الرئيسية » الهدهد » وزير الصحة العُماني أحمد السعيدي أعداد إصابات كورونا في تزايد

وزير الصحة العُماني أحمد السعيدي أعداد إصابات كورونا في تزايد

وطن _ نقلت وسائل إعلام عُمانية أبرز التصريحات وزير الصحة العُماني أحمد السعيدي خلال لقائه أمس على التلفزيون الرسمي.

“السعيدي” أكد خلال لقاء مع برنامج “عمان نهضة متجددة” بتلفزيون سلطنة عمان أن قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) في اجتماعها اليوم، الاثنين، تحديد أماكن لغسل الموتى بأنه ليس مرتبطا بتوقعات وفيات كثيرة وإنما في إطار الإجراء الوقائي في التعامل مع المصابين.

وحذر وزير الصحة العُماني أحمد السعيدي  مشيرا إلى أن عدد الحالات في تصاعد  ومن المهم تكاتف الجميع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ولا بد من تعاون الجميع للحد من انتشار هذه الجائحة الخطيرة وأنه يفترض أننا تجاوزنا مطلب عدم المصافحة والمتطلبات الأخرى مثل الالتزام بغسل اليدين والتعقيم المستمرين.

طالع ايضاً: الحساب الرسمي لمواجهة كورونا بسلطنة عمان ينفي هذه الشائعة ويكشف عن “الورقة الرابحة”

وأوضح أن التباعد المجتمعي هو الحل الأمثل للحد من انتشار الفيروس وأنه يعول على المواطنين والمقيمين في البقاء بالمنزل والالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

وقال الدكتور البوسعيدي إن الحجر المؤسسي سيكون لغالبية المواطنين القادمين من الخارج بتعاون مع القطاع الصحي، موضحا أن هناك آليات قد يتم اللجوء إليها في تتبع المخالفين للحجر الكترونيا.

وكشف أنه تم فحص 2800 شخص حتى الآن وعدد الفحوصات في تزايد مستمر موضحا بأنه لم تسجل أي حالة وفاة حتى الآن في السلطنة جراء الفيروس .

وشدد على أنه ستكون هناك خدمة للمساهمة في جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) عبر خدمة الرسائل النصية.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عُمان، تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس “کورونا”(کوفید 19)، لتسع مواطنين واثنين مقيمين، وترتبط حالات منها بالسفر والمخالطة، بينما تخضع حالتان للتقصي الوبائي، وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 66 حالة.

وذكرت الوزارة – في بيان أوردته وكالة أنباء عُمان – أن 17 حالة تماثلت للشفاء، ودعت الجميع للتقيد التام بإجراءات الحجر الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة حسب الإرشادات.

تصريحات هامة لوزير الصحة العُماني عن لقاح كورونا.. كشف موعد توفره “لكن لن يتم شرائه في هذه الحالة”

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “وزير الصحة العُماني أحمد السعيدي أعداد إصابات كورونا في تزايد”

  1. ايش يفيد التصريحات! عدد الإصابات ! مغاسل الموتى! طرق الوقاية! لا وفتح مجال التبرعات! خخخخخخخ! واعيباه! وافضيحتاه! وين أموال الحاكم الهالك؟ أموال وذهب سبائك ومجوهرات نادرة وأرصدة في البنوك وأراضي وحقول نفط و40% من النفط ! خخخخخخخخخخ! هل هي كلها للورثة؟ هل سرقها الحاشية؟ أم صادرتها بريطانيا! للعلم فقط لأول مرة دولة تشحت من مواطنيها رسميا وصوت وصورة وعلى الهواء مباشرة! أما فضيحة بجلاجل! هععععع

    رد
  2. الله تعالى سيسلط عليك من الأمراض والبلاء ما يتناسب مع دفاعك عن الطواغيت والإضرار بالشعب الفقير ونهايتك جهنم وبئس المصير مع من تحب من الطواغيت!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.