الرئيسية » الهدهد » من المتوقع ارتفاع أعداد مصابين كورونا في عُمان بشكل متسارع

من المتوقع ارتفاع أعداد مصابين كورونا في عُمان بشكل متسارع

 

حذر خالد بن حمد البوسعيدي، رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، من ارتفاع أعداد مصابين كورونا في عُمان بشكل متسارع خلال الأيام القادمة وفق المؤشرات العالمية.

وقال خالد بن حمد البوسعيدي  في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن):”حسب المؤشرات العالمية الحالية فإنه من المتوقع ارتفاع عدد مصابين كورونا في عُمان بشكل متسارع خلال الأيام القادمة مع إزدياد الفحوصات المختبرية في اليوم الواحد”

وتابع موجها النصح بضرورة الالتزام بتعليمات الدولة:”لذلك يحب أن نحافظ على هدوئنا والالتزام بالتعليمات الصادرة ونذكّر بعضنا البعض بها دائماً ونترك للمختصين القيام بأدوارهم”

قلق واسع بين العُمانيين بعد ارتفاع “مرعب” بأعداد المصابين بكورونا خلال 24 ساعة فقط

هذا وأعلنت سلطنة عمان اليوم، الثلاثاء، تعليق جميع رحلات الطيران الداخلية والدولية ابتداء من 29 مارس باستثناء رحلات الشحن الجوي ورحلات محافظة مسندم.

ويأتي القرار في إطار جهود احتواء فيروس كورونا، وهناك 84 حالة إصابة بالفيروس حاليا في السلطنة فيما لم تسجل أي وفاة بعد.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عُمان، تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس “کورونا”(کوفید 19)، لتسع مواطنين واثنين مقيمين، وترتبط حالات منها بالسفر والمخالطة، بينما تخضع حالتان للتقصي الوبائي، وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 66 حالة.

وذكرت الوزارة – في بيان أوردته وكالة أنباء عُمان – أن 17 حالة تماثلت للشفاء، ودعت الجميع للتقيد التام بإجراءات الحجر الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة حسب الإرشادات.

كما دعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين إلى المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون، وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة.

“شاهد” تصريحات صادمة لوزير الصحة العُماني بشأن فيروس كورونا وارتفاع أعداد المصابين

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “من المتوقع ارتفاع أعداد مصابين كورونا في عُمان بشكل متسارع”

  1. هو رئيس سابق لنادي كروي ورئيس اتحاد كرة القدم ورئيس حالي للجنة الأولمبية المسقطية العمانية وملحن ! ما دخله في الصحة؟ هي صارت مسخرة كل واحد طالع فيها يتكلم؟! خخخخخخ! وين أطباء مسقط وعمان؟ في التويتر يتملقوا حكومتهم ؟ وين الصيادلة والممرضين؟ عاطلين عن العمل؟ وين الكمامات والأدول ؟ مش موجودة ! يعني فساد ! خخخخخخ! مسقط وعمان ام المهازل!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.