سلطنة عمان تشهد تطورا خطيرا بشأن كورونا والصحة تفتح باب التبرعات.. ماذا يحدث؟

5

تشهد منحنى خطير فيما يخص المستجد حيث شهدت السلطنة يوم أمس أعلى معدل يومي للإصابة بالفيروس القاتل في البلاد منذ اكتشافه بالإعلان عن إصابة 18 شخص.

ولم تتوقف الإصابات عند هذا الحد حيث أعلنت العمانية اليوم، الأربعاء،  تسجيل عدد 15 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطنين.

وأوضحت الوزارة أن 7 حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و7 حالات آخرين مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا وإسبانيا وأمريكا، وتخضع حالة واحدة للتقصي الوبائي.

كما أعلنت وزارة الصحة بالسلطنة، عن فتح حساب مصرفي خاص لمن أراد المساهمة في جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا.

ونشرت الوزارة رقم الحساب المخصص لذلك في بنك مسقط والذي جاء كالآتي: 0423057947840019

وأعاد الحساب الرسمي لوزارة الصحة نشر مقطعا مصورا للدكتورة هدى الخليلية، إستشارية عناية مركزة بـالمستشفى السلطاني، تشرح فيه متى يحتاج المصاب بـ #فيروس_كورونا تلقي الرعاية الطبية في وحدة العناية المركزة.

حظر تداول منتجين

في سياق آخر أصدرالدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك اليوم قرارا قضى في مادته الاولى بوقف تداول مُعقمي اليديــن ) وينكير ( win care الرقم التشغيلي للمنتج (M5001). و) تريل (Thrill، الرقم التشغيلي للمنتج (01/TRC)،وذلك لعدم مطابقتهما للمواصفات القياسية المعتمدة.

فيما قضت المادة الثانية بأن يلتزم المزود بسحب الكميات الموجودة من المنتجات المذكورة في المادة الأولى والثانية من كافة أسواق السلطنة حفاظا على الصحة العامة.

وقضت الماده المادة الثالثة مع عدم الإخلال بالعقوبات الجزائية المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك المشار إليه، يُعاقَب كل من يخالف أحكام هذا القرار بغرامة إدارية لا تقل عن (50) خمسين ريالًا عُمانيًّا، ولا تزيد على (1000) ألف ريال عُماني، وتضاعف العقوبة في حال تكرار المخالفة وفي حال استمرار هذه المخالفة تفرض غرامة إدارية مقدارها (50) خمسون ريالا عُمانيًّا عن كل يوم تستمر فيه المخالفة، على ألا يزيد مجموعها على (2000) ألفيْ ريال عُماني وقضت الماده الرابعة على المعنين تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره.

عالميا

هذا ويواصل فيروس كورونا انتشاره السريع في أوروبا، حيث تجاوز العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في القارة 200 ألف حالة، حتى مساء الثلاثاء، ما يمثل نصف الحالات المبلغ عنها في جميع أنحاء العالم.

وعلى الصعيد العالمي، تجاوز عدد الإصابات المؤكدة 435 ألف إصابة، وتجاوز عدد الوفيات عالمياً 19600 حالة وفاة.

وباتت إسبانيا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بعد أن أعلنت، الأربعاء، وفاة 738 شخصاً، وهي الحصيلة اليومية العليا منذ بدء تفشي المرض. مع إجمالي 3434 وفاة، تجاوزت إسبانيا التي توفي فيها 3285 مصاباً.

ولا تزال إيطاليا صاحبة أعلى حصيلة وفيات في العالم، بإجمالي 6820 حالة وفاة. كما ارتفعت العدوى في إسبانيا بنسبة 20% مقارنة باليوم السابق، ليصل عدد المصابين إلى 47610.

في هذه الأثناء، أعلنت بريطانيا إصابة الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني، بالفيروس. وذكر القصر الملكي أنّ ولي العهد (71 سنة) “يعاني من أعراض خفيفة”، في حين أنّ الملكة بصحة جيدة. وسجلت بريطانيا أكثر من 8 آلاف إصابة بالفيروس، ووفاة 422 مصاباً حتى مساء الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    اليوم انتظر رد الذباب العماني!؟ بعد ان اعلنت حكومة سلطنة عُمان افلاسها وعجزها عن تمويل وزارة الصحة العمانية!هذا يسمى شحاتة!,يشحتوا من الشعب العماني البائس الحزين الفقير!!
    الم اقول لكم ان السلطان قابوس ترك خزينة البنك المركزي العماني فارغة!
    الان على السلطان هيثم اعتقال كل اللصوص الذين سرقوا الخزينة العمانية طوال الخمسين سنة الماضية ؟!وهم معروفين مثلث السيراميك النعماني والهلاليين وعلى بن مالك المعمري- والشريقي – وبن ظافور بن علوي-مقبول ومكي -الزبير -والرواس- والزواوي -… الخ!
    النهضة العمانية الثانية ايها السلطان هيثم بن طارق تبدأ بالاصلاح والتغيير كما وعدت في اول خطاب سامي لك .القضاء على الفساد والافساد الذي استشرى في جهاز الدولة العمانية ! حتى تحولت كل مؤسسات الدولة إلى دولاب كبير يدير ويروج للفساد .عليك باعتقال الحرامية واللصوص والفاسدين التي ازكمت (فضائحهم) انوف الشعب العماني !عليك باستعادة اموال الدولة والشعب منهم ومن ابنائهم داخل عمان وخارجها!؟والا فان ضياع عُمان واشهار افلاسها سوف يصل لكل وزارات الدولة كما يتوقع الخبراء فان الحكومة العمانية في 2021 سوف تعجز عن دفع رواتب موظفيها وهذا سوف يؤدي الى ثورة عارمة في البلاد لا تبقي ولا تذر !,الناس اذا جاعت كفرت.هذه نصيحة للسلطان اذا اراد انقاذ عُمان وعهدة من السقوط في الهاوية والحرب الاهلية لا سمح الله.
    الوضع خطير ولا يحتمل الكبر والتعالي والتهوين .احب عُمان وعلى العُمانيين التخلي عن سلبيتهم في الجُبن والخوف ورفع الصوت عاليا بتطهير البلاد من الفساد وطرد العمالة الاسيوية وتعمين كل الوظائف والمهن من اسفل الهرم الى اعلى قمة الهرم . اللهم احفظ لنا عُمان جارتنا اخر قلعة من قلاع الامن والامان يارب لا نريد احد يشوف اللي احنا نشوفة في بلادنا اليمن.اَمين

  2. قاهر هزوبه وسوق النخاسه يقول

    يابقره الشعب العماني غير عن باقي الشعوب والجائحه التي تعم البلد تهون وتصغر وتضمحل وتنجلي في ظل تكاتف الشعب العماني وترفع معنويات المرضى بمعرفة أن الشعب العماني يقف معهم ويساندهم في مصيبتهم وعمان غنيه بشعبها الأبي الكريم الشهم فلا تكن من الذين يرون الناس بعين طبعهم .ترفع وكن رجل ولو للحظة فقد تحتاج لهذه اللحظة في يوم من الأيام.

  3. هزاب يقول

    لأول مرة في التاريخ يثبت اقدام دولة على الشحت والتسول! هذا الشرف الدنيء نالته مسقط وعمان! ولا فادهم روحاني ولا نتنياهو ولا حتى قطر! لو كان الحاكم الجديد فعلا يريد إنقاذ البلاد من اول يوم لأجتمع باللصوص وخيرهم بأن يعيدوا الأموال التي نهبت على مدى 50 عاما نصف قرن وخاصة اللصوص الذين سرقوا آخر 6 سنوات من مرض الهالك ! وحدها تكفي لمواجهة الاوبئة وتشغيل العاطلين والمسرحين! لكن طالما هو أي الحاكم الجديد لا يهمه إلا نفسه ! فهو لا يريد الاقتراب من هذه الملفات المشتعلة ! كيف تطلب من مواطن المال وانت على مدى 50 عاما لم تنشيء مؤسسة صحية لها الحد الأدنى من المتطلبات؟ أين تعالج الحاكم الهالك؟ ألمانيا وبلجيكا! هل دخل مستشفى صحار أم مستشفى نزوى؟ خخخخخخخخ! أم مركز صحي في أحد الولايات أو القرى؟ هععععععع! الأموال ذهبت والدولة على شفا الإنهيار وعيونهم على رواتب الموظفين لسرقتها! وقريبا سيعلنون الحجر الكامل وستكون حجة لعدم دفع الرواتب! دولة قامت على الظلم لن تستمر مهما طال الزمن! إلى جهنم وسوء المصير أيها الحاكم الهالك ! وجميع اللصوص االذين سرقوا الشعب على مدى 50 عاما ! عسى الله ينتقم لهذا الشعب ويسلط هذا المرض على جميع من نهب وسرق وظلم الشعب وأثرى من أبسط حقوقه! هل تصدقون الأموال والذهب والمجوهرات التي وجدت في قصر الهالك بالمليارات ! ومازالت الحومة تشحت من الشعب1 خخخخخخخخخخخ

  4. قاهر هزوبه و سوق النخاسه يقول

    يا البقره الثانيه هزوبه الجربانه بنت المصريه راعية العوز والأكمام. فيه دوله انت تعرفها زين تطرش رسايل لكل الموبايلات للتبرع وتحدد رقم لكل فئة من المبالغ لصناديق تابعه للحكومه وتعيد وتزيد في ارسال الرسائل من غير البرامج الدينيه التي تدعو للتبرع وانت تعرف زين وهذا الاصرف عمان اللي تطنز عليها ما سوته. لا تخلي نفسش والدوله اللي تدفعلش شريفة مكه . تأدبي واحتشمي لانه الزمن كفيل بتأديبش.

  5. هزاب يقول

    الزمن أدب وسيؤدب خدم وعبيد البريطانيون والصهاينة! أما فيك مرض عقلي ! خخخخخخخ! التبرع اللي تتكلم عنه والدولة اللي تعنيها يا كبش هي للأعمال الخيرية ومناسبات تستدعي التبرع لدول منكوبة سواء اسلامية ولا غير اسلامية ! بس تبرع لوزارة حكومية ؟ هذي يا الخايس أول مرة تصير حتى في أفريقيا بعد الاستعمار ما صار ! خلك في نفسك ! بس سؤال وين أموال الحاكم الهالك الشخصية اللي يدعي أنها شخصية ! ووين الميزانية الملياارية اللي اعلنت بإسمه وهو ميت قبل 3 أشهر ؟ كلها طلع نصب في نصب! كنتم تقولوا يومها الأولوية للحة والتعليم ! خخخخخخخ!طلعت أي كلام يا عبد السلام!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.