار وآل سلول وحفتر وإبن زايد

  3. ناصر يقول

    لافض قوك م عرقاب الجزائر , كلامك درر وينم عن وعي وادراك وعلم وتقوى , الله يحفظك ويكثر من امثالك ويثبتك على الحق , امين

  4. كبريتو يقول

    الاحظ هذا العرقاب الفرنسي اقصد الجزائري معا كل كلب نابح على السعودية العظمى مع
    علمه بالمكالمة المشهورة بين حمد بن خليفة والمقبور القذافي و كان من المفترض أن ينتقد بلاده الفرنسية اقصد الجزائريه التي لم نسمع لها معا المسلمين أو العرب شيئا يفتخرون فيه إلا تأييدهم فقط لصدام في غزوه للكويت فقط هؤلاء البربر الغجر.. تحية للمغرب وصحراءها الكبرى

  5. م عرقاب الجزائر يقول

    إلى كبريتو:لم تجد ما ترد عليَ إلااتهامي بأني بربري وغجري؟!،البربرية ليست تهمة فيكفي أن فاتح الأندلس الذي مكًن العرب من حكمها ل7قرون بربري (طارق بن زياد)؟!،فتحها وسلًمها لكم أنتم الأعراب فآثرتم عليها فروجكم وحفلات اللهو والابداع في الموسيقى الأندلسية إلى أن طردكم منها الإفرنج شر طردة وقطعوا أوصالكم فريقا يقتلون وفريقا يشردون بما كسبت فروجكم وأيديكم ؟!،وهاأنتم تعودون في سعودية آل مورخان لنفس سيرة أجدادكم في الأندلس حيث شرًعتم للمناكر فابشروا بأنًكم سوف تلقون المصير نفسه وعلى الباغي تدور الدوائر طالما لم تتعظوا بتاريخ العرب و البربر ومن عاصرهم من ذوي السلطان الأكبر حسب مؤلف ابن خلدون؟!،تحي المغرب والمغرب مثلنا أغلبيتهم بربر وهذا دلً على أنًك تزن بميزان مختل؟،إذا كانت لقطر مكالمة فأنتم لكم الأفعال في العراق وقطر والكويت ولبنان وسوريا وأفغانستان وليبيا حفتر وقنصلية اسطنبول؟!،مبارك عليكم الجلوس في حضن نتن ياهو حيث دفء أبناء العمومة؟!،مبارك عليكم استقبال الشواذ للغناء بالحرم؟!،مبارك لكم دخولكم مدائن صالح جذلين؟!،مبارك لكم انهزامكم ضد عشرين حوثيا؟!،مبارك لكم استعانتكم بباتريوت اليونان لحماية مؤخرتكم؟!،اليونان أضعف بلد في الاتحاد الأوربي لو تعلمون؟!،لو كنتم على دين الله واستقامته ماانهزمتم(وكان علينا حقا نصر المؤمنين)(إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمنذا الذي ينصركم من قبله)؟!،وخير الكلام ماقلً ودلً وإلا فلدينا مزيد مما يغطي ألف ليلة وليلة؟!،وإن عدتم عدنا فهذا الذي قلناه غيض من فيض؟!.اللهم لا ترفع للمجرمين راية ولا تحقق لهم غاية واجعلهم للعالمين آية بما ألحقوا بالأمة من أضرار فادحة؟.!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.